موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع اهم الاخبار المصريه والاقليميه والدوليه… الجمعه ١٢ يونيو ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

** جوله مع اهم الاخبار المصريه **
____________
★نائب مصري لـ RT: يجب وضع حد لعبث إثيوبيا بحصتي مصر والسودان المائيتين…
حمل النائب والإعلامي المصري، مصطفى بكري، أديس أبابا المسؤولية عن عدم توصل مصر والسودان وإثيوبيا بشأن قواعد ملء وتشغيل سد النهضة في إثيوبيا.

★انتهاء الاجتماع الثالث حول سد النهضة بلا اتفاق.. وتحفظ مصري وسوداني على الورقة الإثيوبية…
عقد وزراء الري في مصر والسودان وإثيوبيا، أمس الخميس، الاجتماع الثالث حول قواعد ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي.

★الصحة المصرية” تنفي بلوغ عدد المتبرعين ببلازما الدم 600 ألف شخص…
نفت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم الخميس، صحة تصريح منسوب للوزيرة هالة زايد عن وصول عدد متبرعين ببلازمة الدم في البلاد إلى 600 ألف متبرع.

★الحكومة المصرية: لا يوجد شيء في العالم اسمه “صفر كورونا”…
قال المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري، نادر سعد، اليوم الخميس، إن دول العالم بدأت تعيد النظر في مواقفها بشأن الإغلاق كأسلوب لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

★نجل الفنان المصري الراحل محمود مسعود: لم يصب بكورونا.. ولم يتبق له سوى صديقين…
نفى نجل الممثل المصري الشهير، محمود مسعود، الذي توفي، أمس الخميس، عن عمر ناهز 67 عاما، أن يكون والده قد أصيب بفيروس كورونا المستجد.

** جوله مع اهم الاخبار الاقليميه والعالميه **
____________________
★الخارجية الأمريكية: المبادرة المصرية حول ليبيا تشمل بنودا مفيدة لكن العملية الأممية أكثر فعالية…
اعتبرت الخارجية الأمريكية أن العملية السلمية التي تقودها الأمم المتحدة لتسوية الأزمة الليبية أكثر فعالية من المبادرة التي تقدمت بها مصر حول هذه القضية.

#بومبيو: إدانة موظف قنصليتنا باسطنبول تقوض الثقة في علاقاتنا مع تركيا…
اعتبر وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن قرار القضاء التركي إدانة موظف قنصلية الولايات المتحدة باسطنبول، متين طوبوز، يقوض الثقة القائمة في أساس العلاقات بين البلدين.

#المغرب.. لا وفيات بسبب كورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية…
لم تسجل في المغرب، منذ يوم الأربعاء أية حالات وفاة ناجمة عن مرض “كوفيد-19” الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، حسبما أفادت وزارة الصحة المغربية.

#ترامب: الولايات المتحدة تحتاج شرطة أقوى وتدريبا أفضل…
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الخميس، إنه بعد أسابيع من الاحتجاجات على العنصرية ووحشية الشرطة ستقوم إدارته بمزيد من الاستثمار في تدريب الشرطة.

#الرئيس القبرصي يتوقع من الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات قاسية على أردوغان…
أكد الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسياديس استعداد بلاده لدفع أموال للقبارصة الأتراك من صندوق الدولة، الذي سيحصل على دخل من إنتاج الغاز.

#باحثون في تشيلي يكتشفون أسنان حيوان ثديي من العصر الطباشيري…
قال معهد أنتاركتيكا التشيلي يوم الخميس، إن باحثين من تشيلي والأرجنتين عثروا على أسنان في منطقة باتاغونيا النائية لحيوان من الثدييات عاش قبل 74 مليون سنة.

#لجنة بمجلس الشيوخ الأمريكي تكشف عن مشروع قانون دفاعي بقيمة 740 مليار دولار…
كشفت لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي، يوم الخميس، عن نسختها من قانون تفويض الدفاع الوطني السنوي، وهو مشروع قانون بقيمة 740 مليار دولار.

#فرنسا تسجل أقل من 30 وفاة بفيروس كورونا لليوم الثاني على التوالي…
سجلت فرنسا يوم الخميس، 27 وفاة جديدة بفيروس كورونا، وذلك بعدما كان المتوسط اليومي للوفيات 50 حالة خلال الأسبوعين الماضيين.

#مقتل قيادي بارز من “جبهة النصرة” بغارة جوية في ليبيا…
قتل الإرهابي السوري سامر الأطرش المكنى “أبو يعرب الأثري”، جراء ضربة جوية غرب مدينة سرت الليبية، أسفرت عن مصرعه وعدد من رفاقه، وفقا لموقع “بوابة إفريقيا” وقيادي في “الجيش الليبي”.

#السعودية تستأنف الأنشطة الرياضية…
أعلنت وزارة الرياضة السعودية رسميا، وبعد التنسيق مع اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات فيروس كورونا (COVID–19)، رفع تعليق النشاط الرياضي في المملكة اعتبارا من يوم الأحد 21 يونيو 2020.

#إشبيلية يكسب أول “ديربي أندلسي” ما بعد كورونا…
أسفر “الديربي الأندلسي” عن فوز فريق إشبيلية على ضيفه ريال بيتيس (2-0) يوم الخميس، في الجولة 28 من الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد استئنافه من جديد عقب فترة توقف بسبب جائحة كورونا.

#متأثرة بنظيرتها السورية.. الليرة اللبنانية تسجل أدنى مستوى بتاريخها…
نقلت صحيفة “الأنباء” اللبنانية عن مصادر نقدية قولها، إن خوف اللبنانيين وقلة ثقتهم بإجراءات الحكومة أديا إلى هبوط حاد في سعر الليرة، حيث وصلت إلى أدنى مستوى في تاريخها.

#صحيفة: بريطانيا تغير قرارها بشأن الإجراءات الجمركية مع الاتحاد الأوروبي…
أفادت صحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية بأن المملكة المتحدة تخلت عن خطتها لعودة إجراءات التفتيش الجمركية مع الاتحاد الأوروبي اعتبارا من 1 يناير المقبل.

#الولايات المتحدة.. محتجون يسقطون تمثالا آخر لرموز الكونفدرالية في عاصمة ولاية فرجينيا…
أطاح محتجون بتمثال لرئيس الاتحاد الكونفدرالي مقام في ريتشموند عاصمة ولاية فرجينيا الأمريكية في وقت متأخر الأربعاء، وذلك في أحدث تنكيل بنصب تذكاري خلال المظاهرات التي عمت البلاد.

#الولايات المتحدة: نحقق في التقارير حول زيارة حفتر لفنزويلا…
أعلنت الولايات المتحدة أنها تحقق في التقارير الإعلامية التي تحدثت عن زيارة قائد “الجيش الوطني الليبي”، خليفة حفتر، إلى العاصمة الفنزويلية كاراكاس.

#البرازيل تسجل 1239 وفاة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت البرازيل، مساء الخميس، عن تسجيل 1.239 وفاة جديدة ناجمة عن فيروس كورونا في البلاد، في تراجع طفيف لحصيلة الضحايا على أساس يومي مقارنة مع أمس الأربعاء حيث تم رصد 1.274 حالة.

#كوريا الشمالية: سنبني قوة أكثر ثقة لمواجهة التهديدات العسكرية الأمريكية…
أعلنت كوريا الشمالية أنها تنوي بناء “قوة أكثر ثقة” لمواجهة التهديدات العسكرية من قبل الولايات المتحدة، التي اتهمتها بالسعي إلى تعميق التوترات بين البلدين.

#البحث عن مصدر البنزول في المحطة الفضائية الدولية…
أعلنت ناسا، أن طاقم المحطة الفضائية الدولية سيبدأ بقياس مستوى البنزول السام في وحدة “زفيزدا” بالقطاع الروسي من المحطة الفضائية الدولية باستخدام أجهزة أمريكية بحثا عن مصدره.

#الأسهم الأمريكية تغلق على أكبر خسارة يومية منذ منتصف مارس…
هوت الأسهم الأمريكية في ظل تفاعل المستثمرين مع تجدد المخاوف من موجة إصابات جديدة بفيروس كورونا وتفحصهم توقعات اقتصادية قاتمة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

#النقد الدولي يكشف حجم الإنفاق عالميا على أزمة كورونا…
قالت مديرة صندوق النقد الدولي إن الحكومات في أنحاء العالم أنفقت عشرة تريليونات دولار على الإجراءات المالية المتخذة لمواجهة كورونا وتداعياتها الاقتصادية.

#الإدارة الأمريكية: الولايات المتحدة لا تستطيع إغلاق اقتصادها مجددا…
أكد وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشين، أن حكومة الولايات المتحدة لا تعتبر أن إغلاق اقتصاد البلاد لمكافحة جائحة فيروس كورونا مرة أخرى خيارا واردا.

#فيفا” يصدر قرارا استثنائيا بشأن سوق الانتقالات…
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أمس الخميس، أنه سيسمح للاعبين باللعب في 3 أندية بدلا من اثنين على مدار موسم واحد في تغيير مؤقت للوائح من أجل مواجهة تداعيات جائحة كورونا.

#ابتكار “أسمنت” لترميم شقوق العظام…
ابتكر علماء جامعة فريدريش شيلر في يينا، بألمانيا بالتعاون مع علماء جامعة فورتسبورج، أسمنت من فوسفات الكالسيوم مقوى بألياف الكربون، يفيد في لصق العظام وصنع غرسات العظام.

#واشنطن تعرب عن خيبة أملها لإدانة موظف بقنصليتها في تركيا…
أعربت سفارة الولايات المتحدة في أنقرة أمس الخميس، عن “خيبة أمل بالغة” من الحكم الصادر بحق الموظف بقنصليتها في اسطنبول متين طوبوز بعد اتهامه بمساعدة منظمة إرهابية.

#الخارجية الروسية: لاڤروڤ وظريف يلتقيان في 16 يونيو في موسكو…
قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروڤا، إن وزير الخارجية، سيرچي لاڤروڤا، سيلتقي نظيره الإيراني، محمد جواد ظريف، في موسكو في الـ16 من يونيو الجاري.

#الإمارات تكشف عن عقوبة المصاب بكورونا في حال مخالفة التعليمات…
أكدت النيابة العامة الاتحادية في الإمارات، على ضرورة التزام المصاب بالأمراض السارية، بالتدابير الوقائية والتقيد بالتعليمات التي تعطى له، بهدف الحيلولة دون نقل العدوى إلى الآخرين.

#لبنان.. المحلات التجارية تقفل أبوابها إثر أنباء عن انهيار الليرة ومحتجون يقطعون الطرقات…
أفاد مراسل RT في لبنان أمس الخميس، بعودة عمليات قطع الطرقات في مختلف المحافظات اللبنانية، احتجاجا على ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي وتردي الأوضاع المعيشية.

#أمريكا تعلن عن موعد عودة Crew Dragon إلى الأرض…
أعلنت مصادر في وكالة ناسا عن الموعد المحتمل لعودة مركبة Crew Dragon الملتحمة بمحطة الفضاء الدولية حاليا.

#محادثات روسية أمريكية حول تسوية الأزمة السورية…
أجرى سيرچي فيرشينين، نائب وزير الخارجية الروسي، والممثل الأمريكي الخاص المعني بشؤون سوريا، جيمس چيفري، أمس الخميس، محادثات هاتفية حول تسوية الأزمة السورية.

★جسر جوي بين تركيا وليبيا وسلاح الجو التركي ينفذ تدريبات فوق المتوسط…
نفذت القوات الجوية التركية، أمس الخميس، تدريبات فوق البحر الأبيض المتوسط شاركت فيها طائرة الإنذار المبكر والتحكم المحمول جوا من طراز E-7T.

★مصر.. النيابة العامة تحيل الفتاة المشهورة بـ”هرم مصر الرابع” إلى المحاكمة الجنائية رغم إخلاء سبيلها…
أمرت النيابة العامة بإحالة المتهمتين حنين حسام ومودة الأدهم وثلاثة آخرين إلى المحاكمة الجنائية مع استمرار حبسهم، رغم قيام المحكمة بإخلاء سبيل حنين حسام منذ يومين.

#القرش” يتربع على عرش عظماء الرياضة في القرن الـ21، فما موقع ميسي ورونالدو؟…
تصدر السباح الأمريكي مايكل فيلبس تصنيف أفضل الرياضيين في العالم في القرن الحادي والعشرين، وذلك وفقا لصحيفة “ماركا” الإسبانية.

#الجزائر ترد على تصريحات وزير الخارجية المغربي…
أكدت وزارة الخارجية الجزائرية أمس الخميس، أن الجزائر تعاملت وفقا للأعراف الدبلوماسية المعمول بها دوليا في قضية “الانزلاق الخطير الذي أقدم عليه القنصل المغربي بوهران.”

#جيش ساحل العاج: مقتل عشرة جنود على الأقل في هجوم قرب حدود بوركينا فاسو…
قال الجيش في ساحل العاج إن عشرة جنود على الأقل قتلوا وأصيب ستة آخرون بجروح في هجوم استهدف موقعا للجيش بشمال البلاد قرب الحدود مع بوركينا فاسو قبل فجر الخميس.

#اليابان تطالب الولايات المتحدة بتسليم أمريكيين ساعدا غصن في الفرار…
طالبت السلطات اليابانية الولايات المتحدة بتسليم مواطنين أمريكيين يعتقد أنهما ساعدا المدير التنفيذي السابق لتحالف “رينو-نيسان” كارلوس غصن في الهروب من العدالة إلى لبنان.

#الذهب يصعد لأعلى مستوى في أسبوع بفعل توقعات قاتمة من “الاحتياطي الأمريكي”…
ارتفعت أسعار الذهب، الخميس، مدعومة بتوقعات اقتصادية قاتمة من مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي والتزامه بمواصلة الدعم، في حين تراجعت أسواق الأسهم بفعل مخاوف من موجة ثانية من كورونا.

★خبير عسكري يكشف لـRT سبب بناء مصر قواعد عسكرية ضخمة…
كشفت مجموعة من الصور عن استعداد مصر لافتتاح قاعدة عسكرية جديدة بالقرب من الحدود الليبية في المنطقة الغربية، تسمى بقاعدة “جرجوب” البحرية.

#تونس تشتري القمح اللين وعلف الشعير في مناقصة…
أفادت تقييمات أولية من متعاملين أوروبيين أن تونس اشترت ما يقدر بنحو 25 ألف طن من قمح الطحين اللين، وحوالي 50 ألف طن من علف الشعير في مناقصة عالمية أغلقت يوم الخميس.

★وفاة مفكر مصري معروف بفيروس كورونا…
توفي أستاذ الفلسفة الإسلامية والمفكر المصري المعروف حامد طاهر، أمس الخميس، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

#كورونا.. مخاوف من موجة ثانية مبكرة في أوروبا بعد احتجاجات حاشدة…
أفاد خبراء في الاتحاد الأوروبي بأن أوروبا قد تواجه ارتفاعا في إصابات كورونا خلال الأسابيع القادمة بسبب الاحتجاجات الحاشدة التي شهدتها بعض دول القارة على مدى الأيام القليلة الماضية.

#نفط الكويت” تعلن وفاة عامل وإصابة آخر في حادث بحقل الصابرية…
أعلنت شركة نفط الكويت، يوم الخميس، وفاة عامل وإصابة آخر في حادث بأحد أبراج الحفر في حقل الصابرية شمال البلاد.

#زاخاروفا: موسكو ليست طرفا في قضية إسقاط طائرة MH17 الماليزية…
أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن موسكو ليست طرفا في المحاكمة الجنائية حول إسقاط طائرة الركاب الماليزية في جنوب شرق أوكرانيا في العام 2014.

#إيطاليا تسجل 53 وفاة جديدة بفيروس كورونا مقابل 71 أول أمس الأربعاء…
سجلت إيطاليا، أمس الخميس، تراجعا جديدا للوفيات اليومية بفيروس كورونا، حيث تم رصد 53 حالة مقابل 71 أول أمس الأربعاء.

  • Related Posts

    عملاق الموسيقى عمار الشريعى فى اغانى منسيه مع الكاتبه والصحفيه سحر الجمل على اذاعة القاهره الكبرى …متابعة الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

    ٣ عملاق الموسيقى عمار الشريعى فى اغانى منسيه مع الكاتبه والصحفيه سحر الجمل على اذاعة القاهره الكبرى …متابعة الشريف المستشار اسماعيل الانصارى       غدا الاحد عمار الشريعى فى…

    كذبوا من ادعوا ان لهم كرامات ومدد وكشف…كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

    كذبوا من ادعوا ان لهم كرامات ومدد وكشف…كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى كذبوا من ادعوا ان لهم كرامات ومدد وكشف ” الذين ضل سعيهم فى الحياه الدنيا وهم يحسبون انهم…

    You Missed

    عملاق الموسيقى عمار الشريعى فى اغانى منسيه مع الكاتبه والصحفيه سحر الجمل على اذاعة القاهره الكبرى …متابعة الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

    عملاق الموسيقى عمار الشريعى فى اغانى منسيه مع الكاتبه والصحفيه سحر الجمل على اذاعة القاهره الكبرى …متابعة الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

    الإعلامية عائشة الرشيد : عسكرة العلاقات الدولية

    الإعلامية عائشة الرشيد : عسكرة العلاقات الدولية

    الإعلامية عائشة الرشيد : الجزائر تفرض الفيزا لحاملي الجواز المغربي

    الإعلامية عائشة الرشيد : الجزائر تفرض الفيزا لحاملي الجواز المغربي

    الإعلامية عائشة الرشيد : قرار اغتيال نصر الله

    الإعلامية عائشة الرشيد : قرار اغتيال نصر الله

    إنطلاق الدورة الثامنة للمؤتمر العربي الإفريقي الدولي للأورام

    إنطلاق الدورة الثامنة للمؤتمر العربي الإفريقي الدولي للأورام

    الربان وسام هركي : الكيان يترنح

    الربان وسام هركي : الكيان يترنح