موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع اخبار مصر والعالم…الجمعه ٢٥ يونيو ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
الجمعة ٢٥ يونيو ٢٠٢١

الأوروجواي…
تهزم بوليفيا في “كوبا أمريكا”…
تغلب منتخب الأوروجواي على نظيره البوليفاري (2-0) في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الخميس، في الجولة الرابعة للمجموعة الأولى ضمن بطولة “كوبا أمريكا” لكرة القدم، المقامة حاليا في البرازيل.

لجنة…
في مجلس الشيوخ الأمريكي توافق على مشروع قانون حول عقوبات ضد الصين…
صوتت لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي لصالح مشروع قانون حول “منع العمل القسري للأيجور” في إقليم شينجيانج الصيني، ينص على فرض عقوبات على الصين.

إيطاليا…
ترصد تراجعا للإصابات والوفيات الجديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة الإيطالية، امس الخميس، تسجيلها 927 إصابة و28 وفاة جديدة بفيروس كورونا المسبب لعدوى “كوفيد-19″، في تراجع لكلا المؤشرين.

وفيات …
كورونا في المكسيك تتجاوز 232 ألف حالة…
أعلنت وزارة الصحة المكسيكية، مساء امس الخميس، تسجيلها 5.340 إصابة و221 وفاة جديدة بفيروس كورونا في البلاد، التي تواجه مستويات عالية للمتوفين جراء الجائحة.

سلطنة…
عمان تصادق على الاستخدام الطارئ للقاح “سبوتنيك V” الروسي ضد كورونا…
أعلنت السلطات الصحية في سلطنة عمان، امس الخميس، المصادقة على الاستخدام الطارئ للقاح “سبوتنيك V” الروسي المضاد لفيروس كورونا المسبب لعدوى “كوفيد-19”.

بايدن …
يستقبل الجمعة الرئيس الأفغاني وسط استمرار انسحاب القوات الأمريكية…
يستضيف الرئيس الأمريكي، جو بايدن،اليوم الجمعة، الرئيس الأفغاني، أشرف غني، ورئيس المجلس الأعلى للمصالحة الوطنية للبلاد، عبد الله عبد الله، في ظل انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان.

زيلينسكي..
يتحدث عن تشييد “جدار” يفصل دونباس عن باقي أوكرانيا…
لم يستبعد الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي تشييد “جدار” يفصل منطقة دونباس عن باقي أوكرانيا في حال فشل المفاوضات حول تسوية النزاع في المنطقة.

الكاظمي…
عن الرئيس الإيراني الجديد علاقتنا معه جيدة جدا…
وصف رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي، امس الخميس، العلاقة مع الرئيس الإيراني المنتخب إبراهيم رئيسي، بأنها “جيدة جدا”.

الصحة …
العالمية سلالة “دلتا” لفيروس كورونا أكثر انتقالا بمرتين على الأقل…
أكدت منظمة الصحة العالمية أن السلالة “الهندية” لفيروس كورونا المستجد “SARS-CoV-2″، التي تحمل اسم “دلتا” أكثر انتقالا بمرتين مقارنة مع سابقاتها.

كندا…
لا دليل على أن إسقاط إيران للطائرة الأوكرانية كان بنية مبيتة…
قالت كندا، امس الخميس، إنها لم تجد دليلا يثبت أن إسقاط إيران للطائرة الأوكرانية العام الماضي كان بنية مبيتة مرجعة سبب الحادث إلى ما وصفته بعدم الكفاءة وتهور المسؤولين عنه.

الشرطة…
الفرنسية تجلي سيدة كانت تستحم في نافورة ألقت فيها عشرات آلاف اليوروهات…
قالت الشرطة الفرنسية امس الخميس إنها تدخلت لإجلاء سيدة كانت تستحم في نافورة بوسط مدينة ديجون، بعد أن ألقت فيها أكثر من 47 ألف يورو.

منظمة …
الصحة العالمية إفريقيا تشهد عودة مدمرة لعدوى كوفيد-19…
قالت منظمة الصحة العالمية إن إفريقيا تشهد عودة مدمرة لعدوى كوفيد-19 الذي ستتجاوز ذروته موجات سابقة في وقت تعاني دول القارة من أجل تطعيم حتى نسب صغيرة من سكانها.

نائب…
واشنطن ستجلي 50 ألفا من المترجمين الأفغان وعائلاتهم ودول خليجية ستستقبلهم…
أفاد النائب الجمهوري الأمريكي مايك ماكول، امس الخميس، بأن إجلاء الولايات المتحدة لمترجمين أفغان سيشمل أفراد عائلاتهم، مؤكدا أن العدد الإجمالي لمن سيتم إجلاؤهم يصل إلى 50 ألفا.

مراسل…
RT: قتلى 5 من الشرطة في هجوم لتنظيم “داعش” شمالي العراق…
أفاد مراسل RT في العراق، الخميس، بأن 5 قتلى سقطوا من الشرطة في هجوم لتنظيم “داعش” في محافظة كركوك شمالي البلاد .

نجوم …
الأرجنتين يفاجئون زميلهم ميسي في عيد ميلاه بهدايا غريبة…
فاجأ لاعبو منتخب الأرجنتين، امس الخميس، زميلهم النجم ليونيل ميسي بمجموعة من الهدايا بمناسبة عيد ميلاده الـ34، الذي تزامن مع مشاركتهم في بطولة ” كوبا أمريكا” المقامة بالبرازيل.

فرنسا …
تستقبل القادمين من السعودية دون حجر صحي…
أعلنت فرنسا أنها ستستقبل السعوديين اعتبارا من امس الخميس، دون قيود الحجر الصحي بعد أن أصبحت السعودية ضمن “القائمة الخضراء” فيما يتعلق بجائحة كورونا.

الرئيس…
الإيراني المنتخب لأمير قطر الأمن الجماعي أساس سياساتنا الخارجية الإقليمية…
أعلن الرئيس الإيراني المنتخب، إبراهيم رئيسي، أن “الأمن الجماعي” سيشكل الجزء الأساسي في “عقيدة السياسة الخارجية الإقليمية” للحكومة القادمة في إيران.

الولايات المتحدة…
البحث عن 99 شخصا تحت الأنقاض إثر انهيار مبنى في فلوريدا…
أفادت سلطات مدينة ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية بأن 99 شخصا ربما يوجدون تحت الأنقاض إثر انهيار مبنى سكني مكون من 11 طابقا في المدينة.

السفير…
الأمريكي لدى روسيا ساليفان يعود إلى موسكو
“تويتر” بدأ باختبار ميزات جديدة تعود بالفائدة المادية على المستخدمين

روسيا …
بصدد فرض رسوم على صادرات المنتجات المعدنية…
أوعز رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، إلى الحكومة لإعداد على وجه السرعة وثائق بشأن فرض رسوم مؤقتة على صادرات المنتجات المعدنية، بما في ذلك صادرات الألومنيوم.

أستاذ…
علم مناعة يحذر من خطورة سلالة “دلتا” من كورونا…
حذر الدكتور ياسر الشربيني، أستاذ علم المناعة بجامعة “نوتنغهام ترنت” ببريطانيا، من أن فيروس كورونا سلالة “دلتا” شرس جدا، وسريع الانتشار.

موراي …
ينضم للفريق البريطاني للتنس في أولمبياد طوكيو…
أعلنت اللجنة الأولمبية البريطانية، أمس الخميس، أن آندي موراي، الفائز بلقبين أولمبيين، سينضم للفريق البريطاني للتنس في ألعاب طوكيو 2020 هذا الصيف.

السفير ….
الأمريكي لدى روسيا ساليفان يعود إلى موسكو…
أعلن السفير الأمريكي لدى روسيا، جون ساليفان، أمس الخميس، أنه عاد إلى موسكو بعد أن غادرها منذ شهر، معربا عن أمله في تعزيز التعاون مع الطرف الروسي لبناء علاقات مستقرة بين البلدين.

ترتيب…
أفضل هدافي “يورو 2020” بعد دور المجموعات…
تصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ترتيب هدافي دور المجموعات ضمن نهائيات النسخة الـ16 من بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2020″، التي اختتمت منافساتها الأربعاء.

مصر…
قناة السويس تعلن التوصل لحل في أزمة السفينة العالقة…
أكد رئيس هيئة قناة السويس في مصر أسامة ربيع، أن هناك حلا مبدئيا أمكن التوصل إليه مع ملاك السفينة البنمية، مشيرا إلى الإعلان عنه منتصف الأسبوع المقبل.

السجن …
4 سنوات لداعية إندونيسي أخفى نتيجة اختبار كورونا…
حكم على داعية إسلامي بارز في إندونيسيا بالسجن لمدة أربع سنوات، الخميس، لقيامه بإخفاء معلومات حول نتيجة اختبار فيروس كورونا الخاص به.
وقضت اللجنة المكونة من ثلاثة قضاة في محكمة شرق جاكرتا المحلية، التي كانت تحت حراسة مشددة من الشرطة والجيش، بأن الداعية، رزق شهاب، كذب بشأن نتيجة اختبار كوفيد–19، ما جعل تتبع المخالطين له أكثر صعوبة.
وشهاب محتجز منذ الثالث عشر من ديسمبر 2020، وأمر القضاة بخصم المدة التي قضاها بالفعل من عقوبته.
وأغلقت السلطات الشوارع المؤدية إلى المحكمة، حيث حاول الآلاف من أنصار شهاب تنظيم مسيرة للمطالبة بالإفراج عنه.
وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق الأتباع المتشددين الذين حاولوا الاقتراب من المحكمة، وتم اعتقال المئات ممن رفضوا المغادرة.

مصر…
التحقيقات تكشف تفاصيل في قضية مودة الأدهم…
كشفت التحقيقات التي أجرتها جهات التحقيق في مصر، بقضية فتاة الـ”تيك توك” مودة الأدهم أن حسابات المتهمة بالبنوك المختلفة، تؤكد حصولها على أموال من مصادر متعددة من الخارج. وتضمنت حساباتها بالبنوك المصرية، والتحويلات المالية الواردة إليها من الخارج بلغت قيمتها 2 مليون و400 ألف جنيه.
وعثرت النيابة المصرية خلال تحقيقاتها على وجود مبالغ مالية كبيرة في أحد البنوك بالتجمع الخامس، وبالقاهرة الجديدة، والعاشر من رمضان، خلال الفترة من 5 مايو 2016 إلى 16 أغسطس  2016، بإجمالى 7 تحويلات من أشخاص من دولتين عربيتين قامت بصرفهم بنفسها بما يعادل إجمالي مبلغ 2326.59 دولار أمريكي.

السلطات…
العراقية تحكم بإعدام 13 شخصا بتهمة الإنتماء لـ”داعش”…
أعلن مجلس القضاء الأعلى في العراق، أمس الخميس، إصدار حكما بإعدام 13 شخصا بتهمة الانتماء لـ”داعش”.

روسيا …
لسفيرة لندن بريطانيا ستتحمل عواقب أي استفزازات محتملة في البحر…
حذرت موسكو من أن المملكة المتحدة ستتحمل عواقب أي استفزازات جديدة في البحر، بعد حادثة خرق المدمرة Defender البريطانية حدود روسيا قبالة شبه جزيرة القرم أمس.

مسؤول …
صحي إيراني 12 دولة طلبت شراء اللقاح “كوف إيران بركت”…
أعلن مدير مشروع إنتاج اللقاح الإيراني “كوف إيران بركت” بأن فاعلية اللقاح في الوقاية من فيروس كورونا تبلغ 93.5 بالمئة، وأن 12 دولة طلبت شراء هذا اللقاح.

الأمم …
المتحدة تمرد شمال شرق نيجيريا يودي بحياة نحو 350 ألفا…
قال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، امس الخميس، إن الصراع بين حكومة نيجيريا وحركات التمرد الإسلامية في شمال شرق البلاد أدى إلى مقتل ما يقرب من 350 ألف شخص حتى نهاية 2020.

السعودية …
تبحث مسألة إقامة منطقة صناعية في سلطنة عمان…
تدرس السعودية مسألة إقامة منطقة صناعية في سلطنة عمان، وبناء مسارات لوجستية بين المملكة وسلطنة عمان، وفقا لما ذكرته وكالة “واس” السعودية.

الذهب…
الأسود يواصل الارتفاع بعد بيانات أمريكية…
صعدت أسعار النفط ، امس الخميس، لليوم الثاني على التوالي بعد انخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات النفط الخام والبنزين الأمريكية، الأمر الذي أكد التوقعات بشأن الطلب القوي على الوقود.

تدفق…
اللبنانيين إلى وطنهم يثير الخوف من تسونامي كورونا…
تراجعت نسبة الإصابات بكورونا في لبنان إلى أدنى مستوياتها، وهذا هو ربما الخبر السار الوحيد في البلد الذي يعاني من أزمات اقتصادية وسياسية خانقة، لكن هذه الانفراجة قد لا تدوم طويلا.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الجمعه ٢٥ يونيو ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

  • Related Posts

    عملاق الموسيقى عمار الشريعى فى اغانى منسيه مع الكاتبه والصحفيه سحر الجمل على اذاعة القاهره الكبرى …متابعة الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

    ٣ عملاق الموسيقى عمار الشريعى فى اغانى منسيه مع الكاتبه والصحفيه سحر الجمل على اذاعة القاهره الكبرى …متابعة الشريف المستشار اسماعيل الانصارى       غدا الاحد عمار الشريعى فى…

    كذبوا من ادعوا ان لهم كرامات ومدد وكشف…كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

    كذبوا من ادعوا ان لهم كرامات ومدد وكشف…كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى كذبوا من ادعوا ان لهم كرامات ومدد وكشف ” الذين ضل سعيهم فى الحياه الدنيا وهم يحسبون انهم…

    You Missed

    عملاق الموسيقى عمار الشريعى فى اغانى منسيه مع الكاتبه والصحفيه سحر الجمل على اذاعة القاهره الكبرى …متابعة الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

    عملاق الموسيقى عمار الشريعى فى اغانى منسيه مع الكاتبه والصحفيه سحر الجمل على اذاعة القاهره الكبرى …متابعة الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

    الإعلامية عائشة الرشيد : عسكرة العلاقات الدولية

    الإعلامية عائشة الرشيد : عسكرة العلاقات الدولية

    الإعلامية عائشة الرشيد : الجزائر تفرض الفيزا لحاملي الجواز المغربي

    الإعلامية عائشة الرشيد : الجزائر تفرض الفيزا لحاملي الجواز المغربي

    الإعلامية عائشة الرشيد : قرار اغتيال نصر الله

    الإعلامية عائشة الرشيد : قرار اغتيال نصر الله

    إنطلاق الدورة الثامنة للمؤتمر العربي الإفريقي الدولي للأورام

    إنطلاق الدورة الثامنة للمؤتمر العربي الإفريقي الدولي للأورام

    الربان وسام هركي : الكيان يترنح

    الربان وسام هركي : الكيان يترنح