المهندس حازم قطب وانتصارات اكتوبر المجيد ١٩٧٣ تاريخ لاينسى وامل يتجدد

اكتوبر يعود .
بقلم : حازم قطب
تزامناً مع إحتفالات شعب مصر والقوات المسلحة بالذكرى التاسعة والأربعين لإنتصارات أكتوبر المجيدة القائد العام ينيب قادة الجيوش والمناطق لوضع أكاليل الزهور على النصب التذكارى للجندى المجهول …

أناب الفريق أول / محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى قادة الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية لوضع أكاليل الزهور على قبر الجندى المجهول بمناسبة الإحتفال بالذكرى التاسعة والأربعين لإنتصارات أكتوبر المجيدة .

.. في ذكرى يوم السادس من اكتوبر 1973 ذكرى الانتصار العظيم الذى لايمكن أن ننسى الدور الكبير في خطة الخداع الاستراتيجي الذي وضعها الرئيس البطل الراحل محمد أنور السادات والمخابرات الحربية والمخابرات العامة وقيادات الجيش المصرى التي أخفت أي استعداد للقوات المسلحة المصرية في مرحلة الإعداد على الجبهة قبل ساعات من أول ضربة جوية والذى أفقدت إسرائيل القيام بضربة إجهاضية وسمحت المفاجأة بإحداث نوعا من عدم التوازن مما تسبب في تحقيق النصر خاصة في ظل التفوق التكنولوجي للعدو الإسرائيلي .
.. وفى ذكرى انتصار السادس من أكتوبر عام 1973 والذى يمثل الانتصار الأعظم فى تاريخ مصر العظمى التى لم تكن مجرد حرب عابرة فى تاريخ العسكرية المصرية المليئة بالبطولات بل كانت حدثا فريدا من نوعه أثار العالم أجمع حيث شهد هذا اليوم أكبر الانتصارات المصرية والعربية حيث تمكن الابطال المصريون من عبور قناة السويس أكبر مانع مائى فى العالم وتحطيم دفاعات خط بارليف الحصينة وتلّقى العدو ضربة قاسية تحطمت فيها أسطورة الجيش الذى لا يقهر .
.. وكان انتصار الجيش المصرى الصائم فى شهر رمضان الكريم دروس عبقرية الزمان والمكان في ملحمة العاشر من رمضان وكان اختيار قرار انطلاق حرب السادس من أكتوبر الموافق العاشر من رمضان في وقت الصوم اختيارًا ذكيًا غير تقليديًا من القيادة السياسية والعسكرية للاستفادة من عوامل المفاجأة وأيضًا من المشاعر الإيمانية في شهر الإيمان الأمر الذي كان له أثره البالغ في معنويات المقاتلين فكانت صيحة ” الله أكبر ” والتي صدرت عن جميع الجنود دون اتفاق مسبق هي تعبير تلقائي عن الحالة الإيمانية التي هم فيها فزلزلت الأرض من تحت أقدام الأعداء لحظة العبور وهو ما ظهر في كتاباتهم وشهاداتهم بعد الحرب و كانت أحد مفاتيح النصر في العاشر من رمضان الكريم .. الله واكبر .. الله واكبر .. الله واكبر
.. وتحيا مصر العظمى .. رب واحد .. وطن واحد .. شعب واحد .. دم واحد .. ايد واحدة .. سيسى واحد .. وتحيا مصر العظمى .

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …