موجز… اخبار مصر اليوم…جوله مع اخبار مصر والعالم…الاثنين ١٥ مارس ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
الإثنين ١٥ مارس ٢٠٢١

هولندا …
تعلق استخدام لقاح “أسترا زينيكا” المضاد لكورونا…
أعلنت الحكومة الهولندية أنها ستعلق استخدام لقاح شركة “أسترا زينيكا” حتى نهاية مارس الجاري على الأقل في إجراء احترازي.

محمد رمضان …
يرد على عمرو أديب بصورة جديدة لإصابته…
رد الفنان المصري محمد رمضان على الإعلامي عمرو أديب الذي انتقد رمضان في برنامجه بسبب تعرض الممثل الشاب يوسف عمر لإصابة كبيرة خلال تصوير إعلان لمحمد رمضان.

كليجدار أوغلو :
خمس شركات موالية لأردوغان تستولي على جميع المناقصات الحكومية…
أكد زعيم حزب “الشعب الجمهوري” التركي المعارض كمال كليجدار أوغلو، أن 5 شركات موالية للرئيس رجب طيب أردوغان تستولي على جميع المناقصات الحكومية.

ميلان…
يسقط في عقر داره أمام نابولي ويواصل الابتعاد عن الصدارة…
تعرض ميلان لخسارة مريرة أمام ضيفه نابولي بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما يوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ27 من الدوري الإيطالي لكرة القدم “الكالتشيو”.

واشنطن :
نسعى لتنشيط الجهود الدبلوماسية مع الأمم المتحدة لإنهاء حرب اليمن…
أعلنت الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة تسعى لتنشيط الجهود الدبلوماسية مع الأمم المتحدة لإنهاء الحرب في اليمن.

موريتانيا…
فقدان 7 أشخاص إثر انهيار منجم للتنقيب عن الذهب…
أعلنت شركة معادن موريتانيا أن أعمال البحث جارية عن سبعة مفقودين تحت أنقاض منجم للتنقيب عن الذهب في منطقة الشكات قرب الحدود الشمالية لموريتانيا مع الجزائر.

إضرام…
النيران في مدرسة إسلامية بالسويد…
اندلع حريق امس الأحد في مدرسة خاصة تقدم التعليم للتلاميذ المسلمين بمدينة أوربرو السويدية، وتبيّن بعد فحص كاميرات المراقبة أن الحريق كان بفعل فاعل.

صحيفة :
الادعاء الاسكتلندي يحقق في اختلاسات مالية من ليبيا بـ5 مليارات جنيه إسترليني…
كشفت وثائق مسربة ارتباط شركات اسكتلندية بعملية احتيال في ليبيا بقيمة 5 مليارات جنيه إسترليني، وضالع فيها مسؤول حكومي ليبي سابق.

الخزانة…
الأمريكية لا تستبعد فرض ضريبة على الثروة…
لم تستبعد جانيت يلين وزيرة الخزانة الأمريكية فرض ضريبة على الثروة، وأوضحت أنها ليست الخيار الأول لإشراك الشركات والعائلات الميسورة في تمويل الإنفاق المطلوب لمواجهة تداعيات الأزمة.

التحالف…
العربي يدمر طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه خميس مشيط…
أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية اعتراض وتدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه مدينة خميس مشيط بالمملكة.

رونالدو …
يعلن تحطيمه رقم الأسطورة البرازيلية بيليه كأفضل هداف في تاريخ كرة القدم…
أعلن البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي في بيان رسمي، امس الأحد، تحطيمه الرقم القياسي لأسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه كأفضل الهدافين في تاريخ الساحرة المستديرة. وتألق يوفنتوس اليوم مع فريقه يوفنتوس بتسجيله ثلاثة أهداف “هاتريك” قاد بها “السيدة العجوز” للفوز على كالياري في الدوري بنتيجة 3-1.
ووصل النجم البرتغالي إلى الهدف الـ770 في مسيرته.

بلينكن ولودريان…
يبحثان دور التحالف عبر الأطلسي في مواجهة تحديات الأمن العالمي…
بحث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ونظيره الفرنسي جان إيف لودريان، الأحد، دور التحالف عبر الأطلسي في مواجهة تحديات الأمن العالمي.

مصر…
السجن المؤبد لـ3 متهمين أدينوا بخطف وتهديد وهتك عرض طالبة..
قضت محكمة جنايات الإسكندرية بالسجن المؤبد لثلاثة مدانين بخطف وهتك عرض الطالبة “ر. رال” 16 عاما، بالإكراه وتحت تهديد السلاح.

البرازيل…
تسجل 43.812 إصابة و1127 وفاة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة البرازيلية عن تسجيلها 43.812 إصابة و1127 وفاة جديدة بفيروس كورونا، مقارنة بـ76.178 إصابة و1997 وفاة قبل يوم.

ميادة الحناوي :
صحتي جيدة وإصابتي بالزهايمر إشاعة…
طمأنت المطربة السورية ميادة الحناوي جمهورها على صحتها، موضحة أن اختفاءها خلال السنوات الماضية كان لظروف طارئة تمر بها، ولاسيما مع انتشار وباء كورونا.

فاوتشي…
يحذر من خطر كبير جراء تردد الجمهوريين في تعاطي اللقاح…
قال كبير مستشاري الرئيس الأمريكي الطبيين، إن إحجام قطاعات معينة من المواطنين عن تلقي اللقاحات المضادة لكورونا، يعد أحد أكبر المخاطر التي تهدد جهود مكافحة الجائحة.

الأرجنتيني …
لاميلا يسجل هدفا عالميا على طريقة “رابونا”…
سجل الأرجنتيني إيريك لاميلا نجم توتنهام هوتسبير هدفا رائعا على طريقة “رابونا” في شباك المضيف أرسنال امس الأحد، ضمن الجولة الـ28 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.. ومع ذلك خرج فريق مورينيو مهزوما بهدفين مقابل هدف واحد.

رئيس…
وزراء فرنسا يطالب بفعل كل ما هو ممكن لتجنب عزل عام جديد…
قال رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس إنه لا بد لبلاده أن تفعل كل ما بوسعها لتجنب فرض عزل عام جديد للوقاية من فيروس كورونا، مع تنامي الضغوط على المستشفيات.

إسرائيل…
تكشف عن قذيفة “اللدغة الحديدية” الموجهة بالليزر…
كشفت إسرائيل عن تطوير قذيفة هاون جديدة موجهة بالليزر، تتمتع بقوة نارية أكبر و”أضرار جانبية” أقل على المدنيين، بسبب مستوى دقتها العالي.

“زمور2″…
الجيش الموريتاني يعلن عن مناورات عسكرية شمالي البلاد…
أعلن الجيش الموريتاني أمس الأحد أن ولاية تيرس الزمور ستشهد خلال الفترة من 15 إلى 19 مارس 2021 مناورات عسكرية تحت اسم “زمور2”.

الخارجية…
الإسرائيلية ترد على إعلامية سعودية :
اليهود ساهموا في بناء العراق…
ردت وزارة الخارجية الإسرائيلية على إعلامية سعودية بعد تغريدة لها حول كتاب “رسائل فيوليت.. جولة في حياة يهود بغداد”، وقالت إن اليهود ساهموا في بناء العراق الحديث.

أوباما …
وزوجته ينتجان برنامجا عن المسلمين في رمضان…
سينتج الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما وزوجته ميشيل برنامجا رمضانيا على حلقات تبث يوميا طوال الشهر الكريم عبر حلقات “برودكاست” الصوتية تركز على الإسلام والمسلمين.

الولايات المتحدة…
أطباء “يلهون” بأعضاء المرضى في غرفة العمليات…
باشرت السلطات الصحية في غرب ميتشيجان بالولايات المتحدة التحقيق، بعد أن وثقت صور نشرت على موقع “إنستجرام” أطباء يعرضون أنسجة ليفية وأعضاء مريض أثناء عملية جراحية كانوا يجرونها له.

لبنان…
باسيل يعلن تصميمه على إعادة النظر في وثيقة التفاهم مع “حزب الله”…
أعلن جبران باسيل رئيس “التيار الوطني الحر” اللبناني الورقتين السياسية والاقتصادية للتيار، مؤكدا تصميم تياره على إعادة النظر في وثيقة التفاهم مع “حزب الله” بنية تطويرها.

الشرطة …
الهولندية تستخدم خراطيم المياه لتفريق المحتجين على الإغلاق…
استخدمت شرطة مكافحة الشغب الهولندية خراطيم المياه والهراوات أمس الأحد لتفريق حشد من المتظاهرين المناهضين للإغلاق، وذلك في حقل وسط لاهاي قبل يوم من الانتخابات العامة.

جراد …
يهنئ الدبيبة بتشكيل الحكومة…
أجرى الوزير الأول الجزائري عبد العزيز جراد أمس الأحد مكالمة هاتفية مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة.

محاولة…
خطف جديدة..
مسلحون يهاجمون مدرسة نيجيرية…
قال مسؤول حكومي نيجيري إن مسلحين حاولوا خطف مزيد من الطلاب في ولاية كادونا الليلة الماضية فيما لا يزال 39 طالبا مخطوفين في هجوم سابق.

بلجيكا…
اعتقال امرأة يتسبب بإصابة 36 رجل شرطة…
نقل 9 من عناصر الشرطة البلجيكية إلى مستشفى لتلقي العلاج بسبب اشتباكات عنيفة مع ما يتراوح بين 200 إلى 300 شخص في لييج يوم السبت، حسبما ذكرت الشرطة المحلية.

الأردن…
حصيلة قياسية جديدة لإصابات ووفيات كورونا…
سجل الأردن، الأحد، 61 وفاة و8.053 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات إلى 477.053، والوفيات إلى 5.346 حالة.

ميانمار…
مقتل 14 محتجا على الأقل في يانجون…
قالت خدمة “ميانمار الآن” الإخبارية إن قوات الأمن قتلت 14 محتجا على الأقل في مدينة يانجون أمس الأحد، بينما ذكرت وسائل إعلام محلية أخرى أن عدد القتلى يزيد على ذلك.

إيران…
مقترح لإلغاء تأشيرات الدخول مع العراق…
قدمت وزارة الخارجية الإيرانية مقترحا إلى مجلس الوزراء يقضي بإلغاء تأشيرات الدخول مع العراق.

الأردن…
عبيدات شاهد نيابة في قضية مستشفى السلط…
أكد مصدر قضائي أردني أن مدعي عام محافظة السلط يواصل التحقيق في ملابسات حادث انقطاع الأوكسجين في مستشفى السلط، الذي أسفر عن وفاة 8 أشخاص من مرضى كورونا هناك.

ضبط …
سائق يقود دراجة سكوتر كهربائية بسرعة 57 كيلومترا في الساعة!…
ضبطت الشرطة شرقي فرنسا دراجة سكوتر كهربائية تسير بسرعة 57 كيلومترا في الساعة، أي أكثر من ضعف الحد الأقصى المسموح به وهو 25 كيلومترا في الساعة.

مقتل…
امرأة وطفل بقصف صاروخي في ريف حلب السورية…
قتلت امرأة وطفل في ريف حلب الشرقي إثر قصف مصدره قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، حسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

السعودية…
توقيف 241 مواطنا ومقيما في 5 وزارات بتهم فساد…
كشفت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودية “نزاهة” عن التحقيق مع 757 متهما في قضايا جنائية وإدارية، وتوقيف 241 مواطنا ومقيما على ذمة التحقيق.

وسائل إعلام ليبية :
السراج يسلم السلطة للدبيبة ويغادر إلى لندن…
قال مصدر مقرب من حكومة الوفاق في ليبيا إن فايز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق لتسيير الأعمال، سيعود اليوم الاثنين إلى العاصمة الليبية طرابلس قادما من إيطاليا.

صحيفة :
“فولكسفاجن” تعتزم تسريح 5 آلاف موظف…
تعتزم شركة “فولكسفاجن” لصناعة السيارات الاستغناء عن 5 آلاف موظف في ألمانيا وإحالتهم على التقاعد المبكر أو الجزئي لمن لامسوا سن المعاش، في خطوة قد تكلفها 500 مليون يورو.

أنباء …
عن نقل الفنان السعودي إبراهيم الحربي إلى العناية المركزة متأثرا بكورونا…
تداولت مواقع إعلامية نبأ نقل الفنان السعودي إبراهيم الحربي أمس الأحد إلى العناية المركزة، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

مطرب…
سوري متهم بسرقة لحن أحدث أغنياته الوطنية…
يواجه الفنان السوري حسين الديك اتهامات بأن لحن أغنيته الأخيرة “أنا سوري وبتشرف” مسروق من لحن لأغنية “حطي كفك بكفي” للفنان اللبناني رضا.

برايتون…
يحقق انتصاره الأول على ساوثهامبتون في “البريميرليج”…
حقق برايتون آند هوف ألبيون أول انتصار له في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم على ساوثهامبتون في المباراة التي جمعتهما أمس الأحد ضمن منافسات الجولة الـ28 من “البريميرليج”.

المسماري…
يعلن عن تنفيذ الجيش الوطني الليبي عملية نوعية في مدينة أوباري…
قال الناطق باسم الجيش الليبي العقيد أحمد المسماري أمس الأحد إن قوات الجيش الوطني الليبي نفذت عملية نوعية في مدينة أوباري استهدفت قياديا بتنظيم “داعش” المدعو محمد ميلود محمد أبوعمر.

الرئيس…
التشادي يطلق حملته الانتخابية للفوز بولاية سادسة…
أطلق الرئيس التشادي إدريس ديبي، السبت، حملته الانتخابية للفوز بولاية رئاسية سادسة، حسبما أفادت “فرانس برس”.

شرطة…
بريطانيا تواجه انتقادات واسعة لتفريق مظاهرة مناهضة للعنف ضد المرأة…
تشهد بريطانيا توتر متزايد على خلفية جريمة القتل التي راحت ضحيتها المواطنة سارة إيفرارد في لندن، واتهام ضابط في الشرطة بقتلها.

إيران…
تدشن مشروعا لنقل مياه الخليج إلى وسط البلاد…
دشن الرئيس الإيراني حسن روحاني وعدد من المسؤولين عبر دائرة الفيديو المغلقة، الأحد، “المشروع العملاق بنقل مياه الخليج إلى منطقة أردكان بمحافظة يزد وسط البلاد”.

أمير …
الكويت يغادر أمريكا متوجها إلى أوروبا بعد أن أجرى فحوصا طبية…
غادر أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح الأحد، الولايات المتحدة متوجها إلى أوروبا في زيارة خاصة بعد أن “أجرى بعض الفحوصات الطبية المعتادة في مدينة نيويورك وتكللت بالنجاح”.

مصر وفرنسا…
تنفذان تدريبا بحريا مشتركا…
نفذت القوات البحرية المصـرية والفرنسية تدريبا بحريا شاركت فيه الفرقاطة المصرية “سجم الفاتح” والسفن المرافقة لحاملة الطائرات الفرنسية “شارل ديجول”، في البحر الأحمر.

سامح شكري :
تغيير السياسة التركية تجاه مصر سيكون أرضية ومنطلقا للعلاقات الطبيعية…
أكد سامح شكري وزير الخارجية المصري، حرص بلاده على استمرار العلاقة بين الشعبين المصري والتركي، مشيرا إلى أن المواقف السياسية السلبية من الساسة الأتراك لا يعكس العلاقة بين الشعبين.

أول….
تعليق روسي على أنباء عن تحقيق جنائي بريطاني بحق أسماء الأسد…
وجه البرلماني الروسي ديميتري سابلين انتقادات شديدة اللهجة إلى سلطات المملكة المتحدة، على خلفية الأنباء عن إطلاق الشرطة البريطانية تحقيقا أوليا بحق السيدة الأولى السورية أسماء الأسد.

رئيس …
الأركان البريطاني الأسبق :
الروس يسخرون منا والأمريكيون يهزون رؤوسهم!…
انتقد الجنرال ريتشارد دانات، الرئيس الأسبق لهيئة الأركان العامة البريطانية، حالة القوات المسلحة للمملكة.

ليبيا…
تحرير 47 مهاجرا غير شرعي من سجن سري…
أعلنت مديرية أمن الكفرة جنوب شرقي ليبيا، عن تحرير 47 مهاجرا غير شرعي احتجزهم مهربو البشر بسجن سري في ضواحي المدينة، وذلك خلال قيام رجال الوكالات الأمنية بمداهمة مزرعة في المنطقة.

علماء…
يكشفون 50 جينا تلعب دورا في لون العين..
كشفت دراسة جديدة أن لون العين البشرية أكثر تعقيدا مما كان يعتقد سابقا، حيث حدد فريق دولي من العلماء 50 جينا إضافيا تلعب دورا في لون العين.

مع…
دخوله حيز التنفيذ…
نظام إلغاء الكفالة في السعودية لن يشمل 5 مهن…
تشهد السعودية، أمس الأحد، بدء العمل بنظام إلغاء الكفالة في البلاد، وذلك ضمن مبادرة تحسين العلاقة التعاقدية التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية، فيما لن تشمل هذه المبادرة خمس مهن.

لندن …
توجه انتقادات شديدة لطهران بعد رفع قضية قضائية جديدة ضد زاجاري راتكليف…
وجهت لندن انتقادات شديدة اللهجة إلى طهران على خلفية بدء محاكمة جديدة لموظفة الإغاثة الإيرانية-البريطانية، نازانين زاجاري راتكليف التي سبق أن أمضت خمس سنوات وراء القضبان.

رائد …
الفضاء كورساكوف سيكون أول المشاركين الروس في رحلة على CrewDragon
قال بافيل فلاسوف رئيس مركز غاغارين لتدريب رواد الفضاء، إن رائد الفضاء سيرغي كورساكوف، هو أحد أوائل الروس الذين قد يتوجهون إلى الفضاء على متن المركبة الفضائية الأمريكية Crew Dragon.

وزير…
الموارد المائية السوري من بغداد :
سنبحث ملف مياه نهري دجلة والفرات

أعرب…
وزير الموارد المائية السوري تمام رعد عن تطلعه إلى أن تكون مشاركة الوفد السوري بأعمال مؤتمر بغداد الدولي الأول للمياه، خطوة على طريق تعزيز التعاون بين العراق وسوريا.

البدري…
يستقر على مهاجم جديد في قائمة منتخب مصر….
استقر حسام البدري مدرب منتخب مصر على ضم حسام حسن مهاجم سموحة إلى معسكر الفراعنة استعدادا لمواجهة جزر القمر وكينيا بالجولات الختامية من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا بالكاميرون.

ضبط….
عمالة وافدة تشغل عيادة منزلية مخالفة بالسعودية…..
احدهم وافد بمهنة حداد……
أعلنت …
“صحة الرياض” بالسعودية، عن ضبط عمالة وافدة قامت بتشغيل عيادة منزلية للأسنان بشكل مخالف، في أحد الأحياء الشعبية في جنوب العاصمة.

قتيل….
و19 جريحا جراء انهيار ثلجي شمالي إيران…
لقي شخص واحد مصرعه وأصيب 19 آخرون على الأقل، جراء حادث سير تسبب به انهيار ثلجي شمال إيران، حسبما أفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية أمس الأحد.

جيرارد….
يوجه رسالة لمشجعي رينجرز قبل مواجهة المنافس الأكبر…
طالب ستيفن جيرارد مدرب رينجرز بطل دوري اسكتلندا الممتاز مشجعي فريقه بعدم التوجه إلى ملعب المنافس الأكبر سيلتيك في مباراة الفريقين المحلية التي ستقام في ملعب باركهيد الأحد المقبل.

مسؤول ….
فلسطيني يكشف العدد الحقيقي لحالات كورونا ويحذر من انهيار المنظومة الصحية…
حذر مسؤول صحي فلسطيني، الأحد، من أن المشافي ممتلئة بمرضى فيروس كورونا، وأن استمرار الحالة الوبائية بنفس هذه الوتيرة ينذر بخطر كبير جدا، وسيؤدي إلى انهيار المنظومة الصحية.

علماء….
ناسا يكتشفون كوكبا شبيها بالأرض فقد غلافه الجوي الأصلي وأنشأ غلافا ثانيا…
اكتشف علماء ناسا أن كوكبا شبيها بالأرض فقد غلافه الجوي، لكنه اكتسب غلافا ثانيا من خلال النشاط البركاني.

ميانمار…
“برلمان الظل” يدعو إلى مواصلة التعبئة ضد الانقلاب “حتى النصر”…
حث النواب المعارضون للمجلس العسكري في ميانمار المجتمعون في “برلمان الظل”، أمس الأحد، المتظاهرين على مواصلة التعبئة ضد الانقلاب “حتى النصر”.

الراعي :
لا يجوز تشريع أو تغطية وجود أي سلاح غير شرعي في لبنان…
قال رأس الكنيسة المارونية في لبنان، البطريرك بشارة بطرس الراعي، الأحد، إنه لا يجوز تشريع أو تغطية وجود أي سلاح غير شرعي في لبنان.

بعد …
مصرع طفلة بسبب الكلاب…
أمين الرياض يوجه بتشكيل لجنة عاجلة…
أمر أمين العاصمة السعودية الرياض، الأمير فيصل بن عبدالعزيز بن عياف، بتشكيل لجنة عاجلة لبحث مسببات ما تعرضت له الطفلة التي لقيت مصرعها جراء نهش الكلاب لها، في ضاحية الواشلة.

ألمانيا…
توقعات بخسارة حزب ميركل وسط “أخطر أزمة” منذ أواخر التسعينات…
بدأت انتخابات محليه … بمحافظتان ألمانيتان،
امس الاحد ، ومن المتوقع أن يتكبد فيها المحافظون التابعون للمستشارة، أنجيلا ميركل، هزيمة فادحة، وفقا لوكالة “فرانس برس”.

فتح…
“شرفة هتلر” في فيينا للزوار…
قالت قناة “إزفستيا” التلفزيونية، إن سلطات مدينة فيينا، تخطط لفتح “شرفة هتلر”، أمام الزوار. وذكرت القناة، أن أدولف هتلر أعلن من تلك الشرفة، عن ضم النمسا إلى قوام الرايخ الثالث، وذلك خلال الخطاب الذي ألقاه من هناك في 15 مارس 1938..

تقرير :
الجيش الإسرائيلي يوصي بتهدئة التوتر البحري مع إيران…
أوصى مسؤولون أمنيون إسرائيليون خلال مداولات مغلقة عقدت في الأيام الأخيرة، بتهدئة التوتر بين إسرائيل وإيران في البحر.
تأتي هذه التوصية على خلفية اتهامات إيرانية لإسرائيل بمهاجمة سفينة إيرانية واتهامات إسرائيلية لإيران بتفجير سفينة بملكية إسرائيلية في خليج عمان.

صحيفة :
مساعدات للمتضررين بالجائحة في ألمانيا ربما وقعت بأيدي متشددين في الشرق الأوسط…
أفادت صحيفة “فيلت أم زونتاج” الألمانية بأن المساعدات المالية المخصصة للشركات المتضررة جراء فيروس كورونا ربما استخدمت في عدة حالات بتمويل تنظيمات متشددة في الشرق الأوسط.

جلسة ….
طارئة للبرلمان الأردني لمناقشة حادثة مستشفى السلط بحضور حكومة الخصاونة…
عقد البرلمان الأردني أمس الأحد، جلسة طارئة، بحضور حكومة بشر الخصاونة، لمناقشة حادثة انقطاع الأوكسجين عن مستشفى السلط الحكومي التي أدت إلى وفاة 7 مرضى.

ملحقون…
عسكريون لـ 50 دولة يتلقون لقاح “سبوتنيك V” في موسكو…
تلقى الملحقون العسكريون لـ 50 دولة أجنبية معتمدون لدى موسكو وأفراد عائلتهم لقاح “سبوتنيك V” الروسي الواقي من فيروس كورونا، حسبما أفاد مسؤول بوزارة الدفاع الروسية.

فصل…
جديد من المأزق القانوني لـ”فيفا” مع مثول بلاتيني أمام المحكمة لثلاثة أيام…
يمثل الفرنسي ميشيل بلاتيني أمام المدعين العامين السويسريين لمدة 3 أيام متتالية الأسبوع المقبل، وذلك للإجابة عن أسئلة في قضيتين ضمن قضايا لا تزال تقض مضجع كرة القدم العالمية.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الاثنين ١٥ مارس ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

ملتقى ال البيت للتواصل الانسانى برعاية سماحة السيد الشريف محمود الشريف نقيب عموم الساده الاشراف بمصر والعالم

كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى تم اليوم بنقابة الساده الاشراف لقاء سماحه السيد الشريف / …