موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع الاخبار المصريه والعربيه والاقليميه والعالميه… الاحد ٦ سبتمبر ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع الاخبار المصريه والعربيه والاقليميه
الأحد ٦ سبتمبر ٢٠٢٠

مصر ترسل مساعدات إلى 30 دولة إفريقية…
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإرسال مساعدات عاجلة إلى 30 دولة إفريقية، وذلك في إطار مساهمة مصر في الصندوق الإفريقي للاستجابة لفيروس كورونا التابع للاتحاد الإفريقي.

السيسي: مصر تدعم البحرين في كافة مواقفها السياسية…
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على “خصوصية العلاقات المصرية البحرينية والممتدة عبر عقود من التعاون المثمر والتنسيق الوثيق بين البلدين”.

اختيار إبراهيم منير مرشدا لجماعة “الإخوان”…
شرح الباحث المصري في شؤون الجماعات الإرهابية، عمرو فاروق، في حديث لـ RT، أمس السبت، أسباب اختيار إبراهيم منير مرشدا لجماعة “الإخوان المسلمين”.

رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد: حسني مبارك طالبني بتسهيل فوز فرنسا على مصر…
فجر رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، حسن مصطفى، مفاجأة من العيار الثقيل أثناء حفل قرعة بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال “2021 مصر”.

لخوفه من الإصابة بكورونا.. نجار ينهي حياته في مدينة بنها…
أقدم نجار على الانتحار بقطع شرايين يده، إثر أزمة نفسية حلت به، وذلك في مدينة بنها بمحافظة القليوبية في الوجه البحري المصري.

مصر.. اعتداء 7 محاميات على محام مفصول بـ”الشباشب والأحذية”…
بدأت نيابة بندر المنيا في محافظة المنيا، أمس السبت، التحقيق في تعدي 7 محاميات على محام مفصول أمام مجمع محاكم المنيا، الأسبوع الماضي.

سيول تجتاح مناطق جبلية في مصر…
شهدت المناطق الجبلية القريبة من قرية النصر في محافظة البحر الأحمر، مساء أمس جريان السيول على طريق قنا – سفاجا، وسط حالة من الفزع انتابت البدو من سكان المناطق الجبلية.

مصر.. تجديد حبس مدير أعمال هيفاء وهبي 15 يوما…
جدد قاضي المعارضات بمحكمة مدينة 6 أكتوبر في مصر، حبس محمد وزيري، مدير أعمال النجمة اللبنانية هيفاء وهبي، 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في اتهامه بالنصب.

عريقات يجري مشاورات مكثفة قبيل اجتماع مجلس الجامعة العربية…
أجرى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، اتصالات عدة مع عدد من وزراء الخارجية العرب، تحضيرا لاجتماع مجلس الجامعة العربية الذي سيعقد الأسبوع المقبل.

الجزائر.. إصابات كورونا اليومية تحت حاجز الـ300 لأول مرة منذ أشهر…
أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، أمس السبت، تسجيل 298 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وهي أول مرة تنخفض فيها الإصابات اليومية بالفيروس تحت حاجز الـ300 منذ أواخر يونيو.

ملياردير سعودي يواجه معارضة حزب “الخضر” لتوسيع مصفاة نفط بالسويد…
قالت هيئة إذاعة “سفيريجس” السويدية إن حزب “الخضر” يعارض خطط شركة مملوكة لرجل الأعمال السعودي الملياردير محمد العمودي، تهدف لتوسيع مصفاة “ليسكيل” التابعة له.

السعودية تخفض سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف…
أفادت وكالة “رويترز” أمس السبت، بأن السعودية خفضت سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف لآسيا في أكتوبر، 0.50 دولار للبرميل مقابل متوسط سعر خامي عمان ودبي.

الدفاع التركية: حيدنا 320 إرهابيا من حزب العمال الكردستاني شمالي العراق…
أعلنت وزارة الدفاع التركية، أمس السبت، تحييد 320 شخصا ممن وصفتهم بأنهم “إرهابيون” من حزب العمال الكردستاني منذ انطلاق عمليات “المخلب” المستمرة شمالي العراق.

السعودية ترمم منزل “لورانس العرب” في ينبع…
كشفت صحيفة “تلغراف” البريطانية أن السعودية بصدد ترميم منزل ضابط المخابرات البريطاني توماس إدوارد لورانس، المعروف باسم “لورانس العرب” الذي أقام به عشية حملته الشهيرة في الصحراء.

تظاهرات أمام منزل نتنياهو لمطالبته بالاستقالة…
يتظاهر عشرات من المحتجين الإسرائيليين، في هذه الأثناء، أمام منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مطالبين إياه بالاستقالة من منصبه.

الإمارات تعلن علاج أول طفل في العالم من متلازمة الالتهابات الناجمة عن كورونا…
أعلنت الإمارات، مساء أمس السبت، عن شفاء أول طفل في العالم كان يعاني من لمتلازمة الالتهابات المتعددة الناتجة عن فيروس كورونا، وذلك بعد تلقيه العلاج في مستشفى الجليلة بدبي.

وزارة الصحة بصنعاء: من المتوقع أن يتم إغلاق عدد من المستشفيات بسبب أزمة المشتقات النفطية…
حذر المتحدث باسم وزارة الصحة في صنعاء يوسف الحاضري، من التوقف الكلي في كافة المنشآت الصحية بسبب نفاد الوقود جراء “احتجاز قوى العدوان” لسفن المشتقات النفطية.

السلطات السعودية تحقق في شكوى ضد مدير شركة طلب “سكرتيرة متحررة”…
قالت هيئة العناية بالعملاء التابعة لوزارة الموارد البشرية في السعودية، إنها تحقق في شكوى ضد مدير شركة يواجه اتهامات باستغلال منصبه، بعد أن سعى لتوظيف سكرتيرة “متحررة وبلا قيود”.

لبنان.. فرق إنقاذ تؤكد عدم وجود “مؤشر حياة” تحت مبنى دمره انفجار بيروت…
أعلنت فرق إغاثة في لبنان مساء السبت عدم العثور على أي مؤشر حياة تحت أنقاض مبنى في بيروت، ما يضعف الآمال في العثور على ناجين، بعد شهر من الانفجار الكبير في مرفأ العاصمة.

خطبة إمام الحرم المكي عبد الرحمن السديس تثير الجدل ومغردون يعتبرونها “تمهيدا للتطبيع”…
أثار مقطع فيديو نشره مغردون عبر موقع “تويتر” تضمن خطبة إمام وخطيب الحرم المكي عبد الرحمن السديس، جدلا واسعا في السعودية.

رئيس الوزراء الكويتي: صحة أمير البلاد مستقرة وفي تحسن…
أعلن رئيس مجلس الوزراء الكويتي، صباح خالد الحمد الصباح، عن تحسن الحالة الصحية لأمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

بسبب نفاد الوقود.. الحوثيون يعلنون توقف أول المستشفيات في مناطق سيطرتهم عن العمل…
أعلنت وزارة الصحة في حكومة الإنقاذ الوطني المشكلة من جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) في صنعاء، امس السبت، توقف العمل في أول مستشفى تابع لها بسبب نفاد الوقود.

طفل الرياض”.. فيديو مؤلم لأب سعودي يعنف طفله بهدف استفزاز طليقته…
هز مقطع فيديو تم تناقله على نحو كبير في مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، مشاعر مواطنين وناشطين في المملكة وعبروا عن سخطهم، إثر ظهور أب وهو يعنف طفله الصغير نكاية في طليقته.

صحة غزة تحذر من الاستهتار بعد تسجيل أكثر من 100 إصابة يوميا بكورونا…
حذر الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أشرف القدرة، من أن حالة الاستهتار بإجراءات السلامة والوقاية من فيروس كورونا، ستؤدي لانعكاسات صعبة للغاية ستضغط بقوة على المنظومة الصحية.

سوريا.. 3 وفيات و63 إصابة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة السورية ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في البلاد إلى 130 بعد تسجيل 3 حالات وفاة، إضافة إلى 63 إصابة جديدة.

صحيفة: قوات تركية قصفت منازل مواطنين ومواقع “قسد” في شمال سوريا..
ذكرت مصادر محلية سورية أن القوات التركية قصفت السبت بقذائف المدفعية الثقيلة منازل مواطنين ومواقع “قوات سورية الديمقراطية” في عدد من القرى بمنطقة تل أبيض بريف الرقة شمالي سوريا.

جوله مع الاخبار العالميه
الأحد ٦ سبتمبر ٢٠٢٠

نفاد شهادات الوفاة في المكسيك بسبب ضحايا كورونا…
قال نائب وزير الصحة المكسيكي هوجو لوبيز جاتيل، إن الحكومة أمرت بطباعة 1.1 مليون شهادة وفاة إضافية، مع نفاد الشهادات في عدة مناطق من البلاد واستمرار ارتفاع أعداد الإصابات بكورونا.

المكسيك تسجل 475 وفاة و6.319 إصابة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة المكسيكية أمس السبت تسجيل 475 وفاة و6.319 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الـ24 ساعة الأخيرة.

فرنسا تسجل 8.550 حالة إصابة جديدة بكورونا…
أعلنت السلطات الصحية في فرنسا تسجيل 8.550 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس السبت، انخفاضا من 8.975 حالة تم تسجيلها في البلاد الجمعة.

مناورات عسكرية واسعة بين تركيا وأذربيجان…
نفذت القوات التركية ونظيرتها الأذربيجانية، السبت، مناورات عسكرية واسعة في جمهورية نخجوان (ذاتية الحكم في أذربيجان)، بهدف تطوير التنسيق بينهما.

مالي.. مشاورات اليوم الأول مع المجلس العسكري تركزت حول رئيس المرحلة الانتقالية…
انتهت اجتماعات اليوم الأول من المشاورات التي دعا إليها العسكريون في مالي من أجل بحث تسيير المرحلة الانتقالية، ومن المنتظر أن تستأنف الاجتماعات اليوم الأحد.

البرازيل تسجل 30.168 إصابة و682 وفاة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت البرازيل، مساء أمس السبت، عن تسجيل 30.168 إصابة و682 وفاة جديدة بفيروس كورونا في البلاد.

برلين: على المطالبين بإلغاء مشروع “السيل الشمالي-2” إدراك التداعيات…
أكد وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، ضرورة عدم تضييق قضية الناشط الروسي، ألكسي نافالني، إلى موضوع “السيل الشمالي-2″، معتبرا أنه يجب على المطالبين بإلغاء المشروع “إدراك التداعيات”.

ترامب يطالب بطرد مراسلة في “فوكس نيوز” بسبب قدامى المحاربين…
طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شبكة “فوكس نيوز” بطرد مراسلتها جينيفر جريفين التي أكدت ادعاءات إعلامية تفيد بأن الرئيس الجمهوري أهان قدامى المحاربين.

سانوفي” الفرنسية تحدد سعر لقاحها المحتمل ضد كورونا…
قال رئيس شركة “سانوفي” الفرنسية أوليفييه بوجيو يوم أمس السبت، إنه من المرجح أن يكون سعر اللقاح المحتمل الذي تطوره شركته لمحاربة فيروس كورونا، أقل من 10 يورو لكل جرعة.

المبعوث الأمريكي الخاص بالساحل يصل إلى موريتانيا الأحد…
يتوجه المبعوث الأمريكي الخاص لمنطقة الساحل بيتر فام، اليوم الأحد، إلى موريتانيا في زيارة تستمر يومين، يلتقي خلالها كبار المسؤولين في البلاد.

التلفزيون الإيراني يعرض اعترافات بطل مصارعة بارتكاب جريمة قتل…
بث التلفزيون الإيراني الرسمي يوم السبت تسجيلا مصورا يوثق اعتراف بطل مصارعة يواجه حكمين بالإعدام، بتهمة قتل حارس أمن بشركة مياه خلال احتجاجات مناهضة للحكومة في عام 2018.

نائبة بايدن: حديث ترامب عن لقاح محتمل لكورونا لا يُعتد به…
قالت كامالا هاريس، نائبة جو بايدن المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية، إنها لن تصدق حديث الرئيس دونالد ترامب فيما يتعلق بأي لقاح محتمل لفيروس كورونا.

ارتفاع حصيلة قتلى انفجار بنجلادش إلى 21 قتيلا…
أفادت مصادر طبية بارتفاع حصيلة القتلى جراء انفجار الغاز الذي هز مسجد “بيت الصلاة الجامع” في مقاطعة نارايانجانج في بنجلادش، إلى 21 شخصا.

تركيا تسجل أعلى حصيلة للوفيات اليومية بكورونا منذ 13 مايو…
أعلنت تركيا، أمس السبت، عن تسجيل 56 وفاة جديدة جراء فيروس كورونا في البلاد في أعلى حصيلة يومية منذ 13 مايو الماضي.

الجيش المالي يعلن عن مقتل 20 مسلحا في عملية عسكرية قرب الحدود الموريتانية…
قال الجيش المالي أمس السبت، إنه قتل أكثر من 20 مسلحا في منطقة جيري قرب الحدود مع موريتانيا.

البرازيل.. مقتل شابة بالرصاص لرفضها كلمة “سمينة”…
توفيت شابة برازيلية تدعى أماندا نونيس متأثرة بإصابة تعرضت لها في وجهها بعد أن أطلق رجل النار عليها من مسدسه، بسبب خلاف بشأن وزنها، أثناء تسوقها في متجر في ولاية ريو دي جانيرو.

العشرات من أفراس النهر في مواجهة خطر الموت داخل بركة جافة في ناميبيا…
قال موقع “ديلي نيوز” الإلكتروني أمس السبت، إن العشرات من أفراس النهر عالقة في بركة كانت مملوءة بالطين والماء في محمية للصيد في ناميبيا، مضيفا أنها تواجه خطر الموت جوعا وعطشا.

رئيس الوزراء الإيطالي يوجه صدمة لجماهير كرة القدم…
صرح رئيس الوزراء، الإيطالي جوزيبي كونتي، بأنه لن يكون مناسبا في الوقت الحالي عودة الجماهير إلى المدرجات، وذلك قبل أقل من أسبوعين من انطلاق الموسم الجديد للدوري الإيطالي لكرة القدم.

الأسود الثلاثة” تفلت من كمين الفايكنج…
خرج المنتخب الإنجليزي من عنق الزجاجة أمام مضيفه الإيسلندي (1-0)، في الوقت القاتل من زمن اللقاء الذي جمعهما مساء أمس السبت، في مستهل مشوارهما ضمن دوري الأمم الأوروبية.

انتهت جولتنا الاخباريه
الاحد ٦ سبتمبر ٢٠٢٠
متمنين للعالم والبشريه والانسانيه جمعاء الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار……
املين ان يعم السلام والامن والامان والاستقرار اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وجنوبا وشمالا….
وان تجتمع الامم والشعوب والدول والحكومات على صناعة الامل والمستقبل بلا خوف او ازمات او حروب او دمار او تهجير او اقصاء او ظلم او استبداد خراب….
هذا حلمنا نتمناه لنا جميعا…. وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه… وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه….
موجه من الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس…
تفائلوا بالخير تجدوه.. واصنعوا المعروف تحصدوه…. غدا افضل

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …