ضمن أهداف رؤية المملكة 2030 .. نائب وزير الاستثمار يفتتح النسخة الثانية لمعرض السيارات الكهربائية Ev

كتب ابراهيم احمد

افتتح سعادة الاستاذ صالح الخبطي نائب وزير الاستثمار النسخة الثانية من معرض ومؤتمر السيارات الكهربائية المقام في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات في الفترة من 9 ل 11 أكتوبر الجاري .

وانطلقت فعاليات المعرض صباح اليوم بمؤتمر تحدث خلاله نائب وزير الاستثمار حول التحول في الطاقة النظيفة وقطاع السيارات وأكد على إهتمام المملكة بتحقيق ذلك من خلال التحول في قطاع السيارات والبنية التحية .

وأشار الخبطي إلى أنه جزء من تحقيق رؤية المملكة 2030 تحقيق 12 تريليون ريال من تكوين رأس المال الثابت وقطاع السيارات بشكل عام والسيارات الكهربائية بشكل خاص تلعب دور هام في تحقيق الاستثمار وسلاسل القيمة للسيارات .

وأضاف نائب وزير الاستثمار أن هذا المؤتمر يلعب دور مهم في تشجيع هذا القطاع والاستثمار فيه والبنية التحتية له وصناعته .

ويقدم المعرض والمؤتمر خلال أيامه الثلاث عروض خاصة وورش عمل حول قطاع السيارات والبنية التحتية لها والتحول للطاقة النظيفة في القطاع .

يأتي ذلك في إطار رؤية المملكة 2030 وحرص المملكة العربية السعودية في تحقيق مستقبل جديد في التنمية المستدامة في قطاع النقل واستخدام الطاقة النظيفة وفقا لتوجيهات سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان .

يعد المعرض واحداً من أضخم المعارض الذي تستضيفه المملكة في مجال السيارات الكهربائية والذي سيقدم خلال أيامه تنوع كبير في الفعاليات والأنشطة المختلفة التي ستُطلع الحضور على أبرز التقنيات العصرية التي تستخدم في صناعة وتطوير السيارات الكهربائية.

ويشارك في المعرض مجموعة كبيرة من الجهات الحكومية وممثلي الشركات الكبرى، وغيرهم من المتحدثين البارزين حيث سيتم تبادل الآراء والخبرات حول السيارات الكهربائية وأحدث تقنيات الطاقة والبطاريات الرائدة .

وتحتوي فعاليات المعرض استخدام الطاقة الخضراء في مواجهة تغيرات المناخ و الآليات الحديثة المستخدمة في البنية التحتية في وسائل النقل الحديث الصديقة للبيئة .

يوفر المعرض بيئة تفاعلية للتعرف على تلك التقنيات الحديثة ومميزاتها عن طريق المتخصصين والمؤثرين في ذلك القطاع وتوفير تجارب تفاعلية للجمهور .

يشارك في المعرض العديد من رواد وشركات السيارات التي ستعزز من تطوير وتوطين صناعة السيارات الكهربائية .

عن Mahmoud Kamal

شاهد أيضاً

نماذج تصنع النجاح فى حياتنا …

بقلم : محمد فايز رئيس المجلس الطبى والصحى بالمنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه , …