نساء بلا سمنه …بقلم : ماجده محمود …متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نساء بلا سمنة…

فى كل مرة انحاز فيها للفتاة والمرأة المصرية ….
يزداد يقينى بهذا التحيّز المبنى على حقيقة واضحة وضوح الشمس ….وهى ان المصرية صاحبة الإرادة ، التحدى والابداع فى كل ما يقع بين يديها قادرة على النجاح وإبهار العالم ….
ولما لا وهى حفيدة الفراعنة الذين وصلوا لأرقى درجات العلم والمعرفة التى لايستطيع احد على وجه الارض مجابهتها او الوصول لحقائقها رغم كل وسائل التطور والتكنولوجيا المتاحة لهم والتى لم تكن متاحه فى زمانهم ورغم ذلك تفوقوا على العالم اجمع ، ولهذا نجد الحفيدات على نهج الاجداد والجدات يسرن .
أسوِّق كلماتى هذه قبل عرض تجربة تؤكد قدرة المصرية على التحدى والابتكار فى آن واحد….
القصة بطلتها أختين من مصر أرادت احداهما انقاص وزنهما طلبا للصحة قبل المظهر ، وكالعادة حاولت مع الأطباء والمصحات دون جدوى لانها تعشق الطعام ولا تقدر على الحرمان والحل ؟…
هى راغبة فى انقاص وزنها الذى وصل الى 140 كيلو ، بدأت شقيقتها رحلة البحث على الانترنت لعلها تجد وسيلة تحقق لشقيقتها انقاص الوزن مع عدم الحرمان….
والاهم بدون ادوية او جراحات ، وفجأة صرخت وجدتها نظام فرنسى لعالم شهير يدعى دكتور ” دوكان ” وتؤسس فكرته لعدم الحرمان ، تم التواصل معه عبر صفحته وبدات الأختين اتباع نظامه الذى يشتمل على بروتين ونخالة الشوفان فقط …اضافة الى الخضار فى بعض الايام ، انضم للاختين الصديقات بعد ملاحظة التغير الذى حدث على صديقتهن….
وخلال 3 شهور صار جروب الستات 3 آلاف فتاة وسيدة ، خلال هذه الفترة ومع التواصل المستمر بينهما ….
تم ادخال تعديلات على فكرته بإضافة ثمرة فاكهة رفض فى البداية لكن مع التأكد من ان الوزن فى تناقص مستمر وافق على التعديل فقط اشترط الالتزام بالنظام دون يوم راحة ل 3 شهور متواصلة حفاظا على نسبة الحرق المطلوبة .
من المشاكل التى واجهت الاختين عدم وجود نخالة الشوفان فى مصر….
وبالبحث تم استيرادها من إنجلترا وكانت اول من أدخلتا النخالة مصر ، ايضاً قامتا بتطوير الجبن القريش واللبن البودرة ليس هذا فقط ولعشقهما للحلوى تم صناعة حلوى من نفس المكونات ما اثار إعجاب الفرنسي دوكان الذى اعتمد تعديلات المصريات على صفحته باللغة العربية وايضاً الفرنسية .
التجربة للشقيقتين ” رشا و نورهان عبدالقادر ” حيث استطاعت رشا انقاص وزنها 55 كيلو فى عامين ونصف …
والجروب ” نساء بلا سمنة ” ….
وصل الآن الى 132 الف عضوه بدون مقابل مادى فقط دعم ” كامب الخير ” …..الذى يرعى الأسر الأكثر احتياجاوجهاز العرائس …. من عائد المخبوزات ووجبات الطعام الذى كانت تطهيه بداية رشا ووالدتها ثم كان اقتراح عضوات الجروب ….عمل مطبخ ، كبر المطبخ وكبرت التجربة …..
وانبهر الفرنسي دوكان بالشابات المصريات وصار عضوا فى الجروب يلتقيهن أسبوعيا فى محاضرة عن الإرادة والتحدى والابداع …..
فتحية لبنات مصر ..

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

قصي خولي في “كاربول كاريوكي”: العائلة مهمة في حياتي

كتب ابراهيم احمد حضور جماهيري لافت يحظى به الفنان السوري قصي خولي الذي تمكن من …