وسام هركي : إنشاء مصر لمستشفى ميداني دليل على القوة و القدرة و الجيش الملاذ الآمن

قال وسام مسعد هركي الباحث السياسي و الاستراتيجي أن العدوان الإسرائيلي على غزة أكد أن مصر هي أكبر من يحمل هم هذه القضية و أنها لا تقبل لصفقات أو إملاءات بل تتحدى بكل قوة و قادرة و جاهزة للردع و التعامل مع كافة السيناريوهات.

و أعلن وسام هركي أن أحداث غزة و السودان و ليبيا الهدف منها الرئيسي مصر فهي الهدف الأكبر و المستحيل بفضل جيشها و شرطتها و أجهزتها و مؤسساتها موضحاً أن من يزايد على موقف مصر فهو واهم و متآمر.

كما أشاد وسام هركي بما أعلنت عنه الدولة المصرية حول تدشين مستشفى ميداني للاستخدامات العاجلة و الملحة لاستقبال الفلسطنيين المصابين جراء المواجهات العسكرية في قطاع غزة، خاصة و أنها من تنفيذ مصنع إنتاج و إصلاح المدرعات، مصنع “200 الحربي” أي كالعادة قواتنا المسلحة و إبداعاتهم فهي من نفذت المستشفى الميداني الجديد المؤهل للفرز و التعامل مع الحالات الطارئة للمصابين.

وأوضح وسام هركي أن هذه المستشفى الميداني تقع في ساحة مستشفى الشيخ زويد المركزي، على بُعد قرابة 30 كيلو مترًا من معبر رفح البري، و المجهزة لاستقبال الحالات الخطرة بعد عبورها للجانب المصري خلال دقائق معدودة و هو أمر يحسب بقوة للدولة المصرية و الجيش المصري لانه سيتحمل أعباء و مخاطر هذا القرار لكن في نفس الوقت ناتج عن القدرة و الثقة.

و أردف قائلا وسام هركي أن هذه المستشفى مزودة بنخبة من الأطباء المتخصصين في طب الطوارئ مثل تخصصات طب و جراحة العظام و الحروق، فضلاً عن الأجهزة و المستلزمات اللازمة لها.

و انهي الربان وسام هركي حديثة قائلاً بأن تهديد مصر للجانب الإسرائيلي و التصعيد ضده يأتي نتيجة الثقة و التمكن من الردع بكل قوة و في اي وقت و ان كما قال الرئيس السيسي فعلناها مرة و قادرين أن نفعلها كل مرة.

عن Mahmoud Kamal

شاهد أيضاً

الإعلامية عائشة الرشيد : تعليق الإنضمام لمجموعة بريكس

قالت الإعلامية عائشة الرشيد إن مجموعة بريكس قررت تعليق عملية قبول أعضاء جدد و يرجع …