موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع الاخبار العالميه والمصريه والعربيه والاقليميه.. الاحد ١٣ سبتمبر ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع الاخباريه العالميه
الأحد ١٣ سبتمبر ٢٠٢٠

إيطاليا توافق على استقبال مهاجرين عالقين في المتوسط منذ 40 يوما…
أعلنت منظمة “ميديتيرانيا” غير الحكومية أن السلطات الإيطالية وافقت على استقبال مجموعة من المهاجرين عالقين على متن ناقلة نفط في البحر المتوسط منذ أكثر من شهر.

المكسيك تسجل أكثر من 400 وفاة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة في المكسيك تسجيل 421 وفاة و5.674 إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم السبت.

جونسون يتهم الاتحاد الأوروبي بالسعي لفرض “حصار غذائي” على بلاده…
صب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الزيت على النار في مباحثات “بريكست” المتأزمة، متهما الاتحاد الأوروبي بالتهديد بضرب وحدة أراضي بلاده من خلال فرض حصار على إيرلندا الشمالية.

المجلس العسكري في مالي: ملتزمون بمرحلة انتقالية تمتد 18 شهرا…
أعلن رئيس المجلس العسكري في مالي الكولونيل عاصمي جويتا، الالتزام بإرساء حكومة مدنية في غضون 18 شهرا، وذلك بعد اعتماد “ميثاق” انتقالي.

وريثة عرش إسبانيا في الحجر الصحي بعد إصابة زملائها في المدرسة بكورونا…
قال البلاط الملكي بإسبانيا يوم السبت إن الأميرة ليونور وريثة العرش، أخضعت للحجر الصحي بعد أن أكدت الفحوص وجود إصابة بفيروس كورونا في مدرستها.

رئيس وزراء اليونان يعلن تخفيف الضرائب وزيادة الإنفاق الدفاعي…
أعلن رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس عن تخفيف الضرائب لتعزيز فرص العمل، وزيادة في الإنفاق لتعزيز القدرات الدفاعية للبلاد.

كولومبيا.. إنقاذ 5 عمال إثر انهيار منجم للذهب…
أعلنت وسائل إعلام كولومبية السبت، أن جهود فرق الإنقاذ تكللت بالنجاح بعد تمكنها من إنقاذ 5 عمال علقوا تحت الأنقاض بعد انهيار في أحد المناجم غير المرخصة لاستخراج الذهب.

البرازيل تسجل تراجعا في إصابات ووفيات كورونا…
أعلنت وزارة الصحة البرازيلية السبت، عن تسجيل 814 حالة وفاة و33.523 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

ترامب: جميع الانتخابات التي جرت عبر البريد كانت كارثية وفاشلة…
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن جميع الانتخابات التي أجريت عبر البريد كانت كارثية وفاشلة، واتسمت بعدد كبير من أوراق الاقتراع المفقودة والتزوير.

وفاة رقيب في الجيش الروسي متأثرا بإصابته في سوريا…
توفي الرقيب في الجيش الروسي ميخائيل ميلشين بعد إصابته في 18 أغسطس الماضي بجروح خطيرة، إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت رتلا عسكريا روسيا في محافظة دير الزور السورية.

الكنيسة النمساوية تدعو إلى إجلاء اللاجئين عن مخيمات اليونان…
دعت الكنيسة الكاثوليكية النمساوية إلى سرعة إجلاء اللاجئين عن مخيم “موريا” بجزيرة ليسبوس اليونانية في بحر إيجة وإنقاذهم من الأوضاع الكارثية غير الإنسانية بعد احتراق المخيم.

بومبيو من قبرص: قلقون للغاية لتحركات تركيا في شرق المتوسط…
أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن الولايات المتحدة لا تزال “قلقة للغاية” من تحركات تركيا في شرق المتوسط، داعيا دول المنطقة إلى حل دبلوماسي للأزمة.

قائد سلاح الجو الأمريكي يحث على الاستعداد لحرب مماثلة للعالمية الثانية…
قال رئيس أركان القوات الجوية الأمريكية تشارلز براون، إن الحرب المستقبلية ستدخلها الولايات المتحدة ضد دولة تعادلها في القوة، وقد تؤدي إلى خسائر فادحة جدا.

توقيف 200 شخص في باريس بعد مظاهرة لنشطاء “السترات الصفراء”…
أوقفت الشرط الفرنسية 200 شخص في باريس، أمس السبت، أثناء مظاهرات نظمها نشطاء حركة “السترات الصفراء” في المدينة، وفق ما أوردت السلطات.

واشنطن وتل أبيب ضد قرار الأمم المتحدة لتوحيد الجهود الدولية لمكافحة كورونا…
صوتت واشنطن وتل أبيب ضد قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الداعي إلى “استجابة شاملة ومنسقة” من طرف دول العالم لمكافحة وباء كورونا تحت إشراف منظمة الصحة العالمية.

دب يخترق قاعدة عسكرية في تركيا ويصعد أعلى برج المراقبة…
أظهرت مشاهد تداولتها وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي في تركيا، دبا اخترق حظر الاقتراب من قاعدة عسكرية وصعد إلى أحد أبراجها.

اعتقال نحو 30 مشاركا في مظاهرة في مينسك…
اعتقل رجال الأمن البيلاروسي، حوالي 30 مشاركا في الاحتجاج، الذي دعت إليه المعارضة البيلاروسية أمس السبت، في ميدان الحرية بوسط العاصمة مينسك.

مقتل فلويد.. مثول أفراد الشرطة المتهمين أمام القضاء…
مثل أربعة شرطيين متهمين بقتل الأمريكي من أصول إفريقية، جورج فلويد، الذي أثارت وفاته احتجاجات في أنحاء الولايات المتحدة، أمام محكمة في مدينة مينيابوليس لأول مرة يوم الجمعة.

قتلى بانفجار لغم أرضي في سيارة إسعاف جنوبي مالي…
أفادت وزارة الصحة في مالي أمس السبت، بأن ستة مدنيين، بينهم امرأة حامل، قتلوا جنوبي البلاد إثر انفجار لغم أرضي في سيارة إسعاف كانوا فيها.

اليابانية أوساكا تتوج بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس…
توجت اليابانية نعومي أوساكا بلقب بطولة أمريكا المفتوحة لكرة المضرب إحدى البطولات الأربع الكبرى، بفوزها في النهائي على البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة.

جوله مع الاخبار المصريه والعربيه والاقليميه
الأحد ١٣ سبتمبر ٢٠٢٠

مصر.. انخفاض إصابات كورونا وارتفاع طفيف في وفياته…
أعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر، عن تسجيل 148 إصابة بكورونا و20 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

نائب أردوغان: علاقاتنا مع القاهرة لم تنقطع وندافع عن حقوق المصريين…
أعلن نائب الرئيس التركي، ياسين أوقطاي، أن العلاقات بين بلاده ومصر لم تنقطع ولا يزال التواصل مستمرا بين الدولتين رغم وجود خلافات بينهما.

مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق لـRT: خفض رسوم مصالحة البناء المخالف خطوة جيدة…
اعتبر السفير محمد مرسي مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق، أن الحكومة أحسنت صنعا بتوحيد وتخفيض رسوم المصالحة للبناء المخالف.

الفنان أمير كرارة يبكي في حفل زفاف شقيقته
احتفل الفنان المصري، أمير كرارة، مساء يوم الجمعة، بحفل زفاف شقيقته نور، ولم يتمالك أمير نفسه في بداية الحفل، حيث انهمرت دموعه أثناء تهنئة شقيقته الصغرى على زفافها.

وفاة “فرعون السينما” المصرية…
شيعت جنازة الكومبارس المصري عبدالرازق الشيمي، والملقب بـ”فرعون السينما”، من أحد مستشفيات الجيزة إلى مقابر الأسرة في أمام مرصد حلوان، حيث وافته المنية صباح يوم السبت.

اشتية: نسجل للتاريخ إدانتنا للتطبيع البحريني مع إسرائيل
قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم السبت، إن سلطات بلاده تدين اتفاق التطبيع بين إسرائيل والبحرين، معتبرا أنه ضربة “للعمود الفقري العربي” وشرعنة للاستيطان.

العراق يسجل 4.106 إصابات و60 وفاة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية، أمس السبت، تسجيل 4106 إصابات و60 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

توتر في بيروت مع خروج مسيرتين إحداهما مناهضة لعون والثانية مؤيدة…
​ شكل الجيش اللبناني حاجزا بشريا أمام مناصري “​التيار الوطني الحر​” في بيروت لمنع الاحتكاك مع بعض مجموعات ​الحراك المدني​ المتظاهرة للمطالبة برحيل الرئيس ميشال عون.

مسؤول إسرائيلي رفيع: سنعمل على فتح سفارة في البحرين بأسرع وقت…
أفاد مسؤول رفيع في الخارجية الإسرائيلية أمس السبت، بأن إسرائيل ستعمل على إقامة سفارة لها في البحرين مع توقيع اتفاق السلام مع المنامة، وأن حكومته تنوي إنجاز ذلك بأسرع وقت ممكن.

الجيش اليمني يعلن مقتل 35 حوثيا في مواجهات شرق صنعاء…
أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، مقتل 35 عنصرا من جماعة “أنصار الله” الحوثية، بينهم قيادات ميدانية بارزة، في مواجهات مع قوات الجيش شرق صنعاء.

مصدر يكشف سبب وفاة نجم الزمالك السابق عزمي مجاهد…
فجر مصدر مقرب من الراحل عزمي مجاهد، مدير العلاقات العامة باتحاد كرة القدم المصري، مفاجأة من العيار الثقيل بتأكيده رحيل عزمي مجاهد بسبب إصابته بفيروس كورونا.

هادي: اتفاق الرياض يصب في مصلحة اليمنيين دون استثناء…
شدد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، على أهمية تسريع تنفيذ بنود اتفاق الرياض بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي، مؤكدا أن الاتفاق يصب في مصلحة كل اليمنيين دون استثناء.

الرباط تنفي مزاعم إطلاق خط جوي مباشر بين المغرب وإسرائيل…
نقلت صحيفة “هسبريس” المغربية عن مصدر دبلوماسي كبير نفيه “بشكل قاطع” صحة الأنباء التي تداولتها وسائل إعلام إسرائيلية، بصدد قرب الإعلان عن رحلات جوية مباشرة بين المغرب وإسرائيل.

احتشاد آلاف الإسرائيليين أمام مقر نتنياهو مطالبين برحيله…
تظاهر آلاف الإسرائيليين ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في القدس أمس السبت، ووجهوا له اتهامات بالفساد كما انتقدوا تعامل حكومته مع وباء كورونا.

الحرس الثوري الإيراني يتوعد البحرين بعد التطبيع مع إسرائيل…
دان الحرس الثوري الإيراني بشدة إقامة البحرين علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، مشددا على أن اتفاقات التطبيع لن تفلح في تحقيق أي إنجاز لأمريكا وداعمي إسرائيل.

الأردن.. 3 دراسات لقياس مناعة المجتمع من كورونا والنتائج صادمة…
أفادت قناة “الغد” الأردنية بأن 3 دراسات للأجسام المضادة وقياس مناعة المجتمع الأردني، بدأت في المملكة، مشيرة إلى أن تسريبات نتائج المراحل الأولى تشي بأرقام صادمة.

كوشنر: التطبيع مع إسرائيل يسمح للمسلمين بتغليب مصالحهم الوطنية على الفلسطينية…
أعلن كبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر، أن اتفاقي التطبيع اللذين أبرمتهما إسرائيل مع الإمارات والبحرين سيتيحان للدول الإسلامية وضع مصالحها الوطنية فوق مصالح الفلسطينيين.

الجزائر.. جدل إثر تداول فيديو يظهر تدخل الشرطة لفض صلاة الجماعة…
أثار مقطع فيديو تداوله مغردون في الجزائر جدلا كبيرا بين رواد التواصل، بعد أن ظهر فيه رجلا أمن بصدد فض صلاة جماعة أقيمت في ساحة عامة بمدينة بجاية.

الإمارات ترسل مساعدات طبية إلى العراق…
أرسلت دولة الإمارات العربية المتحدة، أمس السبت، طائرة مساعدات تحمل 20 طنا من الإمدادات الطبية وأجهزة الفحص إلى العراق لدعم جهود 20 ألفا من العاملين في مجال الرعاية الصحية.

اتصال هاتفي بين وزيري الخارجية البحريني والإسرائيلي‎…
بحث وزير الخارجية البحريني عبداللطيف بن راشد الزياني في اتصال هاتفي أمس السبت، مع نظيره الإسرائيلي جابي أشكنازي اتفاق التطبيع بين الدولتين.

“القيادة الفلسطينية الموحدة للمقاومة الشعبية”: الثلاثاء رفض انتفاضي والجمعة رثاء للأنظمة…
دعت “القيادة الفلسطينية الموحدة للمقاومة الشعبية” إلى اعتبار الثلاثاء المقبل “يوم رفض شعبي انتفاضي” ضد تطبيع البحرين والإمارات مع إسرائيل.

واشنطن وأبو ظبي توقعان اتفاقية لتوسيع صلاحيات المسؤولين القنصليين…
وقعت الولايات المتحدة والإمارات اتفاقية تنص على توسيع وتعزيز الامتيازات والحصانات لموظفي قنصليات البلدين.

اليمن.. طيران التحالف العربي يشن سلسلة غارات على مواقع في صنعاء…
أفاد مراسل RT في اليمن اليوم الأحد، بأن طيران التحالف العربي شن سلسلة من الغارات على مواقع عدة في العاصمة صنعاء ومحيطها.

لبنان.. تصاعد دخان من بقايا حريق الخميس في مرفأ بيروت…
شوهد عمود من الدخان يتصاعد فوق مرفأ بيروت ليلة السبت، بعد يومين فقط من اندلاع حريق ضخم وتغطيته مناطق شاسعة من العاصمة اللبنانية بسحابة من الدخان والرماد.

مصادر تكشف عما حدث وراء كواليس المباحثات الإسرائيلية البحرينية الأمريكية قبل التطبيع…
كشف تقرير صحفي تفاصيل الاتصالات الأمريكية البحرينية الإسرائيلية التي تسارعت عقب الإعلان عن اتفاق السلام الإماراتي الإسرائيلي، وأفضت إلى تطبيع العلاقات بين إسرائيل والبحرين.

حجم تمويل الأردن لخطة الاستجابة للأزمة السورية 637 مليون دولار مقابل عجز بـ3 أضعاف…
قالت وزارة التخطيط والتعاون الدولي في الأردن، إن حجم تمويل خطة استجابة الأردن للأزمة السورية بلغ نحو 637 مليون دولار خلال العام الجاري بنسبة تمويل فاقت بقليل 28 بالمائة.

انتهت جولتنا الاخباريه
الاحد ١٣ سبتمبر ٢٠٢٠
متمنين للعالم والبشريه والانسانيه جمعاء الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار……
املين ان يعم السلام والامن والامان والاستقرار اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وجنوبا وشمالا….
وان تجتمع الامم والشعوب والدول والحكومات على صناعة الامل والمستقبل بلا خوف او ازمات او حروب او دمار او تهجير او اقصاء او ظلم او استبداد خراب….
هذا حلمنا نتمناه لنا جميعا…. وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه… وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه….
موجه من الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس…
تفائلوا بالخير تجدوه.. واصنعوا المعروف تحصدوه…. غدا افضل

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …