منظمة الصحه العالميه تعلن عن نهاية وباء فيروس كورونا الجديد فى بداية ٢٠٢٢

د.محمدفايز
رئيس لجنة الرقابة والمتابعة بمنظمة الصحة العالمية
ورئيس المجلس الطبى والصحى بالمنظمة المصرية الدولية لحقوق الإنسان ..
حددت منظمة الصحة العالمية (WHO) مؤخرًا موعدًا نهائيًا للوباء:
“سينتهي الوباء في أوائل عام 2022”.
قال تشانغ ون هونغ أيضا أن النهاية ليست بعيدة.
وولد الدواء العجيب.
يُترجم العقار باسم Monapinavir ، الذي طورته شركة Rigibel الألمانية و Merck الأمريكية ، وقد تم الانتهاء بنجاح من التجارب السريرية للمرحلة الأولى والمرحلة الثانية على البشر بنسبة 100 ٪. قاربت المرحلة الثالثة من التجارب السريرية على الانتهاء وكانت النتائج ممتازة.
إذا نجحت ، يمكن إطلاقها في غضون ٤ إلى ٥ شهور ويمكن

تناول الدواء عن طريق الفم في المنزل واستعادته خلال 5 أيام. انها مريحة جدا للاستخدام.
إن علاج فيروس كورونا الجديد لاحقًا يشبه علاج نزلات البرد الآن.
تم تطوير الدواء في الأصل لفيروس الأنفلونزا. إنه مركب يمنع إنزيم IA الفيروسي ، والذي يمنع الفيروس من تكرار نفسه ، ويدمر الفيروس بشكل أساسي بسرعة كبيرة.
المبدأ الحالي للقاح ضد فيروس كورونا الجديد هو استهداف حافة فيروس كورونا الجديد ، وبالتالي منع الفيروس من الارتباط بالخلايا البشرية. المبادئ مختلفة.
في مارس وأبريل من العام الماضي ، أصيبت مزارع المنك في هولندا والنرويج بفيروس كورونا الجديد ، مما أدى إلى وفاة الملايين من حيوانات المنك الجماعية. غذت المزرعة المنك بمونابينافير. بعد 24 ساعة ، لم يتم العثور على فيروس كورونا جديد في حيوانات المنك المريضة ، وأوقفت المزرعة انتقال الفيروس الجديد. ثم قامت شركتا الأدوية الرئيسيتان على جسم الإنسان بتنفيذ المرحلة الأولى من التجارب السريرية ، بعد نجاح المرحلة الثانية ، المرحلة الثالثة من التجارب السريرية ، حتى الآن على وشك الانطلاق رسميًا.
بشكل عام ، يعد هذا إنجازًا كبيرًا للمجتمع العلمي ، وخاصة المجتمع الطبي. قد يكون رابع كلاسيكي بعد الفاليوم والأسبرين والبنسلين.
تم تطوير عقار التاج الجديد من قبل شركة Shiono Yoshi اليابانية القوية وجامعة Hokkaido ، وسيتم إنتاج عقار التاج الجديد في ديسمبر ، مباشرة عن طريق الفم مرة واحدة في اليوم ، وعلاج لمدة خمسة أيام ، ورخيص جدًا وآمن جدًا ، وقد دخل للتو المرحلة الثالثة من التجارب السريرية ، الوباء سينتهي في النهاية.

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …