موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع الاخبار المصريه والعربيه والاقليميه والعالميه… الثلاثاء ٨ سبتمبر ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع الاخبار المصريه والعربيه
الثلاثاء ٨ سبتمبر ٢٠٢٠

مصر.. الكشف عن قضايا فساد كبرى أدت للقبض على رجل الأعمال صلاح دياب…
كشفت جهات التحقيق في مصر عن قضايا فساد كبرى لرجل الأعمال صلاح دياب، حيث بلغت غرامات المباني المخالفة ضده 10.215.400 جنيه مصري.

مصر.. قرار بتخفيف العقوبة على الراقصة سما المصري…
قضت المحكمة الاقتصادية، أمس الاثنين، بقبول استئناف سما المصري وتخفيف حبسها من 3 سنوات إلى سنتين وتغريمها 300 ألف جنيه ووضعها تحت المراقبة الشرطية سنتين بتهمة التحريض على الفسق.

جدل كبير في مصر بسبب مقبرة وزير الزراعة المصري الأسبق بعد وفاته…
سادت حالة من التساؤل والجدل في أوساط عدة بمحافظة الفيوم في مصر حول تصميم مقبرة وزير الزراعة المصري الأسبق يوسف والي، الذي توفي السبت الماضي.

مصر.. ارتفاع حالات التعافي من “كوفيد-19” وإجمالي الإصابات يتجاوز الـ100 ألف…
أعلنت وزارة الصحة أمس الإثنين، عن ارتفاع حالات الشفاء بين مصابي فيروس كورونا إلى 79008 حالات وخروجهم من المستشفيات.

الفنان أحمد كمال يكشف حقيقة تدهور الحالة الصحية لعبلة كامل…
علق الفنان المصري أحمد كمال، على شائعات تدهور الحالة الصحية للفنانة عبلة كامل، قائلا إنها بخير ولا تتابع كل ما يكتب عنها بسبب الإشاعات.

مصر.. سما المصري تنهار في المحكمة…
انهارت الراقصة المصرية سما المصري، بعدما قضت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، أمس الإثنين، بتعديل حكم حبسها من 3 سنوات وغرامة 300 ألف جنيه، للحبس سنتين وبقاء الغرامة.

الحوثيون يعلقون الرحلات الجوية إلى مطار صنعاء ابتداء من الأربعاء…
قالت جماعة “أنصار الله” الحوثية في اليمن، في بيان، إنهم سيعلقون كل رحلات الأمم المتحدة والرحلات الإنسانية إلى مطار صنعاء الدولي بسبب نقص الوقود، وذلك اعتبارا من يوم الأربعاء.

السعودية تسجل 768 إصابة و26 وفاة بكورونا مقابل 886 حالة شفاء…
أعلنت السعودية، أمس الإثنين عن تسجيل 768 إصابة و26 وفاة جديدة بفيروس كورونا، مقابل رصد 886 حالة شفاء.

أمين مجلس التعاون الخليجي يطالب عباس بـ”الاعتذار رسميا”…
هاجم الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، نايف الحجرف، اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية بسبب ما وصفه بـ”التجاوزات”، مطالبا الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، بالاعتذار.

بسبب كورونا.. وحدتان للمؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا توقفان بعض العمليات…
قالت شركتان تابعتان للمؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا في بيانين نشرا عبر الإنترنت أمس الإثنين إنهما علقتا بعض العمليات بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

بعد حملة أمنية على السحرة.. وزير داخلية الحكومة الليبية المؤقتة يطالب بمعاملتهم وفق القانون!…
على خلفية حملة أمنية ضد كل من يمارس السحر، أكد وزير الداخلية في الحكومة الليبية المؤقتة، إبراهيم بوشناف، أن الشرطة معنية فقط بمنع الجرائم وضبطها ومتابعتها وكفالة الأمن في المجتمع.

النيابة العامة السعودية تصدر أحكاما نهائية بحق 8 أشخاص مدانين في قضية خاشقجي…
أفادت وسائل إعلام بأن النيابة العامة السعودية أعلنت إغلاق قضية خاشقجي بشقيها العام والخاص، وصدور أحكام نهائية بحق 8 أشخاص مدانين في قضية “مقتل جمال خاشقجي”.

طيران الإمارات ترد لعملائها 1.4 مليار دولار…
قررت شركة طيران الإمارات رد تذاكر طيران بقيمة 5 مليارات درهم (1.4 مليار دولار) إلى زبائن الشركة.

الرئيس السوري يشكر روسيا على مساعدة بلاده في الحرب ضد الإرهاب والدعم السياسي…
أعرب الرئيس السوري، بشار الأسد، عن شكره لروسيا على مساعدتها لبلاده في الحرب ضد الإرهاب وعلى الدعم السياسي، الذي أبدته خلال الأزمة التي تمر بها سوريا.

المغرب.. إغلاق منافذ الدار البيضاء ومؤسساتها التعليمية لوقف تفشي كورونا…
أغلقت المغرب كافة المؤسسات التعليمية في الدار البيضاء، الاثنين، يوم استئناف العام الدراسي واتخذت سلسلة تدابير تشمل إغلاق منافذ العاصمة الاقتصادية للمغرب وحظر تجول ليلي بسبب كورونا.

الأسد خلال اجتماع مع وفد روسي: تم إحراز تقدم في التوصل إلى حل مقبول للطرفين في العديد من القضايا…
قال الرئيس السوري، بشار الأسد، اليوم الاثنين، خلال استقباله وفدا روسيا، إن روسيا وسوريا نجحتا في إحراز تقدم في تحقيق “حل مقبول للطرفين في العديد من القضايا”.

نائب رئيس الوزراء الروسي: سندعم سوريا في حربها ضد الإرهاب وإعادة إعمارها…
أكد نائب رئيس الوزراء الروسي، يوري بوريسوف، اليوم الاثنين، استمرار موسكو في دعم سوريا في حربها على الإرهاب وكذلك في جهودها الرامية إلى إعادة إعمارها، وفق ما أورد مكتبه الإعلامي.

بوتين والملك سلمان يبحثان آفاق التعاون الثنائي لإنتاج لقاح ضد فيروس كورونا…
بحث الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، في اتصال هاتفي أمس الاثنين، آفاق التعاون الثنائي لإنتاج اللقاح ضد فيروس كورونا.

بوتين والملك سلمان يرحبان في اتصال هاتفي بكيفية تنفيذ اتفاق “أوبك+”…
أعرب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، في اتصال هاتفي، أمس الاثنين، عن ارتياحهما لكيفية تنفيذ اتفاق “أوبك+”.

وصية” من جنبلاط إلى هنية…
قال رئيس ​”التقدمي الاشتراكي​” اللبناني ​وليد جنبلاط​، إن “سكة حديد بين ​فلسطين و​الخليج قد ترى النور قريبا وخط أنابيب نفط قد يربط ​عسقلان​ بالبحر العربي”.

الجزائر تعلن إطلاق “التأمين الإسلامي” والتخطيط لإنشاء بنوك في إفريقيا…
قال وزير المالية الجزائري أيمن بن عبد الرحمن يوم الإثنين إن الجزائر ستطلق للمرة الأولى نظام التأمين الإسلامي المعروف “باسم تكافل”، بهدف تعزيز قطاع التمويل الإسلامي في البلاد.

لبنان.. جرحى إثر اشتباك مسلح في بيروت…
أفادت وكالة الأنباء اللبنانية بإصابة عدد من الأشخاص إثر اشتباكات مسلحة في العاصمة بيروت، فيما تم نقل عدد منهم إلى المستشفيات.

جوله مع الاخبار العالميه والاقليميه
الثلاثاء ٨ سبتمبر ٢٠٢٠

لاڤروڤ: هناك اتفاقات واضحة بين روسيا وتركيا حول إدلب ويتم تنفيذها…

مقتل اثنين من القوات الخاصة الصومالية وإصابة ضابط أمريكي في انفجار جنوب الصومال…
ذكر مسؤول بحكومة ولاية أرض جوبا بالصومال أن جنديين من القوات الخاصة الصومالية قتلا وأصيب ضابط أمريكي بجروح خطيرة، في انفجار سيارة ملغومة خارج قاعدة عسكرية بجنوب البلاد.

الصين تنجح في إطلاق قمر صناعي جديد إلى الفضاء…
نجحت الصين صباح أمس الإثنين في إطلاق قمر جديد إلى مدارات الأرض، سيساهم في تطوير المشروعات الزراعية.

دراسات: جميع أشكال التدخين قد تزيد من مخاطر “كوفيد-19″…
توصلت دراسة جديدة إلى أن التدخين قد يغير الجينات بطريقة تخلق المزيد من نقاط الدخول الخلوية لفيروس كورونا.

أسهم أكبر شركة صينية لصناعة الرقائق تهوي بعد تقرير أمريكي…
هوى سهم أكبر شركة صينية لصناعة الرقائق، أمس الإثنين وذلك بعد تقارير قالت إن الولايات المتحدة تدرس مسألة إدراج الشركة في القائمة السوداء.

البرازيل.. أكثر من 10 آلاف إصابة جديدة بكورونا و310 وفيات…
أعلنت وزارة الصحة في البرازيل عن تسجيل 10.273 إصابة جديدة بفيروس كورونا و310 وفيات خلال اليوم الأخير.

المعارضة الفنزويلية تدعو لزيادة الضغط الدولي على مادورو…
كشف زعيم المعارضة الفنزويلية خوان جوايدو عن “اتفاق الوحدة” لتحالف من أحزاب المعارضة، الذي يدعو “لزيادة الضغط الدولي” على حكومة الرئيس نيكولاس مادورو.

زاخارفا: لا يوجد من جانب ألمانيا مصدر رسمي واحد للمعلومات عن نافالني…
دعت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا السلطات الألمانية إلى تكليف مسؤول ليكون متحدثا باسمها فيما يتعلق بقضية الناشط الروسي ألكسي نافالني.

مسؤول صحي بريطاني: ارتفاع حالات كورونا يثير قلقا كبيرا… والناس استرخوا أكثر مما يجب
أكد نائب كبير أطباء إنجلترا، جوناثان فان تام، أن زيادة عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا في المملكة المتحدة تثير قلقا كبيرا، معتبرا أن الناس “استرخوا أكثر مما يجب” خلال الصيف.

رئيس ليتوانيا يعلن استعداده لقيادة جهود الوساطة للتسوية في بيلاروسيا…
أعلن الرئيس الليتواني جيتاناس ناوسيدا استعداده لقيادة جهود الوساطة بين المعارضة البيلاروسية وسلطات مينسك لتسوية الأزمة في بيلاروس.

الأمير هاري وميجان يسددان أموال تجديد منزل وينسدور…
سدد الأمير هاري وزوجته ميجان 2.4 مليون جنيه إسترليني (3.16 مليون دولار) من الأموال العامة المستخدمة في تجديد منزل على أراضي قلعة وندسور بعد أن وقعا عقدا مع “نتفليكس” لإنتاج برامج.

بريطانيا تضيف سبع جزر يونانية لقائمة الحجر الصحي…
قالت بريطانيا إنها ستضيف سبع جزر يونانية إلى قائمتها للحجر الصحي اعتبارا من صباح الأربعاء، في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

طلب قوي يدفع أسعار الألومنيوم صوب أعلى مستوى في 7 أشهر…
ارتفعت أسعار الألومنيوم، يوم الاثنين، صوب أعلى مستوياتها في 7 أشهر، بدعم من نمو اقتصادي وطلب قوي في أوروبا ومناطق أخرى ما يزيد من احتمالات زيادة صادرات الصين أكبر منتج للمعدن.

تركيا.. 1.703 إصابات و57 وفاة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة التركية، مساء امس الاثنين، عن تسجيل 1703 إصابات جديدة بفيروس كورونا و57 حالة وفاة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

اليونان تنشر المزيد من الجنود في جزرها على خلفية التوتر مع تركيا…
نشرت اليونان 540 جنديا إضافيا على حدودها وجزرها الـ12 في بحر إيجه، كما سرعت تشييد سياج من الأسلاك الشائكة على الحدود مع تركيا، في ظل توتر متزايد بين البلدين العضوين في حلف الناتو.

تركيا.. السجن مدى الحياة لمنفذ هجوم ملهى “رينا” بإسطنبول…
أصدرت محكمة تركية أمس الإثنين حكما بالسجن مدى الحياة على عبد القادر ماشاريبوف، منفذ إطلاق النار الذي أودى بحياة 39 شخصا في ملهى ليلي بإسطنبول ليلة رأس سنة 2017.

إيران.. ناشطون ينشرون صورا لطائرة “ميج 29” كتب عليها “لا تعدموا نويدنا”…
نشر ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي صورا لطائرة “ميج 29” تابعة للجيش الإيراني، في قاعدة مهرآباد العسكرية الجوية في طهران، مكتوب عليها هاشتاج “لا تعدموا نويدنا”.

مسافرة تخرج من الطائرة وتسير على جناحها بسبب الحر والخطوط الأوكرانية تمنعها من السفر…
قررت مسافرة على متن رحلة من أنطاليا إلى كييف، أن تعالج مشكلة الحر في الطائرة بعد هبوطها على المدرج بطريقتها الخاصة.

بكين تدعو واشنطن لتمديد تأشيرات الصحفيين الصينيين…
دعت الصين الولايات المتحدة إلى “التحلي بالصدق والإخلاص”، والاستجابة لمطلب تمديد التأشيرات لجميع الصحفيين الصينيين العاملين هناك “في أقرب وقت ممكن”.

رسميا.. طرد نجمي “الأسود الثلاثة” بعد جلبهما فتاتين لمعسكر المنتخب…
أعلن جاريث ساوثجيت، المدير الفني للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم، استبعاد الثنائي، فيل فودين، لاعب مانشستر سيتي، وماسون جرينوود، لاعب مانشستر يونايتد، من معسكر “الأسود الثلاثة”.

تطورات حالة رونالدو بعد “لسعة النحلة”…
تحسنت حالة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال الساعات الأخيرة، مما يجعله قادراً على المشاركة في مباراة منتخب بلاده ضد السويد، ضمن دوري الأمم الاوروبية.

تركي آل الشيخ يفاوض ثنائي برشلونة…
كشفت صحيفة “سبورت” الإسبانية أن تركي آل الشيخ، مالك نادي ألميريا، يسأل مسؤولي برشلونة حول إمكانية التعاقد مع ثنائي الدفاع خورخي كوينكا وخوان ميراندا، هذا الصيف.

خروج چوكوڤيتش من أمريكا المفتوحة ينهي هيمنة “الثلاثة الكبار” على الألقاب…
أنهى الخروج المثير لنوڤاك چوكوفيتش من بطولة أمريكا المفتوحة، هيمنة “الثلاثة الكبار” على منافسات الرجال بالبطولات الأربع الكبرى للتنس، لتنتظر البطولة في “فلاشينغ ميدوز” بطلا جديدا.

برشلونة يعرض صفقة تبادلية لضم نجم ليون الفرنسي…
ذكرت صحيفة L’Equipe الفرنسية أن برشلونة سيقدم قريبا عرضا رسميا إلى أولمبيك ليون الفرنسي، لضم المهاجم الهولندي، ممفيس ديباي.

انتهت جولتنا الاخباريه
الثلاثاؤ ٨ سبتمبر ٢٠٢٠
متمنين للعالم والبشريه والانسانيه جمعاء الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار……
املين ان يعم السلام والامن والامان والاستقرار اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وجنوبا وشمالا….
وان تجتمع الامم والشعوب والدول والحكومات على صناعة الامل والمستقبل بلا خوف او ازمات او حروب او دمار او تهجير او اقصاء او ظلم او استبداد خراب….
هذا حلمنا نتمناه لنا جميعا…. وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه… وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه….
موجه من الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس…
تفائلوا بالخير تجدوه.. واصنعوا المعروف تحصدوه…. غدا افضل

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …