موجز… اخبار مصر اليوم…جوله مع اهم الاخبار المصريه والاقليميه والعالميه… الثلاثاء ٩ يونيو ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع اهم الاخبار المصريه والاقليميه والعالميه
#كشفت مصادر لـRT أن قوات المنطقة العسكرية الشمالية التابعة للجيش المصري، والمتمركزة في الإسكندرية، تحركت نحو الحدود المصرية الليبية لتشديد الإجراءات الأمنية هناك

# أكد عوض تاج الدين مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة، أن هناك 150 محاولة للتوصل للقاح ضد فيروس كورونا، متوقعا أن يتم الإعلان عن نتائج إيجابية بشأن لقاح جامعة أوكسفورد قريبا

#دعت منظمة العمل الدولية إلى اتخاذ إجراءات عاجلة ومنسقة لإنهاء محنة ما بين 150 ألفا إلى 200 ألف بحار عالقين على متن السفن في جميع أنحاء العالم بسبب تدابير كورونا

#أعلنت الأمم المتحدة استعدادها لمساعدة حكومة الوفاق الليبية على إجراء تحقيق بشأن تقارير عن اكتشاف جثث في مستشفى مدينة ترهونة جنوب شرقي العاصمة طرابلس

#بحث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في اتصال هاتفي مع الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ تعاون الدول الأعضاء في الحلف في مجال محاربة فيروس كورونا

#كشف النقاب في إيطاليا عن أول كمامة في العالم تحمل اسم “Drop Mask” يمكن استخدامها إلى ما لا نهاية

#أعلنت منظمة الصحة العالمية دعمها للاحتجاجات ضد العنصرية التي تشهدها الولايات المتحدة ودول أخرى، إثر مقتل المواطن من أصول إفريقية جورج فلويد، داعية المتظاهرين للالتزام بقواعد الصحة

#الادعاء الأمريكي يتهم الأمير البريطاني آندرو بعدم التعاون في قضية إبستين…
اتهم الادعاء الأمريكي الأمير البريطاني آندرو، بعدم التعاون عقب تجاهله طلبات عدة لمقابلته حول صلته برجل الأعمال الراحل جيفري إبستين الذي توفي في أغسطس الماضي في سجن بنيويورك.

#السفارة السعودية في واشنطن تحذر من حساب مضلل على “تويتر”…
حذرت السفارة السعودية في واشنطن من أن حساب ArabiaNow على “تويتر” ينشر معلومات مضللة باسم المملكة، مؤكدة أن هذا الحساب لا علاقة له بالسفارة.

#اشتية: سحب اعترافنا بإسرائيل سيكون على الطاولة إذا دمرت فرص قيام دولة فلسطين…
لوح رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية بسحب منظمة التحرير الفلسطينية اعترافها بإسرائيل إذا دمرت فرص إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس.

#قيادي في التيار الصدري ينفي لـRT توليه جهاز الأمن الوطني العراقي…
نفى القيادي في التيار الصدري رئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب العراقي السابق حاكم الزاملي، توليه منصب رئيس جهاز الأمن الوطني في العراق.

#البنتاجون يعلق على تحطم طائرة التحالف شمالي بغداد…
أكد المتحدث باسم التحالف الدولي في العراق، أن حادث تحطم طائرة للتحالف في قاعدة التاجي الجوية، جاء نتيجة عطل فني.

#حجر كورونا يضطر دب باندا للهروب…
أعلنت إدارة حديقة حيوانات كوبنهاجن الإثنين أن دب باندا فر من حظيرته، فيما عزا مراقبون في الحديقة الأمر إلى أنه “سئم الحجر” المفروض بسبب جائحة “كوفيد- 19”.

#روسيا تصمم جهازا يصطاد النفايات الفضائية،،،
حصلت مؤسسة “روس كوسموس” الفضائية الروسية على شهادة براءة الاختراع لإنتاج جهاز من شأنه اصطياد النفايات الفضائية كبيرة الحجم في مدار الأرض.

#جنوب السودان تنفي بناء قاعدة عسكرية مصرية في باجاك…
أعلنت وكالة الأنباء الإثيوبية أن سفير جنوب السودان لدى أديس أبابا جيمس بيتيا مورجان أكد لوزير الشؤون الخارجية الإثيوبي جيدو أندارجاشي أن جوبا لن تنطوي على خطوات تضر بمصالح إثيوبيا.

#لافروف وأوغلو يؤكدان تصميمهما على دعم التسوية في ليبيا برعاية أممية…
أكد وزير الخارجية الروسي سيرچي لاڤروف ونظيره التركي مولود تشاووش أوغلو في اتصال هاتفي اليوم، تصميمهما على تقديم المساعدة لتهيئة الظروف اللازمة للمصالحة بين الأطراف الليبية.

#المسماري: فرقنا الفنية أعادت 4 طائرات حربية للعمل…
أكد الناطق باسم القيادة العامة “للجيش الليبي” اللواء أحمد المسماري، أمس الإثنين أن الفرق الفنية التابعة للقوات المسلحة، قامت بترميم وإعادة 4 طائرات حربية إضافية للعمل.

#نتنياهو يعلن وقف تخفيف القيود عقب “ارتفاع حاد للإصابات” بكورونا في إسرائيل…
أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن وقف حكومته عملية تخفيف القيود الصحية العامة لمنع انتشار فيروس كورونا بعد تسجيل ارتفاع حاد للإصابات الجديدة.

#قاتلة السفن” الروسية تنهي مرحلة أخرى من الاختبارات…
أعلنت وسائل إعلام روسية أن فرقاطة “الأدميرال كاساتونوف” الصاروخية الملقبة بـ” قاتلة السفن” أتمت مرحلة جديدة من الاختبارات الحكومية.

#تونس.. دعوات للتظاهر وحل البرلمان ومحاسبة الفاسدين…
دعت “جبهة الإنقاذ الوطني لحراك 14 جوان” يوم الإثنين خلال ندوة صحفية، إلى حل مجلس نواب الشعب والهيئات واللجان المنبثقة عنه.

#الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على إيران…
وسعت الولايات المتحدة أمس الاثنين قائمة عقوباتها التي تستهدف إيران، بفرض قيود على أكثر من 100 سفينة وشركتين على صلة بقطاع إنتاج النفط الإيراني.

#تعرف على أغلى 10 لاعبين في العالم.. ميسي ورونالدو خارج القائمة…
حافظ الدولي الفرنسي كيليان مبابي، على صدارة قائمة أغلى اللاعبين في العالم، في حين غاب اسم الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي عن قائمة العشرة الأوائل.

#مرض تنفسي خفي وقاتل قد يهدد حياتنا بعد “كوفيد-19″…
حذر خبراء بريطانيون من أن مرضا تنفسيا قاتلا وخفيا قد يكون في طريقه إلينا بعد الإصابة بفيروس كورونا.

#سوريا.. تسجيل 3 إصابات جديدة بكورونا لدى مخالطين في بلدة رأس المعرة بريف دمشق…
أعلنت وزارة الصحة السورية الإثنين، تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا لدى مخالطين في بلدة رأس المعرة بريف دمشق، ليصل عدد الإصابات الإجمالي في البلاد إلى 144.

الجزائر.. تسجيل 8 وفيات و111 إصابة بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية…
أعلنت وزارة الصحة الجزائرية اليوم الاثنين، تسجيل 8 وفيات و111 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

#إيطاليا تسجل 65 وفاة جديدة بفيروس كورونا…
سجلت إيطاليا، اليوم الإثنين ارتفاعا طفيفا للوفيات بفيروس كورونا على أساس يومي، حيث تم رصد 65 حالة جديدة مقابل 53 في إحصائية أول أمس الأحد.

#مسرح “ماريينسكي” في بطرسبورج يطالب باستئناف عمله…
بعث المدير الفني لمسرح “ماريينسكي” في بطرسبورج، فاليري غيرغييف، برسالة إلى رئيسة إدارة “روس بوتريب نادزور” آنا بوبوفا بطلب استئناف الحفلات الموسيقية لفرقة المسرح مع القيود الصحية.

#ترامب يهاجم مفوض الدوري الوطني لكرة القدم الأمريكية بسبب قضية الركوع خلال أداء النشيد الوطني…
هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مفوض الدوري الوطني لكرة القدم الأمريكية روجير جوديل، لتشجيعه اللاعبين على الاحتجاج ضد العنصرية بما في ذلك عبر الركوع خلال أداء النشيد الوطني.

#عائلة فلويد تطالب الأمم المتحدة بالتدخل في إصلاح القوانين الأمريكية…
طالبت عائلة القتيل الأمريكي من أصل إفريقي جورج فلويد الأمم المتحدة بالتدخل في قضية مقتله على يد الشرطة، وتقديم توصيات لإصلاح تطبيق القوانين في الولايات المتحدة.

#تمازج مشاعر الفرح بالاحتجاج في تظاهرات أمريكا باحتفال عروسين بزفافهما بين المتظاهرين…
اختلط الاحتجاج بالفرح في تظاهرات أمريكا عقب مقتل المواطن جورج فلويد، حيث انضم عروسان كانا يقيمان حفل زفافهما، في ولاية فيلادلفيا للتظاهرات الاحتجاجية التي تشهدها البلاد.

#ألمانيا لم نتلق تأكيدا رسميا من واشنطن بصدد سحب قواتها…
أعلنت الحكومة الألمانية، أنها لم تتلق تأكيدا رسميا من واشنطن بشأن قرار سحب آلاف عناصر القوات الأمريكية من ألمانيا، مشددة على أن وجود هذه القوات يخدم كل الدول أعضاء الناتو.

#مسبار باركر يكمل تحليقه الخامس قرب الشمس…
أكدت وكالة ناسا أن مسبار باركر الشمسي أكمل نهاية هذا الأسبوع تحليقا آخر حول الشمس، قبل فرصة مراقبة كوكب الزهرة.

#تونس تعلن السيطرة على فيروس كورونا…
أعلنت مديرة المرصد الوطني التونسي للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية، أنه تمت السيطرة على وباء كورونا في تونس.

#الجيش السوري يستعيد السيطرة على بلدتين بريف حماة بعد تسلل مسلحين إليهما..،
أفادت صحيفة “الوطن” السوري بأن القوات الحكومية استعادت السيطرة على بلدتي المنارة والفطاطرة بعد ساعات من سيطرة الإرهابيين عليهما بسهل الغاب الشمالي الغربي بريف حماة أمس الإثنين.

#الناتو: لا نعتبر الصين عدوا…
قال الأمين العام للناتو ينس ستولتنبيرج، إن حلف شمال الأطلسي لا يعتبر الصين عدوا، إلا أنه يجب عليه الاستعداد للرد على تحدياتها.

#أطول كلب في العالم يدخل عالم الأرقام القياسية من جديد!…
سجل الكلب الشهير “فريدي” الذي فاز سابقا بلقب أطول كلب في العالم، رقما قياسا آخر ، بعد أن أصبح أكبر كلب معمر من نوع Grand Danois.

#ريال مدريد يعلن إصابة مدافعه ناتشو…
أعلن نادي ريال مدريد، ثاني ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، أمس الإثنين أن مدافعه الدولي الإسباني ناتشو فرنانديز، يعاني من إصابة عضلية في الفخذ الأيمن.

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …