موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع الاخبار العالميه والمصريه والعربيه والاقليميه… الثلاثاء ١٥ سبتمبر ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع الاخبار العالميه
الثلاثاء ١٥ سبتمبر ٢٠٢٠

روسيا تختبر دبابات “أرماتا” تعمل دون طواقم!…
أعلنت مصادر مطلعة في مجال الصناعة العسكرية الروسية أن الخبراء في البلاد بدأوا باختبار نسخ من دبابات “أرماتا” الحديثة، يمكن توجيهها عن بعد لتعمل دون طواقم.

رئيس وزراء باكستان يقترح إخصاء المغتصبين…
اقترح رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، تطبيق عقوبة الإعدام أو الإخصاء الكيميائي على مرتكبي جرائم الاغتصاب، وذلك على خلفية جريمة اغتصاب أثارت ردود فعل غاضبة في البلاد.

واشنطن تخفف من تحذيرات السفر للأمريكيين إلى الصين…
أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الإثنين، تخفيف تحذير السفر للأمريكيين الذين يفكرون في السفر إلى الصين أو هونج كونج من “عدم السفر”، إلى “إعادة النظر في السفر”.

“أوبك” تعدل توقعاتها لتعافي سوق النفط في 2020…
قالت منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك”، أمس الإثنين إن الطلب العالمي على النفط سيتراجع في 2020 على نحو أشد من توقعها السابق بسبب فيروس كورونا.

بوتين: بيلاروسيا أقرب حلفائنا وعلى شعبها ترتيب بيته بنفسه دون نصائح من الخارج…
قال الرئيس الروسي إن موسكو تعتبر بيلاروسيا أقرب حليف لها، وأكد التزام روسيا بكافة الاتفاقيات المبرمة معها، مشيرا إلى أن شعب بيلاروسيا يجب أن يرتب بيته بنفسه بعيدا عن النصائح الخارجية.

روسيا والهند بصدد تصميم صاروخ بمقدوره إسقاط طائرة “أواكس”…
سيظهر في القوات المسلحة الهندية بحلول عام 2024 صاروخ “براموس” المجنح المخصص لإسقاط أهداف جوية كبيرة الأبعاد مثل طائرات “أواكس” الأمريكية للإنذار الراداري المبكر.

رئيس الوزراء الياباني المستقبلي: طوكيو ستناقش مع موسكو ملكية جزر الكوريل الجنوبية كلها…
أكد الرئيس الجديد للحزب الليبرالي الديمقراطي الياباني، يوشيهيديه سوجا، أن بلاده ستطرح، خلال مشاوراتها مع روسيا حول عقد معاهدة سلام معها، قضية ملكية جميع جزر الكوريل الجنوبية.

المعارضة البيلاروسية: نريد جعل رأينا مسموعا في روسيا…
أعلن مجلس التنسيق للمعارضة البيلاروسية عن اهتمامه بنقل موقفه إلى روسيا، داعيا موسكو إلى دعم “الحوار السياسي الحقيقي” في بيلاروسيا.

بوتين يؤكد لماكرون رفض روسيا الاتهامات الموجهة إليها في قضية نافالني…
أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال اتصال مع نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أمس الإثنين رفض بلاده اتهامات لا أساس لها في قضية الناشط الروسي، ألكسي نافالني.

زعيمة المعارضة البيلاروسية تخاطب بوتين تزامنا مع محادثاته مع لوكاشينكو…
وجهت زعيمة المعارضة البيلاروسية سفيتلانا تيخانوفسكايا، الاثنين، رسالة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في الوقت الذي يعقد فيه اجتماعا مع نظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو.

برلين تتوقع اتفاقا أوروبيا على عقوبات ضد مينسك…
أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية ماريا أديبار أمس الإثنين، أن الحكومة تتوقع أن يتم الاتفاق على عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد بيلاروسيا الأسبوع المقبل.

مدفيديف يحتفل بعيد ميلاده الـ 55…
يحتفل اليوم دميتري مدفيديف، نائب رئيس مجلس الأمن الروسي حاليا، ورئيس الدولة ورئيس الوزراء في السابق ورئيس روسيا سابقا بعيد ميلاه الـ 55..

فريق علمي يكتشف علامة ترجح وجود حياة على كوكب الزهرة…
أكد فريق من علماء الفضاء، أنهم اكتشفوا غاز الفوسفين في سحب كوكب الزهرة شديدة الحموضة، ما يشير إلى احتمال وجود ميكروبات وحياة على الكوكب القريب من الأرض.

نقل الرئيس الفرنسي الأسبق فاليري جيسكار ديستان إلى المستشفى…
دخل الرئيس الفرنسي الأسبق فاليري جيسكار ديستان الذي يناهز عمره 94 عاما وحكم فرنسا في 1974-1981 المستشفى، بعد أن اشتكى من صعوبة في التنفس.

“أسترا زينيكا” تستأنف التجارب السريرية على لقاحها لكورونا في البرازيل…
استأنفت شركة “أسترا زينيكا” في البرازيل التجارب السريرية على لقاحها المضاد لفيروس كورونا الذي تطوره بالتعاون مع جامعة أوكسفورد، وذلك بعد السماح باستئناف اختباره في بريطانيا.

توجيه تهم الإرهاب وتهريب الأسلحة للأمريكي المعتقل في فنزويلا…
أعلن المدعي العام الفنزويلي طارق صعب، عن توجيه تهم بالإرهاب وتهريب الأسلحة للمواطن الأمريكي المعتقل في فنزويلا بعد إثبات تجسسه على المنشآت النفطية في البلاد.

لافروف: لولا قضية نافالني لاختلقوا ذريعة أخرى لفرض العقوبات…
صرح وزير الخارجية الروسي سيرچي لاڤروڤ بأن الغرب قد يستغل قضية المعارض الروسي أليكسي نافالني لفرض عقوبات إضافية على روسيا.

روسيا.. إسقاط حكم بالسجن عن زوجة قتلت زوجها المخمور بسكينة…
أسقطت محكمة ساراتوف الروسية حكما بالسجن 7.5 سنوات بتهمة القتل العمد المرفق بمسببات عن زوجة قتلت زوجها دفاعا عن النفس بسكينة.

موتورولا تعلن عن هاتف متطور بـ 5 كاميرات!…
في ظل المنافسة القوية في سوق الهواتف الذكية قررت موتورولا إطلاق Moto G9 Plus الذي يتميز بقدرات تصوير ممتازة وتقنيات منافسة.

فرنسا.. استمرار ارتفاع حصيلة مرضى كورونا في المستشفيات…
استمر ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا الذين أخضعوا للعلاج في المستشفيات في فرنسا لليوم الـ16 على التوالي، ليصل إلى أعلى مستوى له منذ 7 أسابيع.

نيمار يواجه خطر عقوبة قاسية…
يواجه البرازيلي نيمار خطر عقوبة الإيقاف لعدة مباريات، بعد طرده من “الكلاسيكو” الذي جمع فريقه، باريس سان جيرمان وضيفه مرسيليا ضمن الدوري الفرنسي.

وكيل مارتينيز يحسم الجدل حول مفاوضات ريال مدريد وبرشلونة…
نفى بيتو ياكي وكيل أعمال الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز مهاجم فريق إنتر ميلان، وجود أي مفاوضات مع قطبي الكرة الإسبانية الثنائي ريال مدريد، وبرشلونة.

تشيلسي يبدأ رحلة “البريمير ليج” بانتصار خارج أرضه…
استهل فريق تشيلسي مشواره في الموسم الجديد للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفوز خارج أرضه على مضيفه برايتون (3-1) مساء الاثنين، وذلك ضمن مباريات الجولة الأولى “للبريمير ليج”.

جوله مع الاخبار المصريه والعربيه والاقليميه
الثلاثاء ١٥ سبتمبر ٢٠٢٠

السيسي ووزير خارجية أرمينيا يتوافقان على منع التدخلات الخارجية في المنطقة…
أعلن المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ناقش مع وزير خارجية أرمينيا زوهراب مناتساكنيان، تطورات الأوضاع في سوريا وليبيا.

مصر.. إحالة 5 مسؤولين في الضرائب للقضاء بتهمة الإضرار بالمال العام…
قررت النيابة إحالة 5 مسؤولين بمصلحة الضرائب العامة للقضاء، على خلفية انتهاكات مالية وإدارية جسيمة في مناقصة إنشاء مبنى الضرائب بمدينة طيبة الجديدة بالأقصر.

مصر.. تحرك عاجل ضد “يوتيوبر” وزوجته بسبب فيديو مسيء…
أعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة في مصر عن اتخاذه إجراء قانوني عاجل ضد “اليوتيوبر” أحمد حسن وزوجته بسبب ترهيبهما ابنتهما الصغيرة واستغلالها للتربح من وراء نشر فيديوهات مسيئة.

مصر.. تأجيل محاكمة الفنان رامي صبري في قضية التهرب الضريبي…
قررت محكمة جنح التهرب الضريبي المصرية، تأجيل محاكمة الفنان رامي صبري المتهم بالتهرب من سداد 336 ألفا و566 جنيها للضرائب العامة.

جيفري فيلتمان: المباحثات الليبية في سويسرا والمغرب صممت لإبعاد حفتر…
رأي الدبلوماسي الأمريكي جيفري فيلتمان، أن تركيبة المحادثات الليبية في مونترو بسويسرا، وبوزنيقة بالمغرب صممت لاستبعاد المشير خليفة حفتر من المشهد السياسي.

نتنياهو أغلق تل أبيب ووصل إلى واشنطن…
أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، فور وصوله إلى واشنطن، الإثنين، مشاورات هاتفية حول الاستعدادات لفرض الإغلاق في إسرائيل، بسبب التفشي المتزايد لوباء كورونا.

مجلس الوزراء الفلسطيني يناقش “تهافت التهافت” ويشير إلى “يوم أسود” جديد…
نقلت مراسلة RT في رام الله ما دار في مستهل جلسة مجلس الوزراء الفلسطيني، مشيرة إلى أن المجلس قرر دراسة “تصويب” العلاقات مع الجامعة العربية بعد خطوتي التطبيع مع إسرائيل.

الحكومة العراقية تقر موازنة 2020 وترسلها إلى مجلس النواب…
أقرت الحكومة العراقية، الإثنين، مشروع قانون الموازنة لعام 2020 وأرسلته إلى مجلس النواب للتصويت عليه.

العراق.. هجوم على معمل بنزين يودي بحياة حارس وجرح ثلاثة…
أعلنت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق، أمس الإثنين، أن مسلحين هاجموا معمل بنزين في محافظة كركوك شمالي البلاد.

وزارة الدفاع التركية تتوعد بمحاسبة المتورطين بمقتل عنصر من الهلال الأحمر شمال سوريا…
توعدت وزارة الدفاع التركية، الإثنين، بمحاسبة المتورطين في التفجير الذي وقع أمس شمالي سوريا، وأدى إلى مقتل موظف في جمعية الهلال الأحمر التركي وجرح آخر.

مصرف سوري يستأنف منح القروض الشخصية ويرفع سقف الإقراض…
استأنف مصرف التوفير في سوريا منح القروض لأصحاب الدخل المحدود من العاملين في الدولة والعسكريين والمتقاعدين.

بعثة وكالة الطاقة الذرية تبدأ عملها لتقييم مخاطر الإشعاع بعد انفجار مرفأ بيروت…
ذكرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن بعثتها وصلت إلى لبنان لتبدأ الاثنين عملها على مساعدة السلطات في تقييم مخاطر الإشعاع بعد انفجار مرفأ بيروت يوم 4 أغسطس.

موريتانيا.. نفوق عشرات الأطنان من الأسماك ينذر بكارثة بيئية…
أكد المعهد الموريتاني لبحوث المحيطات، أنه يستبعد أن يكون تلوث المياه السبب وراء نفوق أطنان من الأسماك على ساحل المحيط الأطلسي للبلاد.

المجلس الرئاسي الليبي: السراج لن يلتقي حفتر لا في المستقبل القريب ولا البعيد رغم الوساطات…
أعلن المجلس الرئاسي الليبي، أن رئيسه فايز السراج لن يلتقي قائد “الجيش الوطني الليبي” خليفة حفتر “لا في المستقبل القريب ولا البعيد، مهما كان حجم الوساطات الدولية”.

موقع استخباراتي: قمة ليبية مرتقبة في فرنسا الخميس…
كشف موقع “إنتلجنس أونلاين” الاستخباراتي، أن باريس ستحتضن الخميس قمة ليبية تجمع رئيس حكومة الوفاق فايز السراج، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، وقائد “الجيش الوطني الليبي” خليفة حفتر.

هزة أرضية في الجزائر…
أعلنت السلطات الجزائرية أمس الاثنين، تسجيل هزة أرضية بلغت شدتها 3.2 درجة على سلم ريختر بمنطقة برج البحري بالجزائر العاصمة.

أمام المصرية غادة والي.. إنفانتينو يتعهد بعدم تكرار وقائع الفساد في الفيفا…
أكد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أمس الاثنين، أن منظمته تغيرت تحت قيادته وتعهد بألا “تحدث أبدا” أي حالات فساد في كرة القدم.

العراق.. استهداف أرتال منسحبة للتحالف الدولي بعبوتين ناسفتين…
أعلنت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق أمس الاثنين، تعرض أرتال تابعة للتحالف الدولي لاستهداف جديد وسط البلاد.

السعودية.. الحكم بالقتل تعزيرا على توأم “داعشيي” حي الحمراء…
أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في السعودية حكما بالقتل تعزيرا على التوأمين اللذين نفذا عملا إرهابيا تقشعر له الأبدان رمضان 2016، بتكفير والدتهما وذبحها.

الخليفي يصل إلى سويسرا للمثول أمام القصاء.. وهذه تفاصيل التهم الموجهة إليه…
بدأت أمس الاثنين في سويسرا، محاكمة القطري ناصر الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان وشبكة “بي.إن” القطرية، والفرنسي جيروم فالك، الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

الاتحاد السكندري يؤجل تتويج الأهلي باللقب…
تعادل نادي الأهلي أمام مضيفه الاتحاد السكندري من دون أهداف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الاثنين، ضمن الجولة 27 للدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

الهلال السعودي يبدأ رحلة الدوحة بفوز قاتل…
تغلب نادي الهلال السعودي على باختاكور الأوزبكي (2-1) في الوقت القاتل من زمن اللقاء الذي جمعهما أمس الاثنين، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

انتهت جولتنا الاخباريه
الثلاثاء ١٥ سبتمبر ٢٠٢٠
متمنين للعالم والبشريه والانسانيه جمعاء الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار……
املين ان يعم السلام والامن والامان والاستقرار اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وجنوبا وشمالا….
وان تجتمع الامم والشعوب والدول والحكومات على صناعة الامل والمستقبل بلا خوف او ازمات او حروب او دمار او تهجير او اقصاء او ظلم او استبداد خراب….
هذا حلمنا نتمناه لنا جميعا…. وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه… وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه….
موجه من الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس…
تفائلوا بالخير تجدوه.. واصنعوا المعروف تحصدوه…. غدا افضل

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

نيافة الحبر الجليل الانبا ميخائيل يكرم الشريف المستشار اسماعيل الانصارى فى توزيع جوائز المسابقه البحثيه المسيحيه بدير الانبا برسوم العريان بالمعصره ….كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نيافة الحبر الجليل الانبا ميخائيل يكرم الشريف المستشار اسماعيل الانصارى فى توزيع جوائز المسابقه البحثيه …