ندوة تتناول مشاكل المواطنين مع البنوك في شمال سيناء

العريش . . مختار القاضي

تناولت ندوة في شمال سيناء بمدينة العريش مشاكل المواطنين مع البنوك بشمال سيناء . أكد المواطنون قلة ماكينات الصرف والازدحام الشديد عليها وتعطل بعضها لفترات طويلة وعدم السماح بفك الورقة فئة ال ١٠٠ جنيه والخمسين جنيه بالخروج من ماكينات الصرف الآلي ، وتوقف بعض الماكينات تماما أثناء العطلات الرسمية ، وتعقيد إجراءات الحصول على القروض الشخصية وقروض المشروعات الصغيرة والسيارات .

أكد كل من المحاسب سعيد محمد راشد أبو حمدة مدير البنك الأهلي فرع رفح ، والمحاسب حمدي سميري مدير خدمة العملاء بالبنك الأهلي فرع العريش أن ماكينات البنك الأهلي تعمل بصورة جيدة ، وأن أعطالها قليلة جدا ، ويتم إصلاحها بسرعة حال تعطلها ، كما أن الازدحام على الماكينات لايتعدى خمسة أيام شهريا بسبب تقاضي وصرف مرتبات العاملين بالجهاز الإداري بمحافظة شمال سيناء ، وأنهم غير مسئولين عن تعطل البنوك الأخرى .

من ناحية أخرى ، أكد مسئولو البنك الأهلي بالعريش أن صرف القروض أصبح يسير في سهولة ويسر ، ويمكن إنهاء إجراءات الصرف في يوم واحد فقط في حال استيفاء الأوراق بالكامل ، كما أكدوا على أن البنك بصدد إجراء بعض المشروعات في شمال سيناء ، وأنه يقوم بصرف قروض للشباب بفائدة بسيطة لاتتعدى ال ٥% فقط .

حضر الندوة السادة ، المهندس بيومي زينهم الحناوي مدير عام مدرسة العريش الثانوية الصناعية “محمد شراب الثانوية الصناعية ” ، ورجل الأعمال جمال البنديري ، والدكتور مختار القاضي عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي للصحافة العربية ، وباقة من السادة الحضور .

عن Gihan Elgarhy

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …