موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع الاخبار المصريه والعربيه والاقليميه والعالميه… الجمعه ١٨ سبتمبر ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع الاخبار المصريه والعربيه والعالميه والاقليميه
الجمعة ١٨ سبتمبر ٢٠٢٠

الجيش المصري يعلن تنفيذ عملية كبيرة للقضاء على الزراعات المخدرة…
أعلنت القوات المسلحة المصرية القضاء خلال شهر سبتمبر الجاري، على 146 من مزارع الخشخاش والبانجو والهيدرو المخدر، في السهول والجيوب الجبلية في سيناء.

روسيا تبحث بناء خطين للسكك الحديدية في مصر بـ900 مليون دولار…
أعلن النائب الأول للمدير العام للشركة الروسية للسكك الحديدية سيرجي بافلوف، إن الشركة الروسية تجري دراسات تصميمية أولية في مصر لبناء خطين للسكك الحديد.

مصر تمنح مواطنيها المحررين من ليبيا هبة مالية…
منح محافظ مرسى مطروح في مصر، خالد شعيب، هدية مالية لـ6 مواطنين من عمال التشييد تم تحرريهم من الاختطاف في ليبيا بعد تدخل المخابرات المصرية.

مرشحو مصر والمكسيك ومولدوفا خارج سباق قيادة منظمة التجارة العالمية…
نقلت وكالة “رويترز” عن ثلاثة مصادر مطلعة قولها أمس الخميس، إن مرشحي المكسيك ومصر ومولدوفا لقيادة منظمة التجارة العالمية خرجوا من السباق.

الكشف عن مواصفات سلاح مصري جديد مصنع محليا والأول من نوعه…
تستعد شركة ترسانة الإسكندرية البحرية المصرية رسميا العام القادم، بدء تنفيذ عقد البناء المحلي لأول فرقاطة مصرية من فئة MEKO A200EN.

مصر.. حزب “الوفد” ينسحب رسميا من القائمة الوطنية…
قررت الهيئة العليا لحزب الوفد المصري، انسحاب الحزب من القائمة الوطنية لانتخابات مجلس النواب وإلغاء التنسيق مع أي من الأحزاب المشاركة فيها على المقاعد الفردية.

إسرائيل تحت الإغلاق التام من جديد بعد ظهر الجمعة…
أعلنت الحكومة الإسرائيلية أنها ستفرض مجددا إجراءات الإغلاق الكامل اعتبارا من الساعة الثانية ظهر يوم الجمعة لمدة 3 أسابيع مع إمكانية التمديد.

اليمن.. حالتا وفاة و3 إصابات جديدة بكورونا…
أعلنت لجنة مواجهة وباء كورونا في اليمن، أمس الخميس، عن حالتي وفاة جديدتين، وارتفاع إجمالي الإصابات المؤكدة في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية إلى 2022، بعد تسجيل 3 إصابات جديدة.

إسرائيل والبحرين تبحثان إنشاء مشاريع سياحية ثلاثية تضم الإمارات…
قالت الحكومة الإسرائيلية إن وزير السياحة، عساف زامير، تواصل هاتفيا مع وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني، زايد بن راشد الزياني، بحثا خلاله مشاريع ثلاثية محتملة مع الإمارات.

اليمن.. اشتداد المعارك بين القوات الحكومية والحوثيين في مأرب…
تجددت المعارك أمس الخميس بين الجيش التابع للحكومة اليمنية وجماعة أنصار الله (الحوثيون)، في محافظة مأرب وسط البلاد.

الكاظمي: نواجه تحديات في إنهاء ظاهرة السلاح المنفلت وإعادة هيبة الدولة…
اعترف رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي، أمس الخميس، بأن حكومته تواجه تحديات كبيرة في إنهاء ظاهرة السلاح المنفلت وإعادة هيبة الدولة.

عبد اللهيان: أهداف انتخابية وراء “مسرحية” التطبيع…
أعتبر حسين أمير عبد اللهيان، المساعد الخاص لرئيس البرلمان الإيراني، أن هنالك أهدافا انتخابية وراء “مسرحية” التطبيع بين الإمارات والبحرين وإسرائيل، مؤكدا بأنه “لا قيمة لهذا التطبيع”.

وزير الطاقة السعودي: لسنا مضطرين للانتظار حتى ديسمبر وسنكون استباقيين…
أعلن وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، أنه لا يجب على الدول المصدرة للنفط الانتظار حتى ديسمبر 2020 لاتخاذ الإجراءات الرامية لإعادة سوق النفط لحالتها الطبيعية.

وزير إسرائيلي: نحن في حالة شبه حرب بسبب كورونا…
قال وزير الصحة الإسرائيلي يولي إيدلشتاين إن “إسرائيل في حالة شبه حرب بشأن سلامة المواطنين”، مشيرا إلى أن الخروج من الإغلاق بسبب تفشي فيروس كورونا سيتم بصورة تدريجية.

مساعد وزير الخارجية الأمريكي: نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل…
قال مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الخليج العربي، تيموثي لاندركينج، إن واشنطن تعتقد أن بإمكانها إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل، وأن الدوحة لها سجل في التعامل مع تل أبيب.

اكتشاف أول “مصنع” نبيذ قديم في لبنان!…
اكتشف علماء الآثار أول معصرة نبيذ من العصر الحديدي في لبنان، تعود إلى القرن السابع قبل الميلاد.

شباب الإمارات يؤكد علو كعبه على شاهر الإيراني…
جدد نادي شباب الأهلي الإماراتي فوزه على فريق شاهر خودرو الإيراني (1-0) في اللقاء الذي جمعهما أمس الخميس، وذلك في إطار منافسات الجولة الرابعة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

الشرطة العراقي يرد التحية للأهلي السعودي في الدوحة…
تغلب نادي “الشرطة” العراقي على نادي الأهلي السعودي (2-1) في المباراة التي جمعتهما أمس الخميس، وذلك ضمن منافسات الجولة الرابعة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

جوله مع الاخبار العالميه
الجمعة ١٨ سبتمبر ٢٠٢٠

تدريبات للجيش الروسي على تدمير أهداف معادية برا وجوا…
أجرت فرق تابعة للجيش الروسي مؤخرا تدريبات عسكرية تمرنت فيها على التعامل مع الأهداف المعادية باستخدام مختلف أنواع الأسلحة والآليات القتالية.

الصحة الفرنسية: كورونا ينتشر بشكل واسع في البلاد وقد نشدد الإجراءات الوقائية…
حذر وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، امس الخميس، من إمكانية تشديد القيود الصحية المفروضة في المناطق الجنوبية، وذلك وسط زيادة معدلات الإصابة بوباء كورونا في البلاد.

رويترز”: “أوبك+” قد تعقد اجتماعا استثنائيا في أكتوبر إذا تدهورت سوق النفط…
أفاد مصدر في مجموع “أوبك+” بأن وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان قال أمس الخميس، إن دول المجموعة قد تعقد اجتماعا استثنائيا في أكتوبر إذا ازدادت أسواق النفط “تدهورا”.

بعد تصريح بومبيو بشأن “سفن روسية في قبرص”.. موسكو تقدم نصيحة إلى واشنطن…
دعت موسكو وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى عدم التدخل في علاقاتها الثنائية مع قبرص، على خلفية إبداء الأخير قلقه إزاء زيارة سفن حربية روسية لموانئ قبرص في طريقها إلى سوريا.

ظريف يتحدى بومبيو: لن يحدث أي شيء في 20 سبتمبر!…
قال وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف إنه “لن يحدث أي شيء” في يوم 20 سبتمبر الذي تحدث عنه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في إشارة إلى إعادة تفعيل عقوبات على طهران بهذا التاريخ.

حملة ترامب تنفى تقريرا عن اعتدائه جنسيا على عارضة أزياء عام 1997…
نفت الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تقريرا نشرته صحيفة “الجارديان” البريطانية، تضمن اتهاما من عارضة أزياء سابقة بأن ترامب اعتدى عليها جنسيا عام 1997.

زاخاروفا تكشف عن الرد الروسي على العقوبات الأوروبية المحتملة…
كشفت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن الرد الروسي على العقوبات الأوروبية المحتملة ضد موسكو بسبب قضية أليكسي نافالني سيكون “دقيقا وعادلا” بناء على مبدأ الرد بالمثل.

الصين تطالب الولايات المتحدة بوقف الفعاليات الرسمية مع تايوان وتهدد بالرد…
طالبت وزارة الخارجية الصينية الولايات المتحدة بالالتزام بمبدأ “صين واحدة” والتوقف فورا عن إجراء فعاليات مشتركة رسمية مع تايوان، متعهدة بالرد بشكل مناسب على الخطوات الأمريكية.

البرازيل تسجل 36303 إصابات و829 وفاة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة البرازيلية، مساء أمس الخميس، عن تسجيلها 36.303 إصابات و829 وفاة جديدة بفيروس كورونا في تراجع لكلا المؤشرين مقارنة مع يوم الأربعاء.

نجل ترامب يعلن استعداده للاستجواب في نيويورك بعد الانتخابات الرئاسية…
ذكر محامون يمثلون إريك ترامب، نجل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن موكلهم مستعد للخضوع للاستجواب ضمن تحقيق لمكتب المدعي العام في نيويورك مع والده لكن بعد الانتخابات الرئاسية.

البنتاجون: يمكن اعتبار شن هجوم سيبراني واسع استخداما لأسلحة دمار شامل.
اعتبر نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية، الجنرال جون هايتن، أنه يمكن مساواة شن هجمات سيبرانية واسعة النطاق، مع استخدام أسلحة الدمار الشامل.

بوليفيا.. الرئيسة المؤقتة تعلن انسحابها من السباق الانتخابي…
أعلنت الرئيسة المؤقتة في بوليفيا، جانين آنييز، عن سحب ترشيحها للانتخابات العامة المقرر إجراؤها في البلاد يوم 18 أكتوبر المقبل.

الحكومة الإيرانية: لا يهمنا من يفوز في الانتخابات الأمريكية…
قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي ربيعي، إن بلاده غير مهتمة بسير الانتخابات الرئاسية الأمريكية ونتائجها وهوية الشخص الذي سيحكم البيت الأبيض

الولايات المتحدة: “داعش” يواصل تمدده بـ20 فصيلا خارج سوريا والعراق…
أكدت الولايات المتحدة أن تنظيم “داعش” المصنف إرهابيا على المستوى الدولي يواصل تمدده عالميا على الرغم من اجتثاثه من سوريا وإعلان الانتصار عليه في العراق والقضاء على قيادييه.

عدوى إسقاط التماثيل تصل إلى كولومبيا
بعد موجة من إسقاط التماثيل للشخصيات التاريخية في أوروبا والولايات المتحدة، وصلت هذه الظاهرة إلى كولومبيا، حيث أثار إسقاط تمثال لأحد قادة الغزو الإسباني جدلا في المجتمع.

هواوي قد تغير عالم الهواتف بتقنية للشحن عن بعد!…
أعلنت شركة هواوي عن تطويرها لتقنية جديدة ستمكن من شحن الهواتف والأجهزة الذكية عن بعد، تختلف في آلية عملها عن آلية عمل الشواحن اللاسلكية الحالية كليا.

“روس كوسموس”: قمر المشتري كاليستو مناسب لإنشاء قاعدة فضائية مأهولة…
ترى مؤسسة “روس كوسموس” الفضائية الروسية أن قمر المشتري كاليستو يمكن اعتباره موقعا مناسبا ثالثا لإنشاء قاعدة مأهولة بعد القمر والمريخ.

فريق ألماني يتعرض لهزيمة مدوية بـ 37 هدفا.. خوفا من كورونا!…
مني فريق “إس جي ريبدورف مولتسن” الألماني للهواة لكرة القدم، بهزيمة مدوية أمام “إس في هولدنشتيدت” (0-37)، في دوري الدرجة الثالثة المحلي، بمنطقة أولتسن بولاية سكسونيا السفلى.

برشلونة يؤكد استلامه توقيعات سحب الثقة من بارتوميو.. والبدء بالإجراءات القانونية…
أعلن نادي برشلونة مساء يوم الخميس عن تسلمه أصوات عملية سحب الثقة من المجلس الحالي للفريق بقيادة جوسيب ماريا بارتوميو، مشيرا إلى ضرورة التحقق من صحة هذه التوقيعات.

رئيس برشلونة على حافة الهاوية.. حملة سحب الثقة تجمع النصاب المطلوب…
نجحت حملة سحب الثقة من مجلس إدارة فريق برشلونة برئاسة الإسباني جوسيب ماريا بارتوميو، في جمع التوقيعات المطلوبة للإطاحة بمجلس النادي الكتالوني.

انتهت جولتنا الاخباريه
الجمعه ١٨ سبتمبر ٢٠٢٠
متمنين للعالم والبشريه والانسانيه جمعاء الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار……
املين ان يعم السلام والامن والامان والاستقرار اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وجنوبا وشمالا….
وان تجتمع الامم والشعوب والدول والحكومات على صناعة الامل والمستقبل بلا خوف او ازمات او حروب او دمار او تهجير او اقصاء او ظلم او استبداد خراب….
هذا حلمنا نتمناه لنا جميعا…. وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه… وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه….
موجه من الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس…
تفائلوا بالخير تجدوه.. واصنعوا المعروف تحصدوه…. غدا افضل

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …