موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع اهم الاخبار المصريه والاقليميه والعالميه….الثلاثاء ١٦ يونيو ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع اهم الاخبار المصريه
____________

الرئيس السيسي يتوقف بعد إصابة شاب..
تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الإثنين، عددا من المشروعات الجاري تنفيذها في عدة مناطق… وتصادف خلال جولة الرئيس المصري، تعرض مواطن لحادث سير، الأمر الذي جعل الرئيس يتوقف بسيارته للاطمئنان على صحة المواطن الشاب.

شكري: الموقف التفاوضي الأخير بشأن سد النهضة لا يبشر بحدوث نتائج إيجابية مما يضطرنا لبحث خيارات أخرى.

خبير مياه مصري يعلق على تصريحات وزير الري السوداني بشأن مفاوضات سد النهضة…
علق خبير المياه المصري، عباس شراقي، أمس الاثنين، على تصريحات وزير الري السوداني، ياسر عباس، عن تحقيق تقدم بالمفاوضات الجارية بين مصر والسودان وإثيوبيا حول سد النهضة الإثيوبي…وكان عباس قال، الأحد، إنه تم التوافق على جوانب كثيرة بشأن ملء سد النهضة لكن هناك خلافات لا تزال قائمة فيما يتعلق بالجوانب القانونية، خصوصا في إلزامية الاتفاقية وكيفية تعديلها، بالإضافة إلى آلية حل المنازعات، وعلاقة سد النهضة بالاتفاقيات السابقة.

فرنسا تدعم مصر بـ15 مليون يورو…
وافقت فرنسا على تقديم دعم مادي لمصر قيمته 15 مليون يورو لمواجهة فيروس كورونا.

خبير عسكري مصري لـRT يوضح حقيقة سعي تركيا لإقامة قواعد عسكرية في العاصمة طرابلس…
قال الخبير العسكري المصري، اللواء سمير راغب، في حديث لـ RT: “يسعى الجانب التركي لاستثمار، التقدم الميداني في غرب ليبيا والذي أدى إلى الانسحاب التكتيكي لقوات الجيش الوطني الليبي (بقيادة خليفة حفتر) من الحدود الإدارية لطرابلس، في تعزيز وجوده العسكري للدفاع عن الخطوط المكتسبة والعمل على كسب محاور جديدة وفي مقدمتها محور شرق مصراته في اتجاه سرت، ومحور شمال الوسط في إتجاه قاعدة الجفره، من خلال تدعيم عناصر القيادة والسيطرة والاستطلاع والانذار والمخابرات.

في تعليق لـRT، قال مصطفى بكري إن “الجرائم التي ارتكبتها المليشيات الليبية الأحد أثارت حالة من الغضب والاستياء في الشارع المصري”، وأكد على إجراء الحكومة اتصالات لضمان الافراج عن المخطوفين من العاملين المصريين. وأضاف أنه سيتم اليوم الثلاثاء، مناقشة طلب تقدم به بخصوص طرد سفير حكومة الوفاق الليبية من مصر، مشيرا إلى أن الشؤون العربية بمجلس النواب المصري طلب الإحاطة التي تقدم بها بكري لطرد السفير الليبي بحضور ممثلين عن وزارة الخارجيه المصرية.

☆الخارجية المصرية: مصر قد تلجأ لمجلس الأمن الدولي فيما يخص سد النهضة…
قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، إن بلاده ستضطر إلى بحث خيارات سياسية أخرى، في حال تعنت إثيوبيا وتهربها من التفاوض للتوصل إلى حلول لأزمة سد النهضة.

تجديد حبس ابنة القرضاوي 45 يوما لاتهامها بالانضمام لجماعة إرهابية…
أصدر مجمع محاكم طرة أمس الاثنين قرارا بتجديد حبس علا القرضاوي، ابنة الشيخ يوسف القرضاوي، وآخرين، لمدة 45 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون.

مصر.. إفادة صادمة لمودة الأدهم أمام القاضي بخصوص “المصريين”!…
عقدت محكمة مصرية، أمس الاثنين، أولى جلساتها للنظر في قضية فتيات “تيك توك”، حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين، المتهمين بنشر صور وفيديوهات خادشة للحياء.

مصر.. تشييع جثماني رئيس نيابة طنطا الإدارية ووالده عقب وفاتهما بكورونا

حقيقة إصابة وزير الكهرباء المصري بكورونا…
أكدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر أن الوزير، محمد شاكر، يواصل أعماله من مكتبه منذ صباح أمس الاثنين، نافية ما تردد من أنباء عن إصابته بفيروس كورونا.

مصر.. الكنيسة القبطية تعلن وفاة أحد كهنتها بعد إصابته بكورونا…
أعلنت الكنيسة القبطية في مصر، الإثنين، عن وفاة كاهن إحدى كنائسها في القاهرة بعد إصابته بمرض “كوفيد-19” الذي يسببه فيروس كورونا المستجد.. وقال القس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية، إن القس بيشوي عياد، كاهن كنيسة السيدة العذراء والقديس البابا كيرلس عمود الدين، بحي عزبة النخل (شمال شرقي القاهرة)، توفي الاثنين عن عمر جاوز الـ 51 عاما، وذلك بعد خدمة كهنوتية امتدت لأكثر من 13 سنة.

النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب: على النظام التركي الإرهابي أن يعلم أن المصريين داخل ليبيا خط أحمر، وأساليب ميلشيات الأتراك وممارساتها العنصرية ضد بعض المصريين العاملين بليبيا أمر مرفوض جملة وتفصيلا.

سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، ابدى سعادته بقرار الدولة بشأن عودة النشاط الرياضي في الفترة المقبلة، وقال: “عودة النشاط خطوة إيجابية جدا وسنبدأ في وضع الخطط الاحترازية التي أوصت بها الحكومة استعدادا لعودة النشاط”.

اكدت فرنسا، أن التدخل الأجنبى المستمر في ليبيا خاصة مع تكثيف الدعم التركي غير مقبول ولابد أن ينتهي. وقال مسئول بالرئاسة الفرنسية، الاثنين، إن فرنسا تريد إجراء محادثات مع الدول الأعضاء فى حلف شمال الأطلسى لمناقشة دور تركيا “العدوانى” و “غير المقبول” على نحو متزايد، مما يسلط الضوء على زيادة التوتر بين أنقرة وباريس بسبب التدخل الأجنبى المستمر في ليبيا.
أ_ش_أ

دياب: هناك من يدمرون البلد وهناك قرار للعبث بسلام لبنان…
اعتبر رئيس الحكومة اللبنانية، حسان دياب، أن ما يحصل في البلد غير طبيعي ورأى “أن هناك قرارا في مكان ما، داخليا أو خارجيا، أو ربما الإثنين معا، للعبث بالسلم الأهلي وتهديد الاستقرار”.

تحالف “دعم الشرعية في اليمن” يعلن إسقاط طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية…
أعلن التحالف بقيادة الرياض في اليمن، اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها جماعة “أنصار الله” الحوثية باتجاه مدينة (خميس مشيط) جنوب غربي السعودية.

جوله مع اهم الاخبار الاقليميه والعالمية
________________
بريطانيا تسجل 38 وفاة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت بريطانيا، الإثنين، تسجيل 38 وفاة جديدة ناجمة عن فيروس كورونا في البلاد مقابل 36 حالة في إحصائية الأحد.

لبنان.. الجيش يحرر 23 مختطفا سوريا في البقاع الشمالي…
تمكنت قوات الأمن اللبنانية من تحرير 23 شخصا، بينهم نساء واطفال، من الجنسية السورية في بلدة بريتال في البقاع الشمالي، مضى على إختطافهم 15 يوما.

اعتقال عضو بحزب العدالة والتنمية تحرش بزوجة سياسي تركي معتقل…
أفادت وسائل إعلام تركية باعتقال عضو بحزب العدالة والتنمية الحاكم، بعد اعتدائه لفظيا بعبارات خادشة على باشاق دميرتاش، عقيلة الزعيم الكردي صلاح الدين دميرتاش المعتقل منذ 2016.

الكويت.. توقيف 3 مسؤولين سببوا خسارة للطيران المدني بالملايين…
أوقفت السلطات الكويتية عن العمل 3 مسؤولين في الادارة العامة للطيران المدني، وتم تشكيل لجنة برئاسة إدارة الفتوى والتشريع للتحقيق في تقاعسهم الوظيفي، الذي أدى لخسارة ملايين الدنانير.

فلسطين.. 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا في محافظة الخليل…
أعلنت وزارة الصحة االفلسطينية، الاثنين، تسجيل 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا، خلال الساعات الـ24 الماضية، في محافظة الخليل.

وزير العدل: فتح آيا صوفيا للعبادة خاضع لسيادة تركيا…
قال وزير العدل التركي، عبد الحميد جل، إن مسألة صرح “آيا صوفيا” خاضعة لسيادة الجمهورية التركية.

البرلمان العراقي يحث المتعافين من كورونا على التبرع ببلازما الدم…
حث نائب رئيس مجلس النواب العراقي، حسن الكعبي، أمس الاثنين، المتعافين من فيروس كورونا على التبرع ببلازما الدم للمصابين الذين يحتاجونها.

اليابان توقف خطط نشر نظام دفاع صاروخي أمريكي…
قال وزير الدفاع الياباني تارو كونو إنه أوقف خططا لنشر محطتي رادار للدفاع الجوي من طراز “إيجيس أشور” أمريكية الصنع، معدة لرصد ومجابهة صواريخ كوريا الشمالية الباليستية.

الطريق الأمريكي”.. إسرائيل تشق طريقا دائريا جديدا بالقدس يربط المستوطنات…
قال مسؤولون إسرائيليون يوم الاثنين، إن عملية شق طريق دائري رئيسي جديد للقدس قد بدأت.

اكتشاف مضاعفات جديدة يسببها “كوفيد-19″…
كشفت الدكتورة زهرة بافلوفا، أخصائية أمراض الغدد الصماء، أن بعض المرضى بعد شفائهم يعانون من الارتجاف كالذي يحصل عند ارتفاع درجة حرارة الجسم.

الرئيس البرازيلي: بحثنا مع بوتين قمة “بريكس” ومكافحة فيروس كورونا…
قال الرئيس البرازيلي، جايير بولسونارو، إنه بحث هاتفيا مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، جهود مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد والتعاون بين البلدين في إطار مجموعة “بريكس”.

إصابة 3 أشخاص بينهم شرطيان بإطلاق نار في موسكو…
أصيب 3 أشخاص بينهم شرطيان بإطلاق نار نفذه مجهولون في العاصمة الروسية موسكو بعد ظهر أمس الإثنين.

تقرير: تشيلسي يقدم عرضا سخيا لضم رونالدو…
كشفت العديد من التقارير في الساعات الماضية عن رغبة نادي تشيلسي الإنجليزي في ضم البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

بوتين يتحدث عن هدفين كانا أمام السلطات الروسية خلال الوباء…
صرح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بأن روسيا نجحت في اتخاذ خطوات استباقية لمواجهة فيروس كورونا، ما ساهم في تخفيف آثار الأزمة على الاقتصاد والمواطنين.

البطريرك كيريل يتولى رعاية كاتدرائية القوات المسلحة…
أعلن بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل أنه يتولى رعاية كاتدرائية القوات المسلحة الروسية.

المكسيك تسجل 439 وفاة بفيروس كورونا و3.427 إصابة جديدة…
أعلنت سلطات الصحة في المكسيك، يوم الإثنين، عن تسجيل 3.427 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى وفاة 439 مصابين بـ”كوفيد 19″.

كوريا الشمالية تدرس إمكانية إدخال القوات للمنطقة منزوعة السلاح…
أعلنت هيئة الأركان العامة لجيش كوريا الشمالية أنها تدرس إعادة القوات إلى المنطقة منزوعة السلاح على الحدود مع كوريا الجنوبية، والتي تم سحب القوات منها وفقا للاتفاقات مع سيئول.

شركة ألمانية مصنعة للقاح مضاد لـ”كوفيد 19″ تخطط لطرح عام أولي في البورصة الأمريكية…
أظهرت وثيقة لوزارة المالية الألمانية، يوم الإثنين، أن شركة “كيور فاك” المصنعة للقاحات تخطط لجمع أموال من خلال بيع أسهم في طرح عام أولي في الولايات المتحدة في شهر يوليو.

الأمن القومي الأمريكي: لن نتوقف عن العمل حتى إعادة بول ويلان للوطن…
أعلن مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين أن الولايات المتحدة لن تتوقف عن العمل حتى إعادة المواطن الأمريكي المدان بتهمة التجسس في روسيا إلى بلاده.

التحالف العربي”: إسقاط مجموعة طائرات مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية…
أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، مساء أمس الإثنين، أن قواته أسقطت مجموعة طائرات مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة.

الخزانة الأمريكية: روسيا زادت من شراء السندات الأمريكية بـ 80% في أبريل…
أظهرت بيانات وزارة الخزانة الأمريكية أن روسيا زادت من شراء السندات الحكومية الأمريكية في أبريل الماضي بنسبة نحو 80%، لتصل ودائعها إلى 6.85 مليار دولار.

كورونا.. توقعات جديدة “أكثر تشاؤما” بشأن عدد الوفيات في الولايات المتحدة…
أشارت توقعات “معهد التقييم والقياسات الصحية” الأمريكي إلى احتمال تسجيل 201.129 وفاة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة الأمريكية بحلول شهر أكتوبر المقبل.

ترامب يهاجم ألمانيا لتعاونها مع روسيا في قطاع الطاقة…
انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ألمانيا لتعاونها مع روسيا في قطاع الطاقة.

الولايات المتحدة تقرر السماح لشركاتها بالتعاون مع “هواوي”…
أعلنت حكومة الولايات المتحدة أنها ستسمح للشركات الأمريكية بالتعاون مع عملاق الاتصالات الصيني”هواوي”، ضمن مجالات معينة خاصة بالعمل على تكنولوجيا شبكة “5G”.

كوريا الشمالية: جيشنا مستعد تماما لاتخاذ إجراء بشأن منشورات يرسلها منشقون من كوريا الجنوبية…
ذكرت وسائل إعلام حكومية أن جيش كوريا الشمالية مستعد لاتخاذ إجراء إذا واصلت الجماعات المنشقة في حملتها بإرسال منشورات دعائية إلى بيونج يانج، في أحدث تهديد باتخاذ إجراءات انتقامية.

جامعة هوبكنز: عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا حول العالم تجاوز 8 ملايين…
أعلنت جامعة هوبكنز الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في أنحاء العالم، تجاوز 8 ملايين.

كورونا.. النرويج تستنفر بعد عثور الصينيين على آثار الفيروس في سمك السلمون!…
أعلنت النرويج ( أحد أكبر منتجي السمك) أنها ستزود الصين بمعلومات فورية عن فحصها لأسماك السلمون بعد اكتشاف آثار لفيروس كورونا كوفيد 19 في نقاط بيعها ببكين وسط مخاوف من تفشٍ جديد.

هجوم صاروخي على معسكر أمريكي في محيط مطار بغداد…
أفاد مصدر لـRT بسماع دوي انفجارات في محيط مطار بغداد الدولي.

العراق.. مقتل وجرح خمسة عناصر أمن بتفجير عبوة ناسفة…
أعلنت خلية الإعلام الأمنية الحكومية في العراق، أمس الاثنين، عن مقتل وجرح خمسة عناصر أمن بتفجير عبوة ناسفة.

الإمارات تسجل 667 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا مقابل 342 إصابة…
أعلنت وزارة الصحة الإماراتية، الاثنين، عن تسجيل 667 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا المستجد مقابل 342 إصابة.

شركات الخطوط الجوية الأمريكية ستمنع ركوب طائراتها بدون كمامات…
قالت أكبر مجموعة لوبي في قطاع الطيران الأمريكي “Airlines for America” إن عددا من شركات الخطوط الجوية ستمنع الركاب الذين يرفضون ارتداء الكمامات الطبية من رحلاتها.

الجيش الأمريكي يختار لقاحا واعدا لتجربته على البشر…
أعلن “معهد والتر ريد العسكري للبحوث” في الولايات المتحدة عن اختيار لقاح مرشح واعد من بين 24 نموذجا أوليا، لتجربته على البشر.

الإمارات: 40% من المتوفين بكورونا في البلاد عانوا من مرض السكري…
ذكرت وزارة الصحة الإماراتية، الإثنين، أن 40% من المتوفين جراء عدوى فيروس كورونا المستجد “COVID-19” في البلاد عانوا من مرض السكري.

العراق: القرار بشأن العقار الروسي لعلاج كورونا سيصدر خلال يومين…
أكدت وزارة الصحة العراقية، الاثنين، أن العقار الروسي لعلاج كورونا قيد المناقشة من قبل اللجان الاستشارية، وسيصدر قرار بشأنه خلال اليومين المقبلين.

إصابات كورونا في الولايات المتحدة ترتفع إلى مليونين و85.769…
سجلت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، يوم الإثنين، 21.957 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات في البلاد إلى مليونين و85.769.

الولايات المتحدة.. أسرة ريشارد بروكس تطالب بالعدالة بعد مقتله برصاص شرطي في أتلانتا…
طالبت أسرة الأمريكي الأسود ريشارد بروكس بالعدالة، وبإجراء “تغيير جذري” في العمل الشرطي بعد أن قتله رجل شرطة بمدينة أتلانتا بالرصاص في ظهره.

قطاع الطاقة النظيفة في الولايات المتحدة يخسر 18% من الوظائف…
أظهر تقرير نشر، يوم الاثنين، أن قطاع الطاقة النظيفة في الولايات المتحدة خسر أكثر من 620 ألف وظيفة، أو 18 بالمئة من قوته العاملة.

مدرب برشلونة يتحدث عن جاهزية سواريز للمشاركة أساسيا في مباراة ليجانيس…
أقر كيكي سيتين، مدرب فريق برشلونة الإسباني، بأنه لم يتخذ قرارا نهائيا بعد بشأن إشراك المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز في مواجهة ليجانيس من بداية المباراة، يوم الثلاثاء.

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

ملتقى ال البيت للتواصل الانسانى برعاية سماحة السيد الشريف محمود الشريف نقيب عموم الساده الاشراف بمصر والعالم

كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى تم اليوم بنقابة الساده الاشراف لقاء سماحه السيد الشريف / …