موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع الاخبار المصريه والاقليميه والعالميه… السبت ٢٠ يونيو ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع الاخبار المصريه

مصر تعلن تقديمها طلبا رسميا لمجلس الأمن بشأن أزمة سد النهضة…
أعلنت مصر أنها تقدمت بطلب إلى مجلس الأمن بالأمم المتحدة حول سد النهضة الأثيوبي، تدعو فيه المجلس إلى التدخل لتأكيد أهمية مواصلة الدول الثلاث مصر وأثيوبيا والسودان التفاوض بحسن نية.

رسالة مصرية لوزير خارجية إثيوبيا: تعقل فأنت تخاطب مصر…
قال عضو لجنة الدفاع والأمن القومي في البرلمان المصري اللواء تامر الشهاوي مخاطبا وزير الخارجية الإثيوبي غيدو أندارجاشو: تعقل! فأنت تتحدث مع مصر وأدعوك ألا تأخذك العزة بالإثم.

برلماني مصري يعلق على تصريحات وزير الخارجية الإثيوبي…
قال البرلماني المصري مصطفى بكري في تعليق على تصريحات وزير الخارجية الإثيوبي، جيدو أندارجاشيو، إن سلوك الحكومة الإثيوبية يهدد السلم والأمن في المنطقة.

جوله مع الاخبار الاقليميه والعالميه

تركيا تشكر إيطاليا على موقفها تجاه حفتر…
وجهت تركيا شكرها إلى إيطاليا لعدم وقوفها إلى جانب قائد “الجيش الوطني الليبي” المشير خليفة حفتر في النزاع الليبي.

اليمن.. مديرية ردمان تعلن إعادة الأمن للمدينة…
أعلنت السلطة المحلية بمديرية ردمان بمحافظة البيضاء اليمنية، إعادة الأمن إلى المديرية بعد التصدي لمن وصفتهم بـ”الجماعات المسلحة” التي نفذت أعمالا تخريبية بقيادة المدعو ياسر العواضي.

رسالة من حكومة كردستان العراق إلى تركيا وحزب العمال الكردستاني…
أكدت حكومة إقليم كردستان العراق أمس الجمعة، رفضها القاطع أن تكون أراضي الإقليم منطلقا لمهاجمة أي دولة.

شرطي إيطالي يهين مهاجرين تونسيين…
دان “المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية”، إهانة تعرض لها مهاجران تونسيان في أحد مراكز الشرطة بإيطاليا

البرازيل تتجاوز حاجز المليون إصابة بكورونا…
أعلنت السلطات الصحية في البرازيل، تجاوز إجمالي الإصابات بكورونا حاجز المليون حالة، عقب تسجيل 54 ألفا و771 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

إيطاليا: عمليات إعادة توزيع المهاجرين زادت بنسبة 600%…
أكد مسؤول أمني إيطالي الجمعة، أن عمليات إعادة توزيع المهاجرين على الدول الأوروبية، شهدت زيادة بنسبة 600%، في ظل عمل الحكومة الحالية للبلاد.

المجر تدعو الاتحاد الأوروبي للوفاء بتعهداته تجاه تركيا بتقديم 6 مليارات يورو…
دعا وزير الخارجية المجري بيتر زيجارتو الاتحاد الأوروبي للوفاء بتعهداته تجاه تركيا، بتقديم 6 مليارات يورو لصالح اللاجئين الذين تستضيفهم.

الاحتياطي الفدرالي”: أمامنا ضبابية كبيرة ومسار صعب نحو التعافي…
توقع رئيس مجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي جيروم باول، أن يكون تعافي اقتصاد بلاده من عواقب جائحة كورونا صعبا وطويلا، وسط ضبابية كبيرة تسود المشهد.

موسكو: مطامع واشنطن في الفضاء عدائية…
انتقدت موسكو خطط واشنطن الفضائية باعتبارها عدائية وهجومية، مؤكدة سلمية موقف روسيا واستعدادها لحوار شامل حول الأنشطة الفضائية.

الصين تتهم الأمم المتحدة بالتدخل في شؤونها الداخلية…
اعتبرت بعثة الصين لدى المؤسسات الدولية في جنيف، أن تصريحات مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان ميشيل باشليت بصدد هونج كونج، تدخل سافر في شؤون الصين.

ظريف: فرنسا وألمانيا وبريطانيا “توابع” لترامب ونتنياهو…
اتهم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف فرنسا وألمانيا وبريطانيا، بخدمة الولايات المتحدة وإسرائيل بصياغة قرار نووي يتعارض مع مصالح طهران.

تركيا ممتعضة من المهمة الأوروبية لمراقبة حظر الأسلحة على ليبيا…
أعرب وزير خارجية تركيا مولود تشاويش أوغلو عن امتعاض بلاده من مهمة “إيريني” الأوروبية لمراقبة حظر الأسلحة على ليبيا، عقب تحقيق الناتو في وجهة وحمولة سفينة تركية في المتوسط.

روسيا تطور مواد جديدة تزيد من قدرات المركبات الفضائية…
أعلنت جامعة “كورولوف” في مدينة سمارا الروسية أن الخبراء فيها يعملون على تطوير نوع جديد من المواد التي ستستخدم في تقنيات الفضاء.

دول الكاريبي: اعتذار بريطانيا عن حقبة تجارة العبيد لا يكفي…
اعتبرت دول الكاريبي أن على المؤسسات المالية البريطانية التي استفادت من الرق والعبودية، ألا تكتفي بالاعتذار عن دورها في تجارة الرقيق عبر الأطلسي، وأن تكفر عن خطاياها بشكل مناسب.

باريس: تراجع “صادم” في أسعار تذاكر الطيران…
قالت وزيرة البيئة الفرنسية إليزابيث بورن إنه أمر “صادم” أن تصل أسعار تذاكر الطيران لبعض الرحلات، مثل باريس-مراكش وباريس-براغ، إلى 15 يورو فقط لأنها “تكلف البيئة أكثر من ذلك بكثير”.

وفاة نجل الزعيم السوفيتي نيكيتا خروشوف في الولايات المتحدة…
أكدت عائلة سيرجي خروشوف، نجل الزعيم السوفيتي السابق نيكيتا خروشوف، أمس الجمعة أنه توفي في الولايات المتحدة عن عمر ناهز 85 عاما.

الوكالة الدولية للطاقة الذرية تعتمد قرارا بشأن الوصول إلى مرافق نووية في إيران…
تبنى مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أمس، مشروع قرار من بريطانيا وفرنسا وألمانيا يطلب من إيران إتاحة الوصول إلى منشأتين تشتبه الوكالة بوجود مواد نووية غير معلنة فيهما.

الشرطة الفرنسية تنفذ عملية أمنية في ديجون بعد أعمال شغب واسعة…
أعلنت الشرطة الفرنسية أمس الجمعة، أنها تنفذ عملية أمنية في مدينة ديجون وضواحيها التي شهدت مؤخرا أعمال عنف وشغب واضطرابات اجتماعية واسعة النطاق.

استطلاع: غالبية الكوريين الجنوبيين ترى أن التمييز بمجتمعهم وصل إلى مرحلة خطيرة…
أظهر استطلاع رأي أمس الجمعة أن 7 من كل 10 كوريين جنوبيين يرون أن التمييز في المجتمع الكوري الجنوبي وصل إلى مستوى خطير.

استئناف نشاط دور السينما الروسية…
سيتم تحديد موعد نهائي لاستئناف عمل دور السينما الروسية بعد استشارة السلطات المحلية.

الجيش الكوري الجنوبي: لم نرصد تحركات تشير إلى تنفيذ كوريا الشمالية لتهديداتها…
أفادت مصادر عسكرية كورية جنوبية، أمس الجمعة، بأنه لا علامات حتى الآن على تنفيذ كوريا الشمالية لتهديدها بتعزيز وجودها العسكري بالقرب من الحدود بين البلدين.

إيران.. عدد الوفيات الجديدة بكورونا يقفز إلى 120 وحصيلة الإصابات تتخطى 200 ألف.

مسؤول أوروبي يكشف عن خطة أوروبية – أمريكية لإعادة هيكلة منظمة الصحة العالمية…
صرح مسؤول أوروبي كبير بقطاع الصحة، بأن حكومات أوروبية تعكف مع الولايات المتحدة على دراسة خطط لإصلاح منظمة الصحة العالمية.

المرحلة الأولى من دراسة المناعة تجاه كوفيد-19 تبدأ في روسيا…
ستبدأ في يونيو المرحلة الأولى من دراسة كبيرة متكاملة عن مناعة سكان روسيا تجاه مرض كوفيد-19، وسيشارك فيها البالغون والأطفال الذين تزيد أعمارهم عن عام واحد من 22 منطقة في البلاد.

وزير هندي يدعو “لمقاطعة المنتجات الصينية” بعد الاشتباك الدامي…
دعا وزير في الحكومة الهندية إلى مقاطعة اقتصادية للصين بعد اشتباك عسكري صيني – هندي في منطقة حدودية متنازع عليها، وحث الوزير على مقاطعة جميع “المنتجات الصينية”.

طفل أمريكي يحقق شهرة واسعة بأغنية احتجاجية ويحصل على صفقة العمر…
وقع كيدرون بريانت، البالغ من العمر 12 عاما، والذي حقق انتشارا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأغنيته الاحتجاجية بعد مقتل جورج فلويد، صفقة مع شركة Warner Records .

نيوزيلندا.. مقتل شرطي وإصابة آخر بهجوم مسلح…
قتل شرطي وأصيب آخر، صباح أمس الجمعة، في هجوم مسلح تعرضا له أثناء قيامهما بتنظيم المرور في مدينة أوكلاند كبرى مدن نيوزيلندا.

طهران تعلق على قرار الوكالة الدولية للطاقة الذرية…
قال مندوب إيران في الوكالة الدولية للطاقة الذرية، إن مشروع القرار الأوروبي لن يشجع إيران أو يضغط عليها للسماح لمفتشي الوكالة بالوصول إلى مواقع نووية.

منظمة الصحة العالمية تدرس فعالية أدوية الإيدز في علاج “كوفيد-19″…
أعلنت كبيرة الباحثين في منظمة الصحة العالمية، أنهم يدرسون فعالية أدوية لابينوفير وريتينوفير المستخدمة في علاج الإيدز، في علاج “كوفيد-19″، وستقدم تقييماً أولياً في المستقبل القريب.

إيران.. عدد الوفيات الجديدة بكورونا يقفز إلى 120 وحصيلة الإصابات تتخطى 200 ألف…
شهدت إيران أمس الجمعة ارتفاعا جديدا لمؤشر الوفيات اليومية بفيروس كورونا، حيث وصل إلى 120 مقابل 87 أمس، لتبلغ حصيلة الوفيات 9.392 حالة منذ بداية تفشي الوباء.

ركلة جزاء تنقذ مانشستر يونايتد من الخسارة أمام توتنهام
خيم التعادل الإيجابي 1-1 على المباراة التي جمعت توتنهام هوتسبير بضيفه مانشستر يونايتد اليوم الجمعة، ضمن الجولة الـ30 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم “البريمرليج”.

انتهت الجوله الاخباريه السبت ٢٠ يونيو ٢٠٢٠
متمنين للعالم والبشريه الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار….املين ان يعم الامن والامان الكوره الارضيه شرقا وغربا وجنوبا وشمالا… وان تجتمع الامم والشعوب والدول والحكومات على صناعة المستقبل بلا ازمات او حروب…
هذا حلمنا.. وتلك دعوتنا… وهذه رسالتنا… موجه من الشريف المستشار اسماعيل للانسانيه جمعاء

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …