موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع الاخبار المصريه والعربيه والاقليميه والعالميه… الاحد ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع الاخبار المصريه والعربيه والعالميه والاقليميه
الأحد ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٠

الخارجية المصرية تستنكر تصريحات وزير الخارجية التركي حول ثورة 30 يناير…
استنكرت وزارة الخارجية، السبت، حديث وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، مع قناة “CNN TURK” حول ما شهدته مصر من تطورات سياسية في علاقة بثورة 30 يونيو 2013.

المتحف المصري الكبير يستقبل ألفي قطعة أثرية جديدة…
وسط إجراءات أمنية مكثفة، استقبل المتحف المصري الكبير بميدان الرماية، ألفي قطعة أثرية مختلفة الأحجام قادمة من المتحف المصري بالتحرير والمخزن المتحفي بتل اليهودية ومنطقة آثار الهرم.

طبيب مصري يزوّر قصة إنقاذ “الدجاجة ليكسي”…
كشفت وسائل إعلام مصرية حقيقة قصة “الدجاجة ليكسي”، بعد نشر أنباء زعمت أن طبيبا بيطريا مصريا قام بإجراء عملية جراحية لتلك الدجاجة، بعد سقوطها من مبنى عال، وكلفت العملية 7 آلاف جنيه.

مصر تسجل 128 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و17 وفاة…
قالت وزارة الصحة المصرية أمس السبت إنها سجلت 128 إصابة جديدة بفيروس كورونا و17 حالة وفاة نزولا من 131 إصابة و18 وفاة في اليوم السابق.

مصر.. اكتشاف عشرات التوابيت الجديدة في منطقة سقارة الأثرية…
تمكنت بعثة أثرية تابعة لوزارة الآثار المصرية من اكتشاف 14 تابوتا آدميا مغلقا قبل يومين في منطقة سقارة، ووصفت حالة الآثار بالجيدة.

فؤاد بدراوي يرأس اجتماع الهيئة العليا لحزب الوفد المصري…
انطلق اجتماع الهيئة العليا لحزب الوفد المصري، مساء أمس وسط هتافات عدد من أعضاء الهيئة الوفدية، برحيل رئيس الحزب، المستشار بهاء أبو شقة.

عصام الحضري يعترف بصحة التسجيلات الصوتية المسربة مع فتاة مكسيكية…
رد حارس المنتخب المصري السابق لكرة القدم، الأسطورة عصام الحضرى، على التسريب الصوتي المنسوب له مع إحدى المعجبات من المكسيك، والذي انتشر مؤخرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

السياحة الأردنية” توجه الفنادق باقتصار تقديم الطعام في غرف الزبائن لمكافحة كورونا…
طلبت وزارة السياحة والآثار الأردنية، السبت، من جمعية الفنادق وقف تقديم الطعام للزبائن في المطاعم، أو عند برك السباحة واقتصار تقديمها في غرف الزبائن فقط، في إطار جهود مكافحة كورونا.

سانا”: القوات الأمريكية تخرج 30 صهريجا من النفط السوري إلى العراق…
أفادت وكالة “سانا” السورية الرسمية بأن القوات الأمريكية أخرجت من سوريا قافلة مكونة من 30 صهريجا محملة بالنفط السوري باتجاه العراق عبر معبر الوليد.

مدينة طنجة المغربية.. افتتاح أول “مقهى خاص بالنساء”…
احتفت مدينة طنجة مؤخرا بافتتاح أول مقهى خاص بالنساء، أطلق عليه اسم “كونسيرتو كورجلز”.

أسوشيتيد برس: الولايات المتحدة ترسل قوات ومدرعات إلى سوريا لمواجهة روسيا…
نشرت الولايات المتحدة قوات إضافية ومدرعات شرق سوريا، بعد وقوع مؤخرا عدد من الحوادث بين قوات تابعة للتحالف الدولي وقوات روسية، أدت إلى إصابات، بحسب ما ذكرته وكالة أسوشيتد برس.

الجزائريون يترقبون عودة المدفع العملاق “بابا مرزوق” إلى وطنه بعد 190 عاما من الأسر…
يجدد الجزائريون منذ بداية الشهر الجاري مطالبهم باستعادة مدفعهم، العملاق في زمانه، “بابا مرزوق” الذي ما زال في “الأسر” لدى فرنسا، رغم نيل البلاد استقلالها سنة 1962.

رؤساء حكومات لبنان السابقون: المبادرة الفرنسية فرصة مهمة يجب العمل على إنجاحها…
شدد رؤساء حكومات لبنان السابقون، أمس السبت، على أن المبادرة الفرنسية فرصة مهمة يجب العمل على إنجاحها، وحضوا رئيس الحكومة المكلف على التمسك بصلاحياته كاملة.

دمشق ترد على نية هولندا رفع دعوى ضدها في لاهاي: انتهاك فاضح وخدمة لأجندات أمريكية…
وصفت دمشق إعلان هولندا نيتها تقديم دعوى ضد سوريا في محكمة لاهاي بأنه “انتهاك فاضح لتعهداتها والتزاماتها كدولة المقر لهذه المنظمة الدولية ونظامها”

وصول أول طائرة أمريكية للخرطوم محملة بمساعدات لمتضرري الفيضانات…
وصلت إلى الخرطوم، أمس السبت، أول طائرة شحن أمريكية محملة بمساعدات إنسانية لمتضرري السيول والفيضانات التي اجتاحت مؤخرا السودان.

الجيش اللبناني يعلن العثور على مفرقعات في أحد عنابر مرفأ بيروت…
أعلنت قيادة الجيش اللبناني أنه في إطار أعمال الكشف والمسح التي تقوم بها وحدات الجيش في مرفأ بيروت تم العثور على 1320 كيلوغراما من المفرقعات مخزنة في أحد العنابر.

تونس تسجل ارتفاعا قياسيا في إصابات كورونا بواقع 540 إصابة…
أعلنت وزارة الصحة التونسية، أمس السبت، عن تسجيل 540 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال آخر 24 ساعة، وهي أكبر حصيلة يومية منذ بدء تفشي الوباء.

وزير الصحة الإماراتي يتلقى الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا…
أفادت وكالة الأنباء الإماراتية بتلقى وزير الصحة ووقاية المجتمع، عبدالرحمن العويس، الجرعة الأولى من لقاح كوفيد 19، “ضمن خطة الوزارة لتقديم اللقاح لفئات محددة من خط الدفاع الأول”.

الهلال السعودي يطلب تأجيل مباراته ضد شاهر خودرو الإيراني…
طلب مجلس إدارة نادي الهلال السعودي، السبت، من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تأجيل مباراته أمام شاهر خودرو الإيراني المقررة يوم الأحد، ضمن الجولة الخامسة لدوري الأبطال.

جوله مع الاخبار العالميه
الأحد ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٠

من جانب واحد.. الولايات المتحدة تعلن استئناف العقوبات الدولية ضد إيران…
رغم معارضة واسعة داخل الأمم المتحدة، أعلنت الولايات المتحدة من جانب واحد أمس السبت عن استئناف كافة العقوبات الدولية ضد إيران التي تم تجميدها بموجب الاتفاق النووي.

خبير روسي: لن تملك أقوى جيوش العالم في الأفق المنظور وسائل مضادة لمنظومة “أفانجارد”…
أعرب خبير روسي، أمس السبت، عن قناعته بأن أقوى جيوش العالم لن تملك في الأفق المنظور وسائل حماية من صواريخ “أفانجارد” الروسية الخارقة للصوت.

تصويت في زمن كورونا.. إيطاليا تستعد لاستفتاء حول تعديل برلماني وانتخابات محلية…
تستعد إيطاليا لاستفتاء شعبي عام سيجري يومي الأحد والاثنين بشأن تقليص عدد أعضاء برلمان البلاد بواقع الثلث، وذلك تزامنا مع انتخابات محلية في 7 أقاليم ونحو 1.000 مدينة.

تقارير: غرامة مخالفة إجراءات مكافحة كورونا في بريطانيا قد تصل إلى 10 آلاف جنيه استرليني…
أفادت وسائل إعلام بريطانية بأن حكومة المملكة المتحدة ستشدد بشكل صارم الإجراءات العقابية بحق المخالفين للقيود المفروضة بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

الدفاع الروسية”: 11.6 ألف عسكري روسي تعافوا من كوفيد بينهم 53 أمس…
قالت وزارة الدفاع الروسية، إن أكثر من 11.6 ألف عسكري من عناصر الجيش الروسي، تعافوا من مرض كوفيد-19، بينهم 53 خلال الـ24 ساعة الماضية.

برلماني فنلندي: قرار البرلمان الأوروبي بشأن روسيا يحتوي على فقرات لا تتوافق مع موقف فنلندا…
قال عضو البرلمان الفنلندي أيرو هينالوما، إن قرار البرلمان الأوروبي بشأن المدون الروسي أليكسي نافالني، الذي صدر أمس، يحتوي على فقرات لا تتوافق مع موقف فنلندا.

ترامب: قد أعرض المرشح للمنصب الشاغر في المحكمة العليا الأسبوع المقبل وربما ستتولاه امرأة…
قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه قد يختار المرشح للمقعد الشاغر في المحكمة العليا بعد وفاة القاضية المعروفة، روت بيدير جينزبورط، مؤكدا أن هذا المنصب يمكن أن تتولاه امرأة.

رئيس وزراء ساكسونيا الألمانية الداعم لـ”السيل الشمالي-2″ يزور روسيا…
يعتزم رئيس وزراء ولاية ساكسونيا الفيدرالية الألمانية مايكل كريتشمر، زيارة روسيا في ديسمبر، وهو من منتقدي موقف بلاده إزاء قضية المدون الروسي أليكسي نافالني.

الصحة العالمية: إجمالي عدد المصابين بكورونا في إفريقيا يتجاوز المليون و390 ألفا…
أعلنت منظمة الصحة العالمية، مساء أمس السبت، أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في بلدان إفريقيا بلغ مليون و390 ألف حالة، بعد تسجيل 16.859 حالة جديدة خلال الـ 48 ساعة الماضية.

المرشح لزعامة الديمقراطي المسيحي الألماني يدعو لتأجيل بناء “السيل الشمالي-2″…
دعا فريدريش ميرتس، أحد أكثر المرشحين حظا لزعامة الاتحاد الديمقراطي المسيحي الألماني والخلف المحتمل لأنجيلا ميركل في منصب المستشار، إلى تنفيذ بناء “السيل الشمالي-2″، لكن بشرط.

ترامب “يبارك” صفقة تتيح لـ”تيك توك” مواصلة العمل في الولايات المتحدة..
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس السبت عن موافقته مبدئيا على صفقة ستتيح لتطبيق “تيك توك” للتواصل الاجتماعي، مواصلة العمل في الولايات المتحدة.

شرطة لندن تعتقل 32 شخصا شاركوا في مظاهرة ضد إجراءات مكافحة كورونا…
أفادت شرطة لندن بأنها اعتقلت أكثر من 30 شخصا شاركوا، السبت، في احتجاجات على الإعادة المحتملة للقيود العامة بسبب عودة انتشار فيروس كورونا المستجد وتطعيم المواطنين باللقاحات ضده.

سيناتور جمهورية أمريكية: على مجلس الشيوخ عدم التصويت على مرشح للمحكمة العليا قبل الانتخابات…
اعتبرت السيناتور الجمهورية سوزان كولينز، أنه لا ينبغي على مجلس الشيوخ الأمريكي اختيار مرشح لشغل منصب شاغر في المحكمة العليا إلا بعد انتخابات الرئاسة المقررة في الثالث من نوفمبر.

بوتين يكشف عن اسم “أب” منظومة “أفانجارد” الروسية المستحدثة…
كشف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أمس السبت، عن اسم صاحب فكرة تصميم “منظومة “أفانجارد” للصواريخ الخارقة للصوت، والتي تعد من أحدث أنواع الأسلحة في روسيا.

تيك توك” يشتكي من إدارة ترامب سعيا لوقف حظره…
طلب تطبيق “تيك توك” للمقاطع المصورة القصيرة من قاض أمريكي منع إدارة الرئيس دونالد ترامب من فرض حظر على منصة التواصل الاجتماعي الصينية الشهيرة هذه، وفق ما أظهرت وثائق قضائية.

البرلمان الأوروبي: لوكاشينكو لن يعتبر رئيسا شرعيا لبيلاروسيا بعد 5 نوفمبر المقبل…
أعلن نواب البرلمان الأوروبي أن الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، لا يمكن أن يعتبر رئيسا شرعيا لبلاده بعد انتهاء مدة صلاحية ولايته الحالية في نوفمبر المقبل.

موجة ثالثة من كورونا تضرب إيران وتحذيرات مع اقتراب الشتاء…
دخلت إيران موجة ثالثة من تفشي فيروس كورونا، حيث تشهد تصاعدا في أعداد الإصابات والوفيات بهذا الفيروس التاجي.

موسكو: العقوبات الغربية ضد بيلاروسيا غير قانونية وتستهدف تحقيق مصالح ذاتية…
اتهم مسؤول في الخارجية الروسية الغرب بانتهاك المبادئ الأساسية لميثاق الأمم المتحد
ة في تعامله مع أحداث بيلاروسيا، وبمحاولته تحقيق مصالحه الذاتية عبر استخدام العقوبات غير القانونية.

إعفاء الحارس الشخصي لوزير خارجية بريطانيا بعد تركه لمسدسه على متن طائرة…
قررت السلطات البريطانية إعفاء الحارس الشخصي لوزير الخارجية، دومينيك راب، من مهامه، بعد أن نسي مسدسه مشحونا بالذخيرة على متن طائرة في مطار هيثرو بلندن.

صحيفة: الديمقراطيون يلعبون “الورقة الروسية” لعرقلة التحقيق في روابط مريبة بين بايدن وأوكرانيا…
اعتبرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، أن الديمقراطيين يلجؤون مجددا إلى “الورقة الروسية الرثة” لحماية مرشحهم، بايدن، من الاتهامات المتعلقة بصلاته ونجله بأوكرانيا.

ليوين يقود إيفرتون لتحقيق فوز كبير ويتجاوز المصري صلاح…
قاد المهاجم الدولي الإنجليزي دومينيك كالفيرت ليوين، فريقه إيفرتون، لتحقيق فوز ثمين وكبير على وست بروميتش، أمس السبت، في افتتاح المرحلة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز.

كومان يصدم نجم برشلونة الشاب ريكي بويج…
كشفت تقارير إعلامية، أن المديرالفني لنادي برشلونة، الهولندي رونالد كومان، أبلغ النجم الإسباني الشاب، ريكي بويج، بخروجه من حسابات الفريق الكتالوني في المرحلة المقبلة.

لاعب ريال مدريد يقص شريط أهدافه في “البريمير ليج”…
افتتح الكولومبي خاميس رودريجيز، سجله التهديفي مع فريقه الجديد إيفرتون، أمس السبت، وذلك ضمن مباريات الجولة الثانية من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

بيرلو يحسم الجدل حول صفقة سواريز…
صرح أندريا بيرلو، المدير الفني ليوفنتوس بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم، أندريا بيرلو، بأنه من غير المرجح ضم الأوروجوياني لويس سواريز مهاجم برشلونة، هذا الصيف.

جاريث بيل يدلي بتصريحات مستفزة بعد الرحيل عن ريال مدريد…
أكد الويلزي جاريث بيل، أمس السبت، عقب انضمامه رسميا لصفوف توتنهام، على سبيل الإعارة من ريال مدريد، أنه بعد الرحيل عن الفريق الإنجليزي، دائما ما كان يفكر في العودة إليه.

انتهت جولتنا الاخباريه
الاحد ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٠
متمنين للعالم والبشريه والانسانيه جمعاء الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار……
املين ان يعم السلام والامن والامان والاستقرار اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وجنوبا وشمالا….
وان تجتمع الامم والشعوب والدول والحكومات على صناعة الامل والمستقبل بلا خوف او ازمات او حروب او دمار او تهجير او اقصاء او ظلم او استبداد خراب….
هذا حلمنا نتمناه لنا جميعا…. وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه… وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه….
موجه من الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس…
تفائلوا بالخير تجدوه.. واصنعوا المعروف تحصدوه…. غدا افضل

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …