موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع الاخبار المصريه والعربيه والعالميه… الاربعاء ١ يوليو ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع الاخبار المصريه والعربيه
الأربعاء ١ يوليو ٢٠٢٠

مصر.. حملة واسعة للرقابة الإدارية للتأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه…
أعلنت هيئة الرقابة الإدارية في مصر، أمس الثلاثاء، عن نتائج حملة شنتها في 9 محافظات مصرية ضمن جهودها الرامية إلى مكافحة الغش التجاري والتأكد من وصول الدعم الحكومي لمستحقيه.

القنصل العام للصين بالإسكندرية: مصر من أوائل المستفيدين من لقاح كورونا بعد تطويره…
أكدت القنصل العام الصيني بالإسكندرية، جياو لي ينج، التزام بلدها بالتعاون مع مصر ومختلف الدول الإفريقية لمكافحة جائحة كورونا وأكدت أن مصر من أوائل المستفيدين من لقاح كورونا بعد تطويره…

مصر.. الإعدام شنقا لأم أرضعت طفلتها مادة كاوية…
قضت محكمة جنايات مدينة دمنهور المصرية الحكم بالإعدام شنقا على المتهمة “سحر.إ.أ”، بتهمة قتل رضيعتها عن طريق إرضاعها مادة كاوية بأحد المستوصفات الطبية الخاصة بالبحيرة.

مصر تتفق مع مؤسسة أمريكية على 5 مشروعات مستقبلية…
اتفقت وزيرة التعاون الدولي المصرية، رانيا المشاط، مع مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، شيري كارلين، على 5 مشروعات مستقبلية بين مصر والوكالة الأمريكية بـ105 ملايين دولار.

مصر.. قرار عاجل بشأن مرتكبي جريمة بشعة راحت ضحيتها طفلة الـ12 عاما…
أمرت نيابة حوادث جنوب الجيزة في مصر، أمس الثلاثاء، بحبس سباك وعامل وربة منزل 4 أيام على ذمة التحقيق، في قضية مقتل طفلة عمرها 12 عاما بعد اغتصابها وإذابة جثتها بمادة كاوية.

صور السيسي تنتشر في بنغازي الليبية…
قالت صحيفة “اليوم السابع” المصرية، إن مجموعة من النشطاء الليبيين تداولوا صورا للرئيس عبد الفتاح السيسي في شوارع مدينة “بنغازى”.

مصر.. النيابة تصدم الراقصة “سما المصري” بفيديوهات فاضحة جديدة…
كلفت نيابة شمال القاهرة الكلية في مصر، باستعجال التحريات في اتهامات جديدة ضد الراقصة “سما المصري” بالتحريض على الفسق والفجور.

رسميا.. الأهلي يجدد عقد مدربه لمدة عام…
أعلن أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادي الأهلي المصري، عن توقيع السويسري، رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، على عقد جديد مع النادي ينتهي بنهاية الموسم المقبل.

الرئيس اليمني: حريصون على السلام المستدام بعيدا عن الحلول الترقيعية وترحيل الأزمات…
جدد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الحرص على تحقيق السلام الشامل في اليمن، وفق المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار وقرارات مجلس الأمن الدولي.

العراق يسجل 104 وفيات و1.958 إصابة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة العراقية، أمس الثلاثاء، تسجيل 104 حالة وفاة و1.958 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية.

#مصدر لـRT: الحكيم يشكل تكتلا برلمانيا لدعم الكاظمي…
كشف مصدر سياسي عراقي، أمس الثلاثاء، عن تشكيل زعيم تيار الحكمة في العراق، عمار الحكيم، تكتلا برلمانيا لدعم رئيس الحكومة العراقية الجديد، مصطفى الكاظمي.

وزارة الخارجية القطرية: قطر تتعهد بتقديم مساعدات إنسانية للسوريين بقيمة 100 مليون دولار…
أعلنت وزارة الخارجية القطرية، يوم الثلاثاء، أن قطر تعهدت بتقديم 100 مليون دولار كمساعدات إنسانية للسوريين.

سوريا.. جريمة قتل فظيعة تهز بلدة بيت سحم بريف دمشق والداخلية تنشر التفاصيل…
نشرت وزارة الداخلية السورية مساء يوم الثلاثاء، تفاصيل جريمة قتل فظيعة هزت بلدة بيت سحم بريف دمشق.

العراق.. التحالف الدولي ينفذ سلسلة ضربات جوية ضد داعش…
أعلنت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق، أمس الثلاثاء، عن تنفيذ التحالف الدولي سلسلة ضربات جوية ضد تنظيم “داعش” شمالي البلاد.

المسماري: أردوغان يسعى لاستثمار ما حققه في طرابلس من أجل الوصول إلى الهلال النفطي…
اتهم الناطق باسم “الجيش الوطني الليبي”، أحمد المسماري، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بـ”محاولة استغلال ما حققه في طرابلس للسيطرة على الهلال النفطي”.

الأردن يصدر سندات دولية في شريحتين بقيمة 1.75 مليار دولار…
أصدر الأردن، يوم الثلاثاء، سندات دولية في شريحتين بقيمة إجمالية 1.75 مليار دولار ستساعده في التغلب على التداعيات الاقتصادية لـ”كوفيد-19″.

الصحة الفلسطينية: 3 وفيات في محافظة الخليل…
أعلن المتحدث باسم الصحة الفلسطينية ومدير عام الرعاية الأولية والصحية، كمال الشخرة، أولى ساعات صباح الأربعاء، عن تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في محافظة الخليل.

ليبيا.. 22 إصابة ووفاة جديدة بكورونا…
أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا، الأربعاء، تسجيل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، إلى جانب شفاء ثلاث حالات، ووفاة حالة تأثرا بالفيروس.

الإمارات تشارك في مؤتمر بروكسل الرابع لدعم “مستقبل سوريا”…
جددت الإمارات التزامها بالدعم المستمر للشعب السوري في جميع أزماته، وخاصة في ظل ما يواجه حاليا من تهديدات صحية ناجمة عن فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19”.

سوريا .. حجز أموال ضابط رفيع في الجيش…
حجزت وزارة المالية السورية احتياطيا أموال مدير إدارة الاتصالات في الجيش السوري، معن حسين، دون أن يتضمن قرار الحجز أي معلومات عن السبب.

في مبادرة خيرية.. مدرسة في السعودية تدخل “جينيس” بأطول سلسلة من أغطية العبوات البلاستيكية…
نجحت المدرسة البريطانية الدولية في جدة بالمملكة العربية السعودية في ربط سلسلة مكونة من أغطية عبوات بلاستيكية بخيوط صيد بلغ طولها 2738.5 متر.

محافظ المركزي السعودي يحث البنوك التجارية على زيادة الإقراض…
حث محافظ مؤسسة النقد العربي السعودية (البنك المركزي)، أحمد الخليفي، البنوك التجارية في المملكة على زيادة الإقراض في الوقت الراهن لدعم الشركات في مواجهة أزمة فيروس كورونا.

ا
جوبه مع الاخبار العالميه
الأربعاء ١ يوليو ٢٠٢٠

صندوق النقد: حصة الدولار الأمريكي في الاحتياطيات العالمية ترتفع في الربع الأول وسط الجائحة…
أظهرت بيانات من صندوق النقد الدولي نشرت يوم أمس الثلاثاء، أن حصة الدولار الأمريكي في الاحتياطيات العالمية ارتفعت إلى 61.9 بالمئة في الربع الأول من العام 2020.

هبوط حاد في مخزونات النفط الأمريكية الأسبوع الماضي…
أظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي. الثلاثاء، أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة سجلت هبوطا حادا الأسبوع الماضي، مع تراجع مخزونات البنزين، فيما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير.

الصين تبلغ عن 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي…
أعلنت السلطات الصينية، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في البر الرئيسي يوم 30 يونيو، مقابل 19 في اليوم السابق.

بومبيو: سنرد على هجمات الصين على حريات هونج كونج…
أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن الولايات المتحدة “ستقف إلى جانب شعب هونج كونج” وسترد على “هجمات الصين على حرياته”.

أكثر من 40 دولة تؤكد عدم رصد أي تسرب إشعاعي بعد القلق في شمال أوروبا…
أبلغت أكثر من 40 دولة الوكالة الدولية للطاقة الذرية بعدم رصدها أي تسرب إشعاعي على أراضيها، قد يكون تسبب في زيادة نسبة نظائر العناصر المشعة بشمال أوروبا.

الولايات المتحدة.. إصابات فيروس كورونا تتجاوز حاجز 40 ألف للمرة الخامسة في الأيام الستة الماضية…
ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة إلى أكثر من 40 ألف حالة يوم الثلاثاء، وذلك للمرة الخامسة في الأيام الستة الماضية.

هوك: الخيار العسكري دائما قيد النظر لمنع إيران من امتلاك “النووي”…
أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى إيران، براين هوك، أن الولايات المتحدة تنظر في إمكانية استخدام القوة العسكرية ضد طهران كوسيلة لمنعها من امتلاك السلاح النووي.

ترامب يبدي “غضبا متزايدا” من الصين…
أبدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “غضبا متزايدا” حيال الصين بسبب وباء فيروس كورونا المستجد.

البرازيل تسجل 33.846 إصابة و1.280 وفاة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت البرازيل، مساء يوم الثلاثاء، عن تسجيل 33.846 إصابة و1.280 وفاة جديدة بفيروس كورونا في البلاد.

قاض يمنع نشر كتاب ابنة شقيق ترامب عن عائلة الرئيس الأمريكي…
أصدر قاض في نيويورك قرارا مؤقتا بمنع نشر كتاب بقلم ماري ترامب، ابنة شقيق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يتضمن تفاصيل محرجة عن الرئيس وعائلته.

الاتحاد الأوروبي يستثني الولايات المتحدة من قائمة البلدان الآمنة للسفر…
استثنى الاتحاد الأوروبي الولايات المتحدة من قائمته المبدئية “للدول الآمنة” التي سيسمح باستقبال وافدين منها في رحلات غير ضرورية اعتبارا من يوم الأربعاء.

موسكو.. 35 حالة وفاة جديدة بكورونا…
أعلن مركز العمليات الخاص بمكافحة فيروس كورونا في موسكو ارتفاع إجمالي الوفيات الناجمة عن الوباء في العاصمة إلى 3.831 حالة بعد تسجيل 35 وفاة جديدة منذ الاثنين.

بينس يؤكد دعمه للحكام الذين دعوا إلى تعليق فتح اقتصادات ولاياتهم…
مايك بينس، نائب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه يدعم بشكل كامل توجيهات حكام الولايات الداعية إلى تعليق إعادة فتح الاقتصاد، بعد تزايد عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

السلطات الأمريكية توافق على تجارب سريرية لـ 4 لقاحات ضد كورونا…
أعلنت هيئة الرقابة على الأغذية والأدوية الأمريكية (FDA) أنها وافقت على بدء تجارب سريرية على 4 لقاحات محتملة ضد فيروس كورونا.

مياه صرف صحي سوداء تغرق شاطئ أكابولكو الشهير في المكسيك…
أظهر مقطع فيديو تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة تصريف مياه الصرف الصحي في شاطئ “أكابولكو”، المنتجع المكسيكي الشهير.

جونسون يطالب بالتوسع في البناء لمواجهة التباطؤ الاقتصادي بسبب كورونا…
تعهد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أمس الثلاثاء، بانتشال اقتصاد البلاد من أزمته الناجمة عن فيروس كورونا بالتعجيل باستثمارات في البنية التحتية وتيسير قواعد التخطيط العقاري.

تطوير قناع “ذكي” للحماية من “كوفيد-19” يمكنه ترجمة الكلام إلى ثماني لغات مختلفة…
طورت شركة تكنولوجية يابانية قناعا ذكيا جديدا يعمل بتقنية البلوتوث، ويستخدم مكبرا لتضخيم صوت الشخص.

العلماء يلتقطون لأول مرة فيديو لعملية دماغية مذهلة!…
تملك أدمغتنا نظاما للتخلص من النفايات يمنع الخلايا العصبية الميتة والسامة من سد مساراتنا البيولوجية. والآن، تمكن علماء من التقاط فيديو للعملية هذه لأول مرة لدى الفئران.

بيانات رسمية تكشف التزام روسيا باتفاق “أوبك+” بنسبة 100%…
أظهرت بيانات رسمية أن متوسط إنتاج روسيا من النفط والمكثفات بلغ في شهر يونيو الجاري 1.272 مليون طن في اليوم، ويعني ذلك أن روسيا قد أوفت بالتزاماتها كاملا في إطار صفقة “أوبك+”.

روسيا.. الاختبارات السريرية للقاح مضاد لـ “كوفيد-19” تبدأ قريبا…
أفاد رينات مقصودوف، المدير العام لمركز “فيكتور”، بأن الاختبارات السريرية للقاح مضاد لـ “كوفيد-19” ستبدأ في 15 يوليو المقبل، وقد تم اختيار المتطوعين.

اخبار العالم خلا ٦ شهور

يعيش العالم منذ 6 شهور ظرفا استثنائيا، إذ انقلبت الحياة فجأة على الكوكب رأسا على عقب مع تفشي وباء الفيروس التاجي وما نتج عنه من تدابير ألحقت بافتصادياته خسائر فادحة..

إسبانيا تفتح الحدود مع المغرب “في حالة المعاملة بالمثل فقط”…
قالت ماريا خيسوس مونتيرو، المتحدثة باسم الحكومة الإسبانية، إن إسبانيا لن تفتح حدودها مع المغرب، إلا في حالة التوصل لاتفاق على المعاملة بالمثل، يسمح للإسبان بدخول أراضي المملكة.

خبراء يزعمون عدم وجود أدلة كافية تدعم دور تناول فيتامين D بخفض خطر الوفاة بـ”كوفيد-19″…
اقترح خبراء أن فيتامين D يمكن أن يقلل من خطر “كوفيد-19” وأن المستويات المنخفضة من الفيتامين مرتبطة بارتفاع شدة أثر الفيروس على أجسامنا.

دراسة تكشف تأثير أزمة كورونا على حركة الطيران في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا…
أعدت الخبيرة الاقتصادية، آنيا ايفانوفا، دراسة تظهر مدى تأثير أزمة كورونا على حركة الطيران في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث يعد قطاع الطيران الأكثر تضررا من جائحة الفيروس.

اخبار رياضيه
الاربعاء ١ يوليو ٢٠٢٠
رسميا.. دورة مجمعة لدوري أبطال إفريقيا في الكاميرون…
قررت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” إقامة نصف نهائي ونهائي دوري أبطال إفريقيا بنظام الدورة المجمعة في سبتمبر المقبل على ملعب جابوما في الكاميرون.

صلاح: التتويج بالدوري الإنجليزي إنجاز رائع لا يوصف بالكلمات…
وصف الدولي محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، تتويج فريقه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز “البريمرليج” الغائب عن خزائن “الريدز” منذ 30 عاما، وصفه بالشعور الرائع.

انتهت جولتنا الاخباريه الموجزه
الاربعاء ١ يوليو ٢٠٢٠
متمنين للعالم والبشريه الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار….املين ان يعم الامن والامان الكوره الارضيه شرقا وغربا وجنوبا وشمالا… وان تجتمع الامم والشعوب والدول والحكومات على صناعة المستقبل بلا ازمات او حروب…
هذا حلمنا.. وتلك دعوتنا… وهذه رسالتنا… موجه من الشريف المستشار اسماعيل للانسانيه جمعاء

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …