موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع الاخبار المصريه والعربيه والاقليميه والعالميه… الاثنين ٢١ سبتمبر ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع الاخبار المصريه والعربيه والاقليميه
الإثنين ٢١ سبتمبر ٢٠٢٠

مصر.. ضبط المتهم الثاني بواقعة “إلقاء مسن في ترعة” بسوهاج…
تمكنت أجهزة الأمن، الأحد، من ضبط المتهم الثاني في واقعة تداول مقطع فيديو في شبكة الإنترنت، يتضمن قيام بعض الأشخاص بالتنمر على رجل مسن وبإلقائه في إحدى الترع بسوهاج.

مصر.. غلق وتشميع عيادة “طبيب الفرخة ليسكي”…
أغلقت مديرية الطب البيطري بمحافظة البحر الأحمر في مصر عيادة طبيب “الفرخة ليسكي”، حسبما أوردت وسائل إعلام محلية.

تحذير من فيضان محتمل في مصر…
أرسلت محافظة البحيرة منشوراً إلى عدد من الوحدات المحلية الواقعة على نهر النيل بفرع رشيد، يشدد على اتخاذ الإجراءات بشأن ارتفاع منسوب النيل خلال الأيام الثلاثة القادمة.

مصر تدعو لبنان للنأي عن مخاطر الصراعات الإقليمية عبر الإسراع بتشكيل الحكومة…
أكدت الخارجية المصرية موقف القاهرة الثابت من دعم أمن واستقرار لبنان، داعية إلى النأي به عن مخاطر الصراعات الإقليمية، وذلك عبر الإسراع في تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة.

بيان لوزارة الداخلية المصرية حول مظاهرات دعا إليها محمد علي…
أكد مصدر أمني مصري أمس الأحد، استقرار الحالة الأمنية وعدم حدوث أي أمر يعكر الصفو العام، وعدم خروج أي تظاهرات.

سحر وشعوذة.. مدرب طنطا يستعين بـ”شيخ” ويرفض دخول فريقه غرفة تغيير الملابس بسبب أشياء غريبة…
أثار رفض المدير الفني لفريق طنطا، رضا عبد العال، دخول فريقه إلى غرفة تغيير الملابس بين شوطي مباراته أمام نادي مصر، حالة كبيرة من الجدل، كونها حالة غريبة من نوعها.

البرهان يبحث مع وفد أمريكي في الإمارات رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب…
بدأ رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، عبد الفتاح البرهان، مفاوضات مع وفد أمريكي بالإمارات لرفع اسم السودان من قائمة الإرهاب.

حاخام يهودي ينفخ الشوفار في دبي بمناسبة رأس السنة العبرية…
نشرت صفحة “إسرائيل تتكلم بالعربية” مقطع فيديو يظهر فيه حاخام الجالية اليهودية في دولة الإمارات ينفخ البوق اليهودي “الشوفار” في دبي بمناسبة حلول رأس السنة العبرية.

سانا”: ميليشيا “قسد” خطفت العشرات من سكان الرقة…
قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”، نقلاً عن مصادر مطلعة، إن “قوات سوريا الديمقراطية”، قامت بخطف عشرات المدنيين في محافظة الرقة شمال البلاد.

القوات البحرية السعودية تتسلم زوارق اعتراضية فرنسية…
تسلمت القوات البحرية السعودية، الأحد، زوارق اعتراضية من نوع “HSI32” الفرنسية، وذلك ضمن اتفاقية موقعة مع شركة CMN الفرنسية.

لبنان.. إشكال بين ذوي أحد ضحايا كورونا والطاقم الطبي بسبب عملية الدفن…
انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو قيل إنه لإشكال حصل بين أقرباء أحد المتوفين بفيروس كورونا والعاملين بالهيئة الصحية التي كانت تقوم بدفن الضحية في بلدة حوش الرافقة قضاء بعلبك.

وزير الخارجية الجزائري يزور مالي للمرة الثانية في أقل من شهر…
حل وزير الخارجية الجزائري، صبري بوقادوم، الأحد، في العاصمة المالية باماكو، في ثاني زيارة له إلى هذا البلد في “أقل من شهر في إطار زيارة عمل” حسب بيان لوزارة الخارجية الجزائرية.

السعودية تسجل أقل من 500 إصابة بكورونا لأول مرة منذ 5 أشهر…
أعلنت وزارة الصحة السعودية، أمس الأحد، عن تسجيل 483 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال آخر 24 ساعة، وهي المرة الأولى التي تنزل فيها الإصابات اليومية تحت الرقم 500.

بوجدانوف: الهدنة في ليبيا يجب تثبيتها من أجل بناء حوار بين أطراف النزاع…
أعرب المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، عن ارتياح موسكو لوقف الأعمال القتالية في ليبيا.

الانتقالي الجنوبي” يدعو التحالف للضغط على الحكومة اليمنية لتنفيذ اتفاق الرياض…
دعا المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، اليوم الأحد، قيادة التحالف العربي إلى الضغط على الحكومة اليمنية التابعة للرئيس عبد ربه منصور هادي من أجل تنفيذ اتفاق الرياض.

رئيس هندوراس: سنفتتح سفارة لدى إسرائيل في مدينة القدس ونأمل أن يحدث ذلك هذا العام…
أعلن رئيس هندوراس، خوان أورلاندو هيرنانديز، أن بلاده ستفتح سفارة لدى إسرائيل في مدينة القدس، معربا عن أمله في أن يحدث ذلك خلال العام الجاري.

الرئيس العراقي يؤكد للسفير الأمريكي ضرورة احترام سيادة العراق…
أكد الرئيس العراقي برهم صالح، الأحد، خلال استقباله السفير الأمريكي في بغداد، ماثيو تولر، ضرورة احترام سيادة العراق ورفض التدخلات والاعتداءات.

وزارة الحج والعمرة السعودية تحدد حزمة من التوصيات والشروط لشركات العمرة…
أطلقت وزارة الحج والعمرة السعودية مبادرة تخفيف الآثار الإقتصادية والمالية المترتبة على قطاع العمرة جراء جائحة فايروس كورونا، تضمنت حزمة من التوصيات، بحسب ما ذكرته صحيفة “عكاظ”.

العراق.. مقتل عنصر في الحشد الشعبي بإطلاق نار من “داعش”…
أعلنت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق، الاحد، مقتل عنصر في الحشد الشعبي وجرح آخر، خلال عملية أمنية لتعقب خلايا “داعش” في شمال البلاد.

استمرار تراجع الإصابات اليومية بكورونا في الجزائر…
أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، الأحد، عن تسجيلها 203 إصابات جديدة بفيروس كورونا في تراجع مستمر لحصيلة حالات الإصابة اليومية.

قيادي فلسطيني: نحمي العرب من مطامع إسرائيل الممتدة من النيل حتى الفرات…
حذر القيادي الفلسطيني البارز عزام الأحمد من خطورة تطبيع دول عربية علاقاتها مع إسرائيل، مشددا على أن ذلك “يهدد الأمة العربية بأسرها”.

روسيا: مسلحون في إدلب يخططون لاستفزازات كيميائية…
أعلن مركز المصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا التابع لوزارة الدفاع الروسية، عن تلقيه معلومات حول تخطيط مسلحين في إدلب لشن استفزازات كيميائية لإلقاء اللوم على القوات الحكومية.

أنصار الله” الحوثية تدعو التحالف العربي إلى الاستجابة لمبادرات صنعاء…
دعا رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء التابع لجماعة “أنصار الله” الحوثية، مهدي المشاط، دول التحالف العربي إلى الاستجابة لـ”دعوات السلام والمبادرات” التي قدمتها صنعاء.

حماس” تثمن موقف الرئيس الجزائري الرافض للتطبيع…
رحبت حركة “حماس” الفلسطينية، أمس الأحد بموقف الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون الرافض لتطبيع العلاقات بين دول عربية وإسرائيل.

عملية دهس مفترضة” خلال مظاهرة أمام مقر إقامة نتنياهو في القدس…
تداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي لقطات توثق لحظة اعتقال الشرطة الإسرائيلية سائقا مشتبها به في محاولة دهس متظاهرين محتجين أمام مقر إقامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في القدس.

ميريام فارس تكشف عن التزامها بالحجر الصحي…
فاجأت النجمة اللبنانية ميريام فارس جمهورها بأنها مازالت ملتزمة بإجراءات الحجر الصحي وعدم الخروج من منزلها منذ فبراير الماضي، بعد انتشار فيروس كورونا.

جوله مع الاخبار العالميه
الإثنين ٢١ سبتمبر ٢٠٢٠

وزير دفاع قبرص يدعو الاتحاد الاوروبي إلى اتخاذ إجراءات حاسمة ضد تركيا…
دعا وزير الدفاع القبرصي، خارالامبوس بيتريديس، الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ إجراءات حاسمة ضد تركيا على خلفية تصرفاتها في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط.

موفد خاص لترامب يكشف محتوى مذكرة الأسلحة…
قال الموفد الأمريكي الخاص للحد من التسلح مارشال بيلينجسلي، إن بلاده عرضت على روسيا، التوقيع على مذكرة بشأن الحد من الأسلحة، وذلك قبل صياغة معاهدة جديدة كاملة لتحل محل معاهدة ستارت.

روحاني: أي خطوة عملية لتنفيذ العقوبات ستواجه برد صارم من قبل إيران…
حذر الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الولايات المتحدة من أن أي خطوة عملية لتنفيذ العقوبات ضد بلاده ستواجه برد صارم من قبل إيران.

واشنطن ترفض سحب الأسلحة النووية من أوروبا…
قال مارشال بيلينجسلي، الموفد الخاص للرئيس الأمريكي للحد من التسلح، إن بلاده مستعدة للتباحث مع روسيا، في كل شيء باستثناء “سحب الأسلحة النووية من أوروبا”.

بايدن: سألغي ترشيح يعرضه ترامب للمحكمة العليا الأمريكية حال فوزي في الانتخابات…
أكد المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية، جو بايدن، أنه سيلغي، حال فوه في السابق، الترشيح الذي سيختاره الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، للمنصب الشاغر في المحكمة العليا.

جوتيريش: لن نتخذ إجراءات بشأن العقوبات ضد إيران بسبب شك في المسألة…
أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، أنه لن يتخذ أي إجراءات فيما يتعلق بطلب الولايات المتحدة إعادة فرض العقوبات ضد طهران “نظرا لوجود شك في المسألة”.

سيول جامحة تجتاح جنوب فرنسا والسلطات تعلن مستوى الخطر الأعلى…
فقد شخصان جنوب فرنسا أمس الأحد، جراء سيول مفاجئة نجمت عن عواصف أدت إلى سقوط أمطار غزيرة قوية على مناطق من تلال سيفين شمالي مدينة مونبلييه، حيث تم إعلان المستوى الأحمر للخطر.

اكتشافات علمية جديدة في قصر الحمراء بغرناطة…
أعلنت مجموعة من الباحثين من جامعتي غرناطة وإشبيلية الإسبانيتين والمدرسة متعددة التقنيات في مدينة لوزان السويسرية عن توصلها إلى اكتشافات جديدة في قصر الحمراء بمدينة غرناطة.

زلزال بقوة 5.3 درجة يهز وسط تركيا…
أعلن مركز الزلازل الأوروبي المتوسطي أن زلزالا بقوة 5.3 درجة بمقياس ريختر هز اليوم منطقة في وسط تركيا.

مبابي يتسبب في إصابة الجزائري يوسف عطال…
لم يتمكن النجم الجزائري، يوسف عطال، الظهير الأيمن لنادي نيس، من إكمال المباراة التي جمعت فريقه بضيفه باريس سان جيرمان، أمس الأحد، في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الفرنسي.

مورينيو وسون يصبان جام غضبهما على ساوثهامبتون…
ألحق فريق توتنهام هزيمة ساحقة بمضيفه ساوثهامبتون (5-2) في عقر داره، في المباراة التي جمعتهما أمس الأحد، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

سان جيرمان يواصل صحوته في “الليج1” ويعود بفوز ثمين من ملعب نيس…
واصل باريس سان جيرمان، صحوته في الدوري الفرنسي لكرة القدم، وحقق فوزه الثاني تواليا على حساب مضيفه نيس، بنتيجة 3-0، الأحد، في افتتاح المرحلة الرابعة من “الليغ 1”.

ميسي يودع فيدال برسالة عاطفية مؤثرة…
ودع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، زميله التشيلي أرتورو فيدال، الذي سيرحل إلى إنتر ميلان الإيطالي، برسالة مؤثرة عبر حسابه في تطبيق “إنستجرام”.

ريال مدريد يتعثر في مستهل مشوار الدفاع عن لقب الليجا…
بدأ فريق ريال مدريد حملة الدفاع عن لقب بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، بتعادل سلبي أمام مضيفه ريال سوسييداد، مساء أمس الأحد، على ملعب “نويفو لوس كارمينيس” في مدينة غرناطة.

رونالدو وزملاؤه يبدأون بقوة حملة الدفاع عن اللقب…
استهل فريق يوفنتوس مشوار الدفاع عن لقب بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم، بفوز عريض على ضيفه سامبدوريا (3-0)، في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الأحد.

انتهت جولتنا الاخباريه
الاثنين ٢١ سبتمبر ٢٠٢٠
متمنين للعالم والبشريه والانسانيه جمعاء الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار……
املين ان يعم السلام والامن والامان والاستقرار اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وجنوبا وشمالا….
وان تجتمع الامم والشعوب والدول والحكومات على صناعة الامل والمستقبل بلا خوف او ازمات او حروب او دمار او تهجير او اقصاء او ظلم او استبداد خراب….
هذا حلمنا نتمناه لنا جميعا…. وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه… وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه….
موجه من الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس…
تفائلوا بالخير تجدوه.. واصنعوا المعروف تحصدوه…. غدا افضل

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …