موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع اخبار مصر والعالم…الاحد ١٤ مارس ٢٠٢٢ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
الأحد ١٤ مارس ٢٠٢١

العثماني…
يعتبر الهجوم على “العدالة والتنمية” دليل قوته…
اعتبر رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، أن “الهجمات الشرسة التي تستهدف حزب “العدالة والتنمية” دليل على قوته”، مشيرا إلى أنه “يزعج بعض الجهات واللوبيات”.

الخارجية…
التونسية ترد في بيان شديد اللهجة على تصريحات هشام المدب حول ليبيا…
أعربت وزارة الخارجية التونسية عن دهشتها لتصريحات الناطق السابق باسم وزارة الداخلية التونسية هشام المدب، معتبرة أنها “تمس بعراقة العلاقات التونسية الليبية”.

إسرائيل…
تقرر نشر كتيبتين عسكريتين من النساء فقط على حدود لبنان…
أفادت هيئة البث الإسرائيلية “كان” بأن الجيش الإسرائيلي قرر نشر كتيبتين عسكريتين على خطوط التماس شمالي البلاد، يكون مجندوهما من النساء حصرا.

باكستان …
ترسل مساعدات طبية إلى العراق لمواجهة كورونا…
أعلنت باكستان عن إرسال شحنة من المساعدات الطبية إلى العراق لدفع جهوده في مواجهة جائحة فيروس كورونا، انطلاقا من مبدأ الوقوف مع الشعب العراقي.

هزة …
أرضية بقوة 5.9 درجة تضرب المحيط الهادئ…
أفادت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، السبت، بتسجيل هزة أرضية بقوة 5.9 درجة في أرخبيل كيرماديك قرب نيوزيلندا بالمحيط الهادئ.

السعودية…
100 ألف ريال عقوبة الصيد الجائر…
أعلن المتحدث باسم القوات الخاصة للأمن البيئي السعودي رائد المالكي، أن اللائحة التنفيذية لصيد الكائنات البرية أقرت عقوبات استخدام الوسائل المحظورة في الصيد.

قلق …
بشأن ارتفاع مستوى العنف…
الرئيس الأفغاني يلتقي قائد القيادة المركزية الأمريكية…
أعرب الرئيس الأفغاني أشرف غني وقائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي كينيث ماكينزي عن قلقهما لتصاعد العنف في أفغانستان، مع استمرار الهجمات ضد المدنيين وقوات الأمن.

المغرب…
إعادة فتح حمامات فاس بعد أشهر من الإغلاق بسبب كورونا…
استأنفت الحمامات الشعبية بمدينة فاس عملها السبت بعد أشهر من الإغلاق، الذي فرض بموجب إجراءات الحكومة في مواجهة جائحة كورونا.

مسؤول…
أمريكي بيونج يانج تجاهلت محاولاتنا إطلاق اتصالات سرية معها…
قال مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية لـ”رويترز”، إن كوريا الشمالية تجاهلت محاولات إدارة جو بايدن إطلاق اتصالات سرية معها عبر قنوات منها، بعثة بيونج يانج في الأمم المتحدة.

ضجة …
في إسرائيل بعد الكشف عن إرسال الإمارات طائرة لنتنياهو إلى عمّان…
تعرض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لهجوم إعلامي كبير بعد الكشف عن طائرة أرسلتها له الإمارات إلى العاصمة الأردنية عمان.

أمريكا…
تفتح أكبر تحقيق في تاريخها…
وتتجه لاتهام نحو 100 شخص إضافيين في قضية اقتحام الكابيتول…
أعلن الادعاء العام الأمريكي أنه من المتوقع اتهام أكثر من 100 شخص جديد على صلة باقتحام مبنى الكابيتول في 6 يناير الماضي، بارتكاب جرائم مختلفة.

تركيا …
تعلن عن قرب تطبيق مذكرة التفاهم مع العراق حول المياه…
أكد السفير التركي لدى بغداد فاتح يلدز أن مذكرة التفاهم المبرمة بين بلاده والعراق بشأن المياه، ستدخل حيز التنفيذ قريبا.

المشيشي …
يأمل بتطور العلاقات التونسية الليبية إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية…
أعرب رئيس الحكومة التونسية، هشام المشيشي، عن أمله بتطور علاقات بلاده مع ليبيا إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، لما فيه خير ومصلحة الشعبين.

مصر…
القبض على مجموعة سرقت 20 مليون جنيه من مواطنين بحجة الاستثمار في “البيتكوين”…
أعلنت وزارة الداخلية المصرية القبض على عدد من المحتالين أقدموا على إيهام المواطنين والاستيلاء على أموالهم بحجة استثمارها في “البيتكوين”.

وزير …
الخارجية اليوناني طموح تركيا النووي قد يؤدي إلى تشرنوبل جديدة في شرق المتوسط…
ذكرت صحيفة “كاثيميريني” اليونانية أن وزير الخارجية بحث مع نظيره الأمريكي ملفا يخص تركيا بقي بعيدا عن اهتمام السياسة الدولية لفترة طويلة.

البنتاجون …
يستأنف التحقيق مع مساعد سابق لترامب…
ذكرت شبكة “سي إن إن” الأمريكية امس السبت ، أن مكتب المفتش العام بوزارة الدفاع استأنف التحقيق مع مايكل فلين، المساعد السابق للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

بلجيكا…
الشرطة تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق مظاهرات مناهضة للعنصرية…
أفادت قناة RTBF التلفزيونية البلجيكية بأن الشرطة استخدمت خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع، لتفريق مظاهرات في مدينة لييج شرقي البلاد حملت شعار “حياة السود مهمة”.

“بلومبيرج”….
البرازيل مصدر قلق للصحة العالمية وبلدان الجوار
ذكرت وكالة “بلومبيرج” أن البرازيل التي تتصدر العالم في حصيلة وفيات كورونا اليومية وطفرته شديدة العدوى في الأمازون، باتت مصدر قلق لمنظمة الصحة العالمية، وبلدان الجوار البرازيلي.

البرازيل.. .
76.178 إصابة و1997 وفاة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة البرازيلية عن تسجيلها 76.178 إصابة و1997 وفاة جديدة بفيروس كورونا، مقارنة بـ85.663 إصابة و2216 وفاة قبل يوم.

دعوات …
في بولينيزيا للتظاهر احتجاجا على “جرائم” فرنسا النووية…
دعا الزعيم الانفصالي لبولينيزيا الفرنسية أوسكار تيمارو إلى التظاهر احتجاجا على “جرائم ارتكبتها فرنسا”، في إشارة إلى 193 تجربة نووية أجريت في بولينيزيا بين عامي 1966 و1996.

تركيا…
حبس 4 مشبوهين على صلة بتنظيم “داعش”…
قررت السلطات القضائية التركية بمدينة إسطنبول حبس 4 وترحيل 6 من أصل 14 شخصا أوقفتهم قوات الأمن للاشتباه بصلتهم بتنظيم “داعش”.

مصر…
تسجل 641 إصابة و42 وفاة جديدة بكورونا
أعلنت وزارة الصحة المصرية امس السبت، تسجيل 641 إصابة جديدة بفيروس كورونا و42 وفاة، وذلك مقابل 639 إصابة و45 وفاة الجمعة.

بعد …
إصابة نجلها في إعلان محمد رمضان…
لبنى ونس مش هسيب حق ابني…
كشفت الفنانة المصرية لبنى ونس تطورات الحالة الصحية لابنها الممثل الشاب يوسف عمر، بعد تعرضه لإصابة كبيرة خلال تصويره إعلانا للفنان الشهير محمد رمضان.

مستشار …
السيسي للصحة يكشف حقيقة دخول مصر موجة ثالثة من كورونا…
كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة، حقيقة دخول مصر موجة ثالثة لفيروس كورونا….
” وتابع قائلا ”
إحنا في مرحلة تذبذب يوم وراء يوم، والأعداد تتصاعد وتقل بنسبة 10% يوميا، والموجة الثالثة بدأت في دول أخرى في العالم، لكن نتمنى ألا نصل إلى هذه المرحلة، وقد تحدث موجة ثالثة في مصر إذا لم نلتزم بالإجراءات الاحترازية”.

مانشستر سيتي …
يواصل التحليق في صدارة “البريميرليج” بثلاثية في شباك فولهام…
حقق مانشستر سيتي فوزا عريضا على مضيفه فولهام بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الـ28 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

زاخاروفا…
جولة لافروف الخليجية كانت أكثر من مثمرة…
أكدت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن جولة وزير الخارجية سيرجي لافروف في عدد من دول الخليج مؤخرا، كانت “أكثر من مثمرة”.

نتنياهو …
يربط إلغاء رحلته للإمارات بـ”صواريخ” فوق السعودية…
ألمح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس السبت إلى أن “صواريخ” فوق السعودية حالت دون عبور طائرته أجواء المملكة إلى الإمارات بعد منع الأردن عبور مجاله الجوي.

الهند…
هندوسي يعتدي على فتى مسلم لشربه الماء في معبد…
ألقت السلطات الهندية القبض على رجل هندوسي لاعتدائه على فتى مسلم شرب الماء في معبد ببلدة غازي آباد قرب العاصمة نيودلهي.

المكسيك…
639 وفاة و6.104 إصابات جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة المكسيكية عن تسجيل 639 وفاة و6.104 إصابات جديدة بفيروس كورونا في الـ24 ساعة الأخيرة.

إحالة…
مراهقتين فرنسيتين إلى القضاء بسبب مقلب على “تيك توك”…
استدعيت فتاتان في الخامسة عشرة والسابعة عشرة من عمرهما للمثول أمام قاض للأحداث في فرنسا إثر مشاركتهما في تحدّ عبر تطبيق “تيك توك” ادعتا فيه ضلوعهما في جريمة قتل.

قريبا…
استئناف النقل البري بين تونس وطرابلس…
أعلنت الشركة التونسية للنقل بين المدن يوم الجمعة، أنها ستستأنف نشاط الخط الرابط بين تونس وطرابلس ابتداء من الـ19 من مارس.

نادي…
القضاة المصري بيان مجلس حقوق الإنسان مساس باستقلال القضاء…
اعتبر مجلس إدارة نادي القضاة المصري أن “البيان المشترك الذي أدلت به عدد من الدول بمجلس حقوق الإنسان يعد مساسا بضمانات استقلال القضاء وتدخلا غير مقبول”.

قناة …
فرنسية الحكومة الجزائرية تلوح بسحب اعتمادنا نهائيا…
قالت قناة “فرانس 24” إن وزارة الاتصال الجزائرية لوحت بسحب اعتمادها نهائيا بسبب ما اعتبرته “تحيزا صارخا” في تغطيتها لتظاهرات الحراك الشعبي الداعي إلى تعزيز الديمقراطية.

بعد…
شكوى من توزيع غير متكافئ للقاحات كورونا…
الاتحاد الأوروبي يدافع عن نفسه…
دافعت المفوضية الأوروبية عن سياستها في توزيع لقاحات كوفيد-19 بشكل متكافئ داخل الكتلة، بعد أن اشتكت النمسا وخمس دول أعضاء أخرى من عدم توزيع الجرعات بشكل عادل بين الدول الأعضاء.

رغد صدام حسين …
تعلق على حادث مستشفى السلط الأردني…
علقت رغد حسين ابنة الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين على حادث وفاة عدد من المرضى بمستشفى حكومي بمدينة السلط الأردنية، إثر انقطاع الأوكسجين عنهم.

الأردن…
توقيف 5 أشخاص على خلفية مأساة مستشفى السلط…
أعلن نائب المدعي العام للعاصمة الأردنية عمان توقيف 5 أشخاص وإسناد تهمة التسبب بالوفاة بالاشتراك، وذلك على ذمة وفاة 7 مصابين بكورونا إثر انقطاع الأوكسجين عنهم في مستشفى السلط.

شابة …
مصرية تكشف تفاصيل دعوتها السيسي لحضور حفل زفافها…
روت الشابة المصرية هند الهادي تفاصيل دعوتها الرئيس عبد الفتاح السيسي لحضور حفل زفافها المنتظر منتصف مايو القادم.
وقالت هند الهادي ،
وهي فتاة من ذوي الهمم “فكرة ”
دعوة الرئيس تشبه فيلم جواز بقرار جمهوري، وأشعر أننا مسؤولون منه، وليس هذه المرة الأولى التي نطلب فيها شيئا ويستجيب له”.
وأضافت أن وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، تفاعلت مع صور نشرتها على حساباتها وقالت لها “إنها هتقدم لي طرف صناعي هدية الفرح، ووعدتني بحضور الزفاف”.

ليفاندوفسكي…
يحقق رقما تهديفيا جديدا ويقود بايرن ميونخ لتعزيز صدارته…
عزز بايرن ميونخ صدارته للدوري الألماني بفوزه على مضيفه فيردر بريمن بنتيجة 3-1 بينها هدف لنجمه الدولي البولندي روبيرت ليفاندوفسكي، أصبح به ثاني أفضل هداف في تاريخ “البوندسليجا”.

تونس…
تحاكم أستاذا جامعيا عاد من معاقل “داعش”…
أفادت إذاعة “موزاييك” التونسية بأن الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في قضايا الإرهاب بالمحكمة الابتدائية، نظرت يوم الجمعة في ملف تورط أستاذ جامعي في الانضمام لـ”داعش” في سوريا.

إيطاليا …
تعلن خطة لتطعيم 80% من السكان ضد كورونا…
أعلنت إيطاليا أنها تستهدف تطعيم ما لا يقل عن 80% من سكانها ضد “كوفيد- 19” بحلول سبتمبر المقبل، من خلال تكثيف حملة التطعيم اليومية.

رئيسة …
بوليفيا السابقة كانت مختبئة تحت السرير لحظة اعتقالها…
ذكرت وسائل إعلام بوليفية أن رئيسة البلاد السابقة جانين آنييز كانت مختبئة في صندوق تحت السرير، أثناء مداهمة الشرطة لمنزل أقاربها للقبض عليها.

عمدة…
نيس الفرنسية يطالب بتفويضه لاستيراد لقاح “سبوتنيك V”…
طالب عمدة مدينة نيس الفرنسية كريستيان إستروزي السلطات بالسماح له باستيراد اللقاح الروسي “سبوتنيك V” المضاد لكورونا، مشيرا إلى أنه سيكون أول المتلقين له.

مجموعة…
سفن أمريكية تقودها حاملة الطائرات “أيزنهاور” في شرق المتوسط…
أعلن أسطول العمليات السادس الأمريكي أن مجموعة سفن أمريكية بقيادة حاملة الطائرات “دوايت أيزنهاور”، دخلت مياه شرق المتوسط.

قاضية …
تأمر بتعليق كاميرات على ثياب العاملين في سجون كاليفورنيا…
أمرت قاضية اتحادية مسؤولي الإصلاحيات والعاملين فيها بتعليق كاميرات على ملابسهم وتركيب كاميرات مراقبة في 5 سجون بكاليفورنيا.

روسيا :
نستهدف تطعيم 70% من السكان ضد كورونا حتى نوفمبر…
رجح مدير مركز “جماليا” العلمي الروسي ألكسندر جينتسبورج أن يصل عدد المحصنين ضد فيروس كورونا في روسيا إلى ما بين 60 و70% من السكان بحلول شهر نوفمبر المقبل.

العراق…
تجدد الاحتجاجات وسقوط جرحى في النجف…
أفاد مراسلنا في العراق أمس السبت بتجدد الاحتجاجات في محافظة النجف جنوب بغداد، وسقوط جرحى خلال صدامات مع القوات الأمنية.

في تصريح لـCNN…
أمير سعودي يوضح موقف بلاده من واشنطن بعد زيارة لافروف إلى الرياض…
قال الأمير عبد الله بن خالد بن سلطان آل سعود سفير السعودية لدى مكتب الأمم المتحدة في فيينا، إن العلاقة بين الرياض وواشنطن تاريخية وقائمة على المصالح المتوافقة في المنطقة والعالم.

داوود أوغلو…
يدعو أردوغان لبيع الطائرات الرئاسية…
دعا زعيم حزب “المستقبل” التركي، أحمد داود أوغلو، الرئيس رجب طيب أردوغان، “لبيع الطائرات الرئاسية أولا قبل حديثه عن الترشيد وعدم الإسراف”.

أطعمة…
ينصح الأطباء بتجنبها عند الشعور بألم في المعدة….
قالت مجموعة من الأطباء المختصين، إنهم يوصون عند ظهور آلام بالمعدة، بعدم تناول الطعام القاسي أو الصلب والمقلي والمشوي، وكذلك الأطعمة الدسمة، وذلك لكي يخف الألم.

هيئة…
الدفاع عن الرئيس الموريتاني السابق التهم سياسية وكيدية طبخت في دهاليز السياسة والمخابرات…
قالت هيئة الدفاع عن الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز، إن “سيل التهم التي وجهتها النيابة العامة إلى موكلها لا أصل لها ولا فرع من القانون والوقائع”.

تطبيق…
ذكي يحرك صور الموتى يثير ضجة.. و”الإفتاء المصرية” تعلق…
علقت دار الإفتاء المصرية، أمس السبت، على الجدل المثار مؤخرا بشأن التطبيق الذكي My Heritage الذي يقوم بتحريك صور الأشخاص الراحلين عن عالمنا. وأوضحت الدار في بيان رسمي لها أن “الشريعة الإسلامية أباحت وسائل الترفيه والترويح عن النفس لكونه من متطلبات الفطرة، إلا أن هذه الإباحة مقيدة بأن لا تشتمل على سخرية أو سوء أدب”.

أرسنال …
يستعيد نغمة الانتصارات بثنائية في شباك تسيسكا موسكو في الدوري الروسي…
حقق أرسنال تولا فوزا ثمينا على ضيفه تسيسكا موسكو بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما امس السبت ضمن منافسات الجولة الـ22 من الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم.

إيران :
نتابع العمل التخريبي الذي استهدف سفينة شحن في المتوسط…
أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، أنها تلقت تقارير حول عمل تخريبي استهدف سفينة شحن في المياه الدولية للبحر الأبيض المتوسط، وهذا الهجوم يتناقض مع الحقوق الدولية وحقوق الملاحة البحرية.

لوكاشينكو …
يصف فيلما عن رغبته في البذخ بالكاذب…
وصف رئيس بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو، للصحفيين اليوم، المعلومات التي وردت في فيلم نشر في الإنترنت، وتحدثت عن حياته الفاخرة والسعي وراء الثروة، بالكاذبة.

تونس…
انطلاق حملة التطعيم ضد كورونا بـ “سبوتنيك V”…
انطلقت أمس السبت في تونس الحملة الوطنية للتطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا، بعد أن تحصلت على 30 ألف جرعة من لقاح “سبوتنيك V” الروسي.

قاض …
أمريكي يشطب شركة “شياومي” الصينية من قائمة سوداء من عهد ترامب…
أصدر قاض في واشنطن حكما بشطب شركة “شياومي” الصينية للهواتف الذكية مؤقتا من قائمة سوداء أدرجتها إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، بانتظار أن يبت القضاء في جوهر القضية.

الكاظمي…
يؤكد سعي العراق لتوطيد علاقاته مع سلطنة عمان…
أكد رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي، أمس السبت، أن بلاده تسعى لتوطيد علاقاتها مع سلطنة عمان، وعبر عن أمله في أن تشهد الفترة المقبلة تنسيقا بين البلدين.

إثيوبيا …
ترفض اتهامات أمريكية بالتطهير العرقي في تيجراي…
رفضت إثيوبيا السبت اتهامات أمريكية بالتطهير العرقي في تيجراي، لترد بذلك على أحدث انتقادات من الإدارة الجديدة في واشنطن للعملية العسكرية الإثيوبية في الإقليم الواقع بشمال البلاد.

بعد تلقيها تطعيما ضد كورونا…
طبيب يكتب لسيدة وصفة غير عادية…
كتب طبيب وصفة غير عادية لإحدى مواطنات مدينة نيويورك بعد تلقيها لقاحا ضد فيروس كورونا تسمح لها باحتضان حفيدتها، وفق ما أورد موقع Insider، امس السبت.

زاخاروفا …
تعلق على كلمات الأمير هاري عن اتفاق سري  لوسائل الإعلام البريطانية…
تحدثت الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، عن وجود “تواطؤ” وتوزيع الأدوار بين النخبة السياسية البريطانية ووسائل الإعلام.

لمخالفتهم الأنظمة الوبائية…
شرطة موسكو توقف 200 شخص خلال “منتدى أعضاء مجالس البلديات”…
أوقفت الشرطة الروسية 200 شخص شاركوا في “منتدى أعضاء مجالس البلديات” الذي نظمته في أحد فنادق العاصمة موسكو منظمة “روسيا المنفتحة”.

أرمينيا…
الرئيس ورئيس الوزراء يبحثان إجراء انتخابات تشريعية مبكرة…
عقد الرئيس الأرمني آرمين ساركيسيان ورئيس الوزراء نيكول باشينيان اجتماعا أمس السبت، تطرق إلى إجراء انتخابات برلمانية مبكرة للخروج من الأزمة السياسية التي تعصف بالبلاد.

انتخاب ..
لوجريت رئيسا للاتحاد الفرنسي لكرة القدم لولاية ثالثة على التوالي…
أعيد انتخاب نويل لوجريت البالغ 79 عاما رئيسا للاتحاد الفرنسي لكرة القدم أمس السبت، لولاية جديدة مدتها أربع سنوات بعد فوز ساحق من الدور الأول على أقرب منافسيه فريدريك تيرييه.

لأول مرة…
مدينة أمريكية تدفع تعويضات عن العنصرية التاريخية إلى ذوي البشرة السمراء…
من المتوقع أن تصبح مدينة إيفانستون في ولاية إلينوي أول مدينة أمريكية تدفع تعويضات مالية إلى سكانها من ذوي البشرة السمراء.

الروسي…
ألكسندر بولشونوف يثأر لخسارته أمام بطل النرويج بعد حادثة التصادم…
توج الروسي ألكسندر بولشونوف بالميدالية الذهبية بعد فوزه بسباق 15 كم في المرحلة الأخيرة من بطولة العالم للتزلج التي تستضيفها مدينة إنجادين السويسرية.

ملك …
الأردن يتفقد مشفى السلط ويطلب من مديره الاستقالة…
انتشر مقطع فيديو للملك الأردني عبد الله الثاني، السبت، لدى تفقده مستشفى السلط الحكومي بعد حادثة انقطاع الأوكسجين عن مرضى كورونا ووفاة عدد منهم.

ترشيح…
مستشفى في موسكو لعلاج مرضى كورونا لجائزة دولية…
صرح أندريه بوتشكاريوف، نائب عمدة موسكو للتنمية الحضرية والبناء، بأن مشروع مستشفى الأمراض المعدية في منطقة فورونوفسكوي في “موسكو الجديدة” قد تم ترشيحه لجائزة MIPIM Awards.

نادية الجندي :
لم أقدم مشاهد “ساخنة” وكانت كلها “في سياق الدراما وغير مبتذلة”…
أكدت الفنانة الشهيرة، نادية الجندي، أنها لم تقدم مشاهد “ساخنة” بالمفهوم الدارج حول هذه المشاهد، لافتة إلى أن “هذه المشاهد كانت كلها في سياق الدراما وغير مبتذلة”.

انفصال…
النجمة الأمريكية جينيفر لوبيز ولاعب البيسبول الشهير أليكس رودريجيز…
صدمت الأخبار معجبي النجمة الأمريكية، جنيفر لوبيز، ولاعب البيسبول، أليكس رودريجيز، عندما علموا أن الحبيبين المشهورين قد انفصلا، بعد أن تشاركا حياتهما في العام 2017.

مسؤول…
صحي مصري يكشف عن توقعات بشأن موعد الموجة الثالثة لكورونا…
أكد مسؤول صحي مصري أن المنحنى الوبائي في البلاد يشهد حالة من الارتفاع في عدد الإصابات، متوقعا الدخول في الموجة الثالثة من الوباء في بداية إبريل المقبل.

ثيو هرنانديز …
ينتظر مكالمة ديشان بعد دفع “فاتورة” قديمة…
يأمل ثيو هرنانديز، الظهير الأيمن الأساسي في نادي ميلان الإيطالي، في استدعائه إلى المنتخب الفرنسي لكرة القدم ليلعب إلى جانب شقيقه لوكاس مع منتخب الزرق.

4 …
قتلى جراء تحطم طائرة نقل عسكري في كازاخستان…
لقي أربعة أشخاص على الأقل مصرعهم اليوم السبت جراء تحطم طائرة نقل عسكري تابعة للجنة الأمن القومي في كازخستان قرب مطار مدينة ألماتا.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الاحد ١٤ مارس ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …