معهد معتمد ينظم “ويبينار علمي” مجاني حول “طب نمط الحياة”

كتب ابراهيم احمد

ينظم المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة “معتمد”، التابع لاتحاد الأطباء العرب، ويبنار علمى مجانى، غدا الثلاثاء 24 أكتوبر ، للتعريف بالبرنامج المهني الجديد “طب نمط الحياة”، فى إطار تطوير البرامج المهنية التى يقدمها المعهد العربى.

ويقدم الويبينار رؤية عامة عن “طب نمط الحياة “، وهو تخصص حديث يهدف الى تحسين نمط الحياة للمرضى بناء على الطب المبنى على البرهان ، ويساهم فى علاج الأمراض المزمنة من خلال تعديل السلوكيات ، وتبنى سلوكيات صحية كما يلقى الضوء على مفهوم تقديم المشورة المتكاملة للمرضى وأسرهم.

ويحاضر فى الويبنار العلمي الأستاذة الدكتورة، نجوى عيد، أستاذ الباطنة، ورئيس المجلس العلمى لدبلوم طب الأسرة ونائب رئيس المجلس العلمى لدبلوم السكر بمعتمد، والدكتور أحمد مطاوع ، طبيب معتمد فى تخصص طب نمط الحياة من البورد الأمريكى – عضو الجمعية الأوروبية للتغذية العلاجية، وحاصل على ماجستير الغدد الصماء (انجلترا)، ومقرر برنامج “طب نمط الحياة” معهد معتمد

ويستهدف “الويبينار “الأطباء من تخصصات؛ طب الأسرة ، طب الأمراض الباطنة، الممارس العام وجميع الأطباء من التخصصات الأخرى. كما يستهدف العاملين في مجال الرعاية الصحية، من الصيادلة ، والعلاج الطبيعى ، والأخصائيين النفسيين ، التمريض ، أخصائى التغذية.

و أكد الدكتور أسامة رسلان، أمين عام اتحاد الأطباء العرب، أن الاتحاد يولى اهتمامًا بالغًا بإجراء لقاءات وويبينارات علمية لما لها من دور كبير في تنمية المهارات المعرفية، بأحدث الموضوعات العلمية، والتي تمثل تطويرا مهنيا لأعضاء الأطقم الطبية، ومقدمي الخدمات الصحية.

عن Mahmoud Kamal

شاهد أيضاً

الإعلامية عائشة الرشيد : تعليق الإنضمام لمجموعة بريكس

قالت الإعلامية عائشة الرشيد إن مجموعة بريكس قررت تعليق عملية قبول أعضاء جدد و يرجع …