موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع اهم الاخبار المصريه والاقليميه والعالميه… الخميس ١٨ يونيو ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع اهم الاخبار المصريه

السيسي يكلف أجهزة الدولة بإنهاء أزمة المصريين المحتجزين في ليبيا…
عرض التلفزيون المصري، مساء الأربعاء، خبرا عاجلا يفيد بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلف أجهزة الدولة بإنهاء أزمة المصريين المحتجزين في ليبيا.

عبد العال: “ثورتان في مصر.. والوحيد الذي لم يتوقف عن الإنتاج خلالهما هو الفلاح”

سفير أمريكا في ليبيا يعلق على حادثة إهانة مصريين في ترهونة…
أكد السفير الأمريكي في ليبيا، ريتشارد نورلاند، أن سوء معاملة المصريين في ترهونة صدم الضمير ويتطلب تحقيقا فوريا وشاملا.

مصر.. الفنان شريف منير يتعرض للهجوم مجددا…
تعرض الفنان المصري شريف منير، للهجوم مجددا ولكن هذه المرة بسبب ظهوره في عديد من الصور داخل منزله وخلفه العلم المصري.

مصدر طبي: رجاء الجداوي تعاني من مشاكل في التنفس…
قال مصدر طبى بمستشفى أبو خليفة للعزل الصحي بالإسماعيلية، امس الأربعاء، إن الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي، ما زالت على جهاز التنفس الاصطناعي.

جوله مع اهم الاخبار الاقليميه والعالميه

الولايات المتحدة.. قاتل المواطن الأسمر في أتلانتا قد يواجه الإعدام…
تم توجيه 11 تهمة، بينها تهمة القتل، إلى رجل الشرطة الأمريكي المقال حاريت رولف الذي قتل المواطن الأسمر رايشارد بروكس في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية.

الهند والمكسيك وإيرلندا والنرويج أعضاء غير دائمين بمجلس الأمن الدولي…
اختارت الجمعية العامة للأمم المتحدة، الأربعاء، الهند والمكسيك وإيرلندا والنرويج أعضاء غير دائمين جددا بمجلس الأمن الدولي لمدة عامين قادمين.

المشري: المفاوضات التركية الروسية بشأن ليبيا قائمة على ثوابت حكومة الوفاق…
ذكر رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية، خالد المشري، أن المفاوضات الجارية بين تركيا وروسيا بشأن ليبيا قائمة على الثوابت التي تعترف بها حكومة الوفاق الوطني.

تونس.. إجراءات استثنائية في المطارات بداية من يوم الخميس…
أعلن ديوان الطيران المدني والمطارات، يوم الأربعاء، عن جملة من الإجراءات الاستثنائية التي سيتم اعتمادها بداية من الخميس 18 يونيو في جميع المطارات التونسية.

موسكو: “قانون قيصر” ضد سوريا غير قانوني وغير مشروع…
انتقدت موسكو بشدة، الأربعاء، القانون الأمريكي الجديد الذي يفرض عقوبات على سوريا بذريعة حماية سكانها المدنيين من “نظام الأسد”.

علماء إيطاليون: دواء “أكتيمرا” لم يعط نتائج جيدة في علاج كورونا…
أظهرت التجارب السريرية على عقار “أكتيمرا” (tocilizumab) السويسري المضاد لالتهاب المفاصل الروماتويدي التي أجرتها فرق علمية في إيطاليا، أن تناوله لم يحسن حالة المصابين بفيروس كورونا.

تونس تطرح مناقصة لشراء 176 ألف طن من قمح الطحين و50 ألف طن من شعير العلف…
قال متعاملون أوروبيون، يوم الأربعاء، إن ديوان الحبوب التونسي طرح مناقصة عالمية لشراء 176 ألف طن من قمح الطحين اللين و50 ألف طن من شعير العلف.

حكومة الإمارات: بلادنا الأولى عالميا بفحوصات “COVID-19” وتقدم نموذجا في مكافحة الجائحة…
اعتبر وزير الصحة الإماراتي، عبد الرحمن بن محمد العويس، أن بلاده نموذج ملهم لدول العالم في مواجهة فيروس كورونا، مؤكدا أن بلاده تعد الأولى عالميا من حيث عدد فحوص “COVID-19” للفرد.

بولتون: ترامب دعا إلى “إعدام صحفيين أوغاد”…
كشف جون بولتون، مساعد ترامب السابق لشؤون الأمن القومي، أن الرئيس الأمريكي دعا إلى إعدام من وصفهم بـ”الصحفيين الأوغاد”.

العاهل الأردني وولي عهد أبو ظبي يرفضان أي إجراء إسرائيلي لضم أراض في الضفة الغربية…
بحث العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، العلاقات الثنائية بين البلدين، والتطورات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

الإمارات تسمح بالسفر إلى دول “منخفضة الخطورة” فيما يتعلق بكورونا بدءا من الثلاثاء…
أعلنت الإمارات يوم الاربعاء، أنها ستسمح للمواطنين والمقيمين بالسفر إلى الدول التي تعتبرها منخفضة الخطورة في الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بدءا من يوم الثلاثاء 23 يونيو.

المغرب.. 66 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة بكورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية…
أعلنت وزارة الصحة المغربية، أمس الأربعاء، تسجيل 66 حالة إصابة جديدة بمرض “كوفيد-19″ الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، و56 حالة شفاء بالمملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

موسكو تسجل 49 وفاة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت السلطات الصحية الروسية، مساء الأربعاء، عن تسجيل 49 وفاة جديدة بين المصابين بفيروس كورونا مقابل 48 حالة تم رصدها أمس الثلاثاء.

العراق و”أوبك” يبحثان توقعات ارتفاع الطلب على النفط وزيادة أسعاره…
قال وزير النفط العراقي، إحسان عبد الجبار إسماعيل، الأربعاء، إنه بحث مع منظمة “أوبك” التوقعات التي تشير إلى ارتفاع الطلب وزيادة أسعار النفط.

تشاووش أوغلو: بحثنا سبل إبرام هدنة دائمة خلال زيارة ليبيا…
قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو إنه بحث سبل التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار وحل سياسي في ليبيا خلال زيارة “مفيدة للغاية” للاجتماع بمسؤولين في العاصمة الليبية طرابلس.

رويترز: ارتفاع الأرباح الفصلية للشركة المالكة لـ”تيك توك” بـ130%…
بلغت عائدات حققتها شركة ByteDance الصينية التي تملك تطبيق “تيك توك” الشهير للتواصل الاجتماعي، في الربع الأول من 2020، نحو 5.6 مليار دولار، مسجلة زيادة في الأرباح نسبتها 130%.

بولتون يتهم ترامب بأنه سعى للحصول على دعم صيني من أجل الفوز بولاية رئاسية ثانية…
اتهم المساعد السابق للرئيس الأمريكي في شؤون الأمن القومي جون بولتون، الرئيس دونالد ترامب بأنه سعى للحصول على دعم صيني من أجل الفوز بولاية رئاسية ثانية.

السودان يمدد قيود العزل الطبي في ولاية الخرطوم حتى 29 يونيو…
أعلن مجلس الأمن والدفاع في السودان، يوم الأربعاء، تمديد قيود العزل في ولاية الخرطوم حتى التاسع والعشرين من يونيو، وذلك بهدف كبح انتشار فيروس كورونا المستجد.

الصحة العالمية: عدد المصابين بكورونا في العالم تجاوز الـ 8 ملايين…
أظهرت بيانات منظمة الصحة العالمية أن عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم تجاوز الـ 8 ملايين شخص، وأن عدد الوفيات بلغ أكثر من 440 ألف شخص.

البرازيل تسجل 1269 وفاة و32.188 إصابة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة البرازيلية، مساء الأربعاء، تسجيل 1269 وفاة و32.188 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد.

سيناتور روسي: سنواصل دعم سوريا عسكريا وإنسانيا رغم عقوبات “قانون قيصر”…
أكد عضو مجلس الاتحاد الروسي، فلاديمير جباروف، أمس الأربعاء، عزم موسكو على مواصلة دعم سوريا رغم تهديد بتعرض روسيا لعقوبات واشنطن بموجب تشريع أمريكي جديد.

تركيا تلاحق إعلاميا لبنانيا بارزا لانتقاده أردوغان ومجازر العثمانيين بحق الأرمن…
تقدمت السفارة التركية في لبنان بشكوى إلى السلطات اللبنانية ضد الإعلامي الشهير نيشان، على خلفية انتقاده الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والمذابح التي ارتكبتها السلطات العثمانية بحق طائفة الأرمن قبل أكثر من 100 عام.

روسيا تعلق على التصعيد العسكري بين الصين والهند…
أعربت روسيا عن أملها في أن تجد الصين والهند سبلا مقبولة لكلا الطرفين لتسوية التوتر الحالي بعد وقوع اشتباكات عنيفة بين قواتهما في المنطقة الحدودية، في أخطر تصعيد بينهما منذ 5 عقود.

كوريا الجنوبية تختبر الشهر الجاري لقاحات مرشحة لعلاج كورونا…
قالت وزارة العلوم الكورية الجنوبية، أمس الأربعاء، إن السلطات الصحية ستختبر على القرود لقاحات وأدوية مرشحة لعلاج فيروس كورونا المستجد هذا الشهر.

رسميا.. إنهاء الدوري الإماراتي لكرة القدم…
قررت رابطة دوري المحترفين الإماراتية، أمس الأربعاء، عدم استكمال الموسم الكروي الحالي.

مصادر بحلف الناتو: تركيا لا تزال تعرقل خطة “النسر المدافع”…
قال دبلوماسيون من حلف الناتو ومسؤول دفاعي فرنسي، الأربعاء، إن تركيا تواصل عرقلة خطة دفاعية من أجل بولندا ودول البلطيق بالرغم من اتفاق أبرم في 2019 بين الرئيس التركي وقادة الحلف.

ارتفاع ملموس في الوفيات والإصابات اليومية بكورونا في الولايات المتحدة…
أكدت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية أن الولايات المتحدة شهدت خلال يوم أمس الثلاثاء قفزة ملموسة في حصيلة الوفيات والإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد مقارنة مع إحصاءات اليوم السابق.

بريطانيا.. 184 وفاة جراء كورونا خلال يوم والإصابات تلامس الـ300 ألف…
أكدت السلطات الصحية البريطانية أمس الأربعاء تسجيل 184 وفاة جديدة ناجمة عن فيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، مقابل 233 وفاة أعلنت عنها أمس.

ارتفاع الإصابات اليومية بكورنا في الكويت وسلطنة عمان وتراجع في الوفيات…
سجلت السلطات الصحية في سلطنة عمان والكويت ارتفاعا في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما سجل تراجع في معدلات الوفيات جراء الفيروس في كلا البلدين.

الساحة الحمراء تشهد اليوم بروفة ليلية أولى للعرض العسكري…
تجري أول بروفة ليلية للعرض العسكري في الساحة الحمراء بموسكو الأربعاء 17 يونيو، ثم تعقبها البروفة الثانية في 18 يونيو.

يورو 2020”.. قائمة المدن الـ12 المستضيفة للبطولة ستبقى دون تغيير في 2021…
أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” أمس الأربعاء، أن المدن الـ12 التي كان من المقرر أن تستضيف نهائيات كأس أوروبا 2020، ستبقى دون تغيير لدى إقامة البطولة في صيف 2021.

السودان يفتح تجارة الذهب أمام القطاع الخاص…
قالت وكالة الأنباء السودانية، يوم الأربعاء، إن الخرطوم تبنت خطوات لفتح تجارة الذهب أكثر أمام المستثمرين من القطاع الخاص، ليتيح لهم تولي جميع الصادرات لإبعادها عن قبضة الدولة.

روسيا تحذر أوروبا من العجلة في تخفيف إجراءات مواجهة كورونا…
أعلنت وزارة الخارجية الروسية، يوم الأربعاء، أن موسكو تحذر الدول الأوروبية من العجلة في رفع القيود المفروضة في إطار مواجهة فيروس كورونا.

العراق وروسيا يناقشان بروتوكولات علاج مرضى كورونا…
قالت وزارة الصحة العراقية، يوم الأربعاء، إنها عقدت اجتماعا مع نظيرتها الروسية لبحث بروتوكولات علاج مرضى كورونا.

الأردن يرسل مذكرة احتجاج لاسرائيل…
دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، استمرار قيام السلطات الإسرائيلية بأعمال في الحائط الغربي للمسجد الأقصى المبارك، الذي يشكل جزءاً لايتجزأ من المسجد الأقصى المبارك.

ناسا تشعل النار عمدا في الفضاء من أجل سلامة رواد المستقبل…
أشعلت وكالة ناسا النار عمدا في مركبة فضائية لمعرفة ما إذا كان “آكل الدخان” وجهاز غسل غاز ثاني أكسيد الكربون يمكن أن يجعل مهمات القمر المستقبلية أكثر أمانا لرواد الفضاء.

الخارجية الأمريكية تصدر بيانا بشأن “قانون قيصر” وتكشف أسماء المستهدفين بالعقوبات…
أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية أمس الأربعاء بيانا بشأن “قانون قيصر” الذي تفرض بموجبه عقوبات على 39 شخصا وكيانا، بهدف حرمان الحكومة السورية من مصادر التمويل.

سلسلة مطاعم في الأردن ترد على إعلامي إسرائيلي.. “لن تشربوا إلا السم الزعاف”…
علقت سلسلة مطاعم “لبناني سناك” في الأردن على تغريدة للإعلامي الإسرائيلي، إيدي كوهين، ذكر فيها اسم المطعم.

8 إصابات جديدة بفيروس كورونا في الدوري الإنجليزي…
أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، المسؤولة عن الدرجات من الثانية إلى الرابعة، أمس الأربعاء، عن ثماني إصابات جديدة بفيروس كورونا في أندية دوري الدرجة الثانية.

جونسون يتعرض لحادث سير أمام البرلمان البريطاني…
أكد مكتب رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، أنه تعرض أمس الأربعاء لحادث سير أمام مبنى البرلمان في لندن، مشيرا إلى عدم سقوط أي إصابات.

وكالة: بيونج يانج تهدد سيئول بتحويلها إلى “بحر من النيران”…
دعت كوريا الشمالية جارتها الجنوبية بالكف عن توجيه الاتهامات إلى بيونج يانج وتحميلها مسؤولية هدم مكتب الاتصال بين البلدين، وإلا فإنها ستفكر بتحويل سيئول إلى “بحر من النيران”.

على خلفية تدهور العلاقات بين الكوريتين.. وزير الوحدة الجنوبي يعرض الاستقالة…
عرض وزير الوحدة في كوريا الجنوبية، أمس الأربعاء، تقديم استقالته من منصبه على خلفية تدهور العلاقة بين الكوريتين.

الاحتفال بالأهداف ممنوع في السعودية على الطريقة الأوروبية
أعلنت وزارة الرياضة السعودية، الثلاثاء، الدليل الإرشادي لعودة النشاط الرياضي في المملكة، الذي يشتمل على بروتوكول عودة التدريبات، والمباريات، من أجل تفادي عدوى فيروس كورونا.

روسيا تسجل 194 وفاة و7843 إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة…
أعلنت السلطات الصحية الروسية اليوم الأربعاء عن تسجيل 194 وفاة و7.843 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لتصبح الحصيلة الإجمالية 553.301 إصابة بينها 7.478 حالة وفاة.

الذهب مستقر مع ارتفاع أعداد المصابين بكورونا…
استقرت أسعار الذهب، اليوم، إذ تلقت الدعم من مخاوف نابعة من ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في بكين، بينما تزايد الآمال في ايجاد عقار محتمل ضد الفيروس كبح من صعود المعدن النفيس.

إجراءات صينية حازمة لمواجهة خطر انتقال العدوى من البؤرة الجديدة المكتشفة في بكين…
عقب ظهور إصابات جديدة بالفيروس التاجي (كورونا) في العاصمة الصينية، ألغى مطارا بكين اليوم أكثر من ألف رحلة جوية، أي ما يعادل 70% من الرحلات المقررة.

الهند.. قفزة في أعداد الوفيات بأكثر من 2000 حالة خلال يوم واحد..
سجلت الهند قفزة حادة في عدد الوفيات جراء تفشي فيروس كورونا “كوفيد-19″، حيث سجلت أكثر من 2000 حالة وفاة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

#وسائل إعلام: بدء استخدام الليرة التركية في إدلب السورية…
تحدثت وسائل إعلام تركية عن بدء استخدام الليرة التركية في مناطق في إدلب بشمال سوريا، الخارجة عن سيطرة الحكومة السورية، ويتزامن ذلك مع تراجع سعر صرف الليرة السورية.

الجيش الإسرائيلي يقبض على متسلل من جنسية عربية…
قال الجيش الإسرائيلي إنه ألقى القبض على شخص اجتاز الحدود من الجهة اللبنانية خلسة.

إسرائيل تمدد حالة الطوارئ خوفا من موجة ثانية لفيروس كورونا…
صدقت الهيئة العامة للكنيست، بالقراءتين الثانية والثالثة، على قانون يشرع تمديد أنظمة الطوارئ التي فرضتها الحكومة الإسرائيلية لمواجهة فيروس كورونا، لمدة 45 يوما أخرى.

لليوم 23 على التوالي.. دولة آسيوية بدون إصابات أو وفيات بكورونا…
أعلنت تايلاند، اليوم الأربعاء، عن عدم تسجيلها أي إصابات أو وفيات جديدة بفيروس كورونا، لتظل لليوم الثالث والعشرين على التوالي بدون تسجيل أي حالة انتقال محلية للعدوى.

إعلام عبري: الأجهزة الأمنية الفلسطينية تتلف وثائق سرية مع اقتراب خطة الضم…
ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن أجهزة الأمن الفلسطينية أتلفت وثائق سرية تحسبا من اجتياحات إسرائيلية على غرار الاجتياحات التي نفذت في العام 2000 للضفة الغربية.

كورونا يواصل تفشيه ويحصد أرواح أكثرمن 443 ألف شخص ويصيب أكثر من 8 ملايين…
يواصل فيروس كورونا “كوفيد-19″ تفشيه في مختلف أنحاء العالم، حيث تجاوز عدد ضحاياه، بحسب آخر الإحصائيات والأرقام، 443 ألف حالة وفاة، فيما تم تسجيل 8 ملايين 174 ألف إصابة حتى الآن.

ميسي يحقق إنجازا أمام ليجانيس ويقف على بعد خطوة من رقم خيالي…
قاد الأرجنتيني، ليونيل ميسي، فريقه برشلونة، إلى الفوز على ليجانيس، بهدفين دون رد، ضمن منافسات الجولة الـ 29 من عمر الدوري الإسباني، وسجل ركلة جزاء في الدقيقة 69.

فيسبوك” تزيد أمان تطبيق “مسنجر” بميزات جديدة…
أكدت مواقع مختصة بشؤون التقنية والإنترنت أن شركة “فيسبوك” بدأت باختبار ميزات جديدة لحماية أمن بيانات مستخدمي تطبيق “مسنجر” المخصص للمراسلة ومكالمات الصوت والفيديوالأوروبية الطاقة التركية تستعد لمواصلة مشاريعها في ليبيا…
تستعد شركات الطاقة الكهربائية التركية، لمواصلة أعمالها المتعلقة بإنشاء محطات توليد الطاقة الكهربائية في المناطق التي تسيطر عليها حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا.

الرئاسة الكورية الجنوبية ترد على شقيقة الزعيم الكوري الشمالي…
وصف المكتب الرئاسي في كوريا الجنوبية بيانا صدر عن، كيم يو جونج، شقيقة الزعيم الكوري الشمالي، والنائبة الأولى لرئيس اللجنة المركزية لحزب العمال الحاكم، بأنه وقح وغير منطقي.

تسجيل أول حالة إصابة بمرض كاواساكي في الجزائر…
تم تسجيل أول حالة إصابة بمرض كاواساكي في الجزائر، بالمستشفى الجامعي في مدينة باتنة.

سيئول تهدد بيونح يانج بأنها “ستدفع الثمن” إذا تحركت عسكريا…
حذر الجيش الكوري الجنوبي كوريا الشمالية بأنها “ستدفع الثمن” إذا اتخذت خطوات عسكرية ضد الجنوب.

إيطاليا تطالب بالتحقيق بشأن مقابر ترهونة الجماعية…
أعربت الحكومة الإيطالية عن الصدمة حيال اكتشاف العديد من المقابر الجماعية في منطقة ترهونة، جنوب شرق العاصمة الليبية طرابلس.

دراسة يابانية تؤكد وجود فيروس كورونا في محطات مياه الصرف الصحي…
أكدت دراسة أجراها باحثون يابانيون وجود فيروس كورونا في محطات مياه الصرف الصحي، وهو اكتشاف يمكن أن يكون بمثابة دلالة على حالات تفش في المستقبل.

رئيس دولة يعلن إصابته بكورونا…
قال رئيس هندوراس، خوان أورلاندو هيرنانديز، إن الفحوصات أكدت إصابته بفيروس كورونا، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

البحرية الروسية تتسلم سفينة أبحاث متطورة…
أعلن المكتب الصحفي لوزارة الدفاع الروسية أن سلاح البحرية في البلاد يتحضر لاستلام سفينة أبحاث جديدة بمواصفات متطورة.

نابولي يطيح بيوفنتوس ويتوج بكأس إيطاليا للمرة السادسة في تاريخه…
توج نابولي بلقب كأس إيطاليا لكرة القدم للمرة السادسة في تاريخه، بعد تغلبه أمس الأربعاء على يوفنتوس بركلات الترجيح 4-2 عقب انتهاء الوقت الأصلي للمباراة النهائية بالتعادل السلبي.

ماينز يعمق جراح بوروسيا دورتموند في “البوندسليجا”…
تلقى بوروسيا دورتموند خسارة مفاجئة بهدفين دون رد، من ضيفه ماينز المهدد بالهبوط، في المباراة التي جمعتهما أمس الأربعاء ضمن منافسات الجولة الـ32 من الدوري الألماني لكرة القدم.

انتهت الجوله الاخباريه الخميس ١٨ يونيو ٢٠٢٠
متمنين للعالم والبشريه الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار….املين ان يعم الامن والامان الكوره الارضيه شرقا وغربا وجنوبا وشمالا… وان تجتمع الامم والشعوب والدول والحكومات على صناعة المستقبل بلا ازمات او حروب…
هذا حلمنا.. وتلك دعوتنا… وهذه رسالتنا… موجه من الشريف المستشار اسماعيل للانسانيه جمعاء

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …