موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع اخبار مصر والعالم… الجمعه ٢٦ مارس ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
الجمعة ٢٦ مارس ٢٠٢١

الاتحاد…
الأوروبي على تركيا أن تلتزم بسلوكها المعتدل…
دعا رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل تركيا إلى الالتزام بـ”سلوكها المعتدل” الأخير، معبرا عن تفاؤل حذر بشأن تحسن العلاقات مع أنقرة.

الخارجية …
الأمريكية تدين إطلاق كوريا الشمالية للصواريخ…
دانت الخارجية الأمريكية إطلاق كوريا الشمالية للصواريخ هذا الأسبوع، معتبرة إياه تهديدا للأمن والاستقرار الدولي.

مصر…
تسجل 661 إصابة و48 وفاة جديدة بفيروس كورونا…
سجلت وزارة الصحة، امس الخميس، 661 إصابة جديدة بفيروس كورونا و48 وفاة، ارتفاعا من 641 إصابة و40 وفاة يوم الأربعاء.

العراق…
“كتائب حزب الله” تعلق على استعراض “ربع الله” في بغداد…
نفى المسؤول الأمني لدى “كتائب حزب الله” في العراق أبو علي العسكري تنظيم استعراض عسكري لحركة “ربع الله” في بغداد.

بروكسل…
…تأسف لانسحاب تركيا من اتفاقية حماية المرأة من العنف…
أعربت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين عن أسفها لقرار تركيا الانسحاب من اتفاقية حماية المرأة من العنف.

كردستان…
… العراق.. اشتباكات بين مقاتلي “العمال الكردستاني” والجيش التركي…
أفاد مراسلنا في كردستان العراق بأن اشتباكات اندلعت بين عناصر تابعين لـ”حزب العمال الكردستاني” والجيش التركي في بلدة باتيفا التابعة لقضاء زاخو شمالي العراق.

تصفيات…
مونديال قطر.. اليونان تفرض التعادل على إسبانيا…
فرض المنتخب اليوناني التعادل 1-1 على مضيفه الإسباني في المباراة التي جمعتهما أمس الخميس، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثانية بالتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

كندا…
تمدد تجميد ممتلكات الرئيس التونسي الراحل بن علي وأسرته…
أعلنت السلطات التونسية أن كندا أصدرت أمرا يقضي بـ”تمديد تجميد” ممتلكات عدد من أفراد عائلة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي 5 أعوام إضافية.

عبد الملك…
الحوثي … يشن هجوما كبيرا على السعودية والإمارات…
أعلن زعيم جماعة “أنصار الله” الحوثية في اليمن عبد الملك الحوثي عن موقفه تجاه المبادرة التي طرحتها السعودية منتصف الأسبوع الجاري لوقف القتال في اليمن.
وأضاف أن “الطريق إلى السلام واضح، أوقفوا عدوانكم وفكوا حصاركم وانهوا احتلالكم لمحافظاتنا”.
وأعرب عن استعداده للسلام، وقال: “لا يمكننا أن نقايض حق شعبنا في الحرية والاستقلال والكرامة ولا حقوقه المشروعة بوصول المشتقات النفطية والحاجات الإنسانية”.

في حصيلة قياسية جديدة…
… البرازيل …. تسجل أكثر من 100 ألف إصابة بكورونا خلال يوم…
أعلنت وزارة الصحة البرازيلية عن تسجيل 100 ألف و158 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، في أكبر حصيلة يومية لإصابات كورونا في البلاد.

إيطاليا ….
تتغلب على إيرلندا الشمالية بهدفين نظيفين في تصفيات مونديال 2022…
تغلب المنتخب الإيطالي على ضيفه منتخب إيرلندا الشمالية بهدفين نظيفين أمس الخميس، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

ميركل :
بروكسل وواشنطن تتبنيان مواقف مشتركة تجاه روسيا والصين وتركيا…
أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تبني الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة مواقف مشتركة تجاه الصين وروسيا وتركيا.

السعودية :
حريق في محطة للمحروقات إثر استهدافها من قبل الحوثيين…
أكد مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية نشوب حريق في خزان محطة لتوزيع المشتقات البترولية في جازان، إثر استهدافه بقذيفة أطلقها الحوثيون على المملكة.

بريطانيا…
تمدد قيود كورونا 6 أشهر…
وافق المشرعون البريطانيون أمس الخميس على تمديد إجراءات الطوارئ الخاصة بفيروس كورونا لمدة 6 أشهر، ما سيسمح لحكومة المحافظين بالاحتفاظ بسلطاتها غير المسبوقة لتقييد الحياة اليومية.

المبعوث …
الأمريكي لليمن ينطلق في جولة إلى الشرق الأوسط..
أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن مبعوث واشنطن الخاص لليمن تيموثي ليندركينج سيتوجه إلى الشرق الأوسط اليوم في جولة للترويج لهدنة واتفاق سلام في اليمن.

تفاقم…
أزمة الحاويات العالمية بسبب السفينة العالقة بقناة السويس…
قالت مصادر بقطاع الشحن أمس الخميس إن توقف حركة المرور عبر قناة السويس يؤدي إلى تفاقم مشكلات خطوط النقل البحري التي تواجه اضطراب وتأخر توريد السلع للمستهلكين.

ألمانيا…
تقسو على آيسلندا بثلاثية نظيفة في تصفيات مونديال قطر…
حقق المنتخب الألماني فوزا عريضا على ضيفه الآيسلندي بثلاثية بيضاء في المباراة التي جمعتهما أمس الخميس، ضمن الجولة الأولى للمجموعة العاشرة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر.

البرلمان…
الأوروبي … العقوبات الصينية لن تبقى دون رد…
شدد رئيس البرلمان الأوروبي ديفيد ساسولي على أن العقوبات التي فرضتها الصين على نواب أوروبيين لن تبقى بدون رد، مؤكدا أن الجهاز التشريعي الأوروبي لن يبقى مكتوف الأيدي.

مصرع…
شخص في تحطم مروحية روسية…
أكد المكتب الصحفي لوزارة الطوارئ الروسية مصرع شخص واحد في تحطم مروحية من نوع “كا-32” تابعة للوزارة، في مقاطعة كالينينجراد الروسية غربي البلاد.

اجتماع…
لجنة العقوبات بمجلس الأمن بطلب من واشنطن لبحث صواريخ كوريا الشمالية…
قال متحدث باسم البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة إن لجنة العقوبات الخاصة بكوريا الشمالية في مجلس الأمن ستجتمع يوم الجمعة، بطلب من الولايات المتحدة.

من دون حضور الزعيم كيم…
كوريا الشمالية تطلق صاروخا تكتيكيا موجها جديدا…
أعلنت كوريا الشمالية امس الخميس أنها أطلقت صاروخا تكتيكيا موجها تم تطويره حديثا، حسبما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية.

المغرب…
تسجيل 511 إصابة وحالتي وفاة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة المغربية الخميس تسجيل 511 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات في البلاد إلى 493 ألفا و353 حالة.

إسرائيل…
النتائج النهائية للانتخابات تؤكد المأزق السياسي…
أظهرت النتائج النهائية للانتخابات في إسرائيل الوصول إلى طريق مسدود، حيث لم يحقق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ومعارضوه أغلبية حاكمة.

موجة…
صعود متأخرة تنعش الأسهم الأمريكية…
ارتفعت الأسهم الأمريكية بفضل موجة صعود في ختام تعاملات أمس الخميس.

توقيع…
مذكرة تفاهم جديدة بين الأردن ومصر…
أعلنت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة في الأردن، عن توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الثنائي المشترك مع مصر في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

جامعة…
بريطانية تعيد “برونزية بنين” إلى نيجيريا خلال أسابيع…
قالت جامعة “أبردين” البريطانية إنها ستعيد تمثال أوبا، حاكم مملكة بنين إلى نيجيريا في غضون أسابيع، بعد أكثر من قرن من قيام بريطانيا بنهب المنحوتات وبيعها للمتاحف ولهواة جمع التحف.

الأسد…
يصدر قانون الإدارة المدنية…
أصدر الرئيس السوري بشار الأسد قانون الأحوال المدنية الجديد، الذي أقره مجلس الشعب (البرلمان) في الثاني من الشهر الجاري.
ويتكون القانون الجديد من 79 مادة حول الأحكام المتعلقة بالتسجيل في السجل المدني، والواقعات المدينة كالوفيات والولادات والبطاقات الشخصية إضافة إلى عدد من الأحكام.

الأمريكيون …
يبتكرون كمامة واقية تعتمد على أسلاك نانو نحاسية…
اخترع علماء الفيزياء الأمريكيون مادة مسامية طويلة الأمد تتقدم مواصفاتها على مواصفات المادة المستخدمة في أجهزة التنفس الكلاسيكية وذلك بفضل استخدام الأسلاك النحاسية النانوية.
يذكر أن غالبية الكمامات الواقية لا يمكن استخدامها إلا 3 أو 4 مرات. لذلك فإن بلدانا كثيرة تواجه نقصا حادا في الكمامات الواقية في فترة انتشار وباء فيروس كورونا.

مسؤول…
إفريقي يحذر من “حرب لقاحات” بسبب تأخير وصول الجرعات…
حذر، جون نكينجاسونج، رئيس المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، مما أسماها “حرب اللقاحات” بين الدول وسط مخاوف متجددة من مواجهة شحنات اللقاحات القادمة إلى القارة تأخيرات.

الكرملين…
يعلق على التجارب الصاروخية الجديدة لكوريا الشمالية…
قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف، في حديث للصحفيين، إن التجارب الصاروخية التي نفذتها كوريا الشمالية، لا تشكل تهديدا لروسيا الاتحادية.

نهاية …
حقبة البطاقات البنكية البلاستيكية…
رجح رئيس منظومة الدفع الإلكتروني الدولية “فيزا” في روسيا ميخائيل بيرنر احتمال اختفاء البطاقات المصرفية البلاستيكية في غضون 10 سنوات.
وأشار إلى أن البطاقات البلاستيكية بات تلعب دورا أقل في بعض البنوك الكبيرة، حيث يتم منح هذه البطاقات لـ30% فقط من العملاء الجدد، حيث يفضل الباقي (70%) البطاقات البنكية المخزنة في الهاتف.

وزيرة …
الخارجية الليبية تشدد على الخروج الفوري لـ”كافة المرتزقة”…
أكدت وزيرة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة في ليبيا نجلاء المنقوش، ضرورة انسحاب “كافة المرتزقة” من الأراضي الليبية “بشكل فوري”.
وشددت المنقوش خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزراء خارجية فرنسا وإيطاليا وألمانيا في طرابلس امس الخميس: على أن “رفض أي مساس بسيادة ليبيا هو في صلب أساس استراتيجية عمل الخارجية الليبية”.
وأضافت: “اتفقنا مع الوزراء الأوروبيين على عودة السفارات ومنح التأشيرات من داخل ليبيا وليس من خارجها”.

مصادر :
مقتحم الطائرة في مطار نواكشوط الدولي يسلم نفسه للأمن…
سيطرت قوات الأمن الموريتاني، على شخص اقتحم طائرة متوقفة في مطار نواكشوط الدولي (أم التونسي)، صباح امس الخميس، فيما قالت مصادر من داخل المطار إن الشخص “سلم نفسه للأمن”.

استنادا…
لحكم تأديبي.. السيسي يصدر قرارا بإحالة قاض كبير للمعاش…
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا بإحالة المستشار إيهاب حسيني حسن نائب الاستئناف بمحكمة استئناف الإسكندرية إلى المعاش.
وجاء القرار بناء على حكم تأديب صادر من مجلس التأديب الأعلى الخاص بالقضاة، حيث صدر الحكم يوم 21 ديسمبر من العام الماضي.

مقتل…
3 مدنيين وإصابة آخرين في هجوم بالهاون على محيط مطار مقديشو…
في خبر لافت، أفاد موقع إخباري صومالي بأن عددا من قذائف الهاون “يعتقد أنها ضلت طريقها صباح أمس الخميس”، سقط في مناطق قريبة من مطار آدم عدي الدولي بالعاصمة مقديشو.

وزير…
الصحة اللبناني يبحث مع السفير الروسي شراء مليون جرعة من لقاح “سبوتنيك V”…
بحث وزير الصحة اللبناني حمد حسن مع سفير روسيا لدى بيروت ألكسندر روداكوف، سبل شراء لبنان مليون جرعة من لقاح “سبوتنيك V” الروسي، وإمكانية الحصول على هبة طارئة من هذا اللقاح.

المغرب…
تفكيك خلية إرهابية موالية لـ”داعش” بالتنسيق مع الاستخبارات الأمريكية…
أفادت مصادر مغربية بأن السلطات الأمنية تمكنت من تفكيك خلية إرهابية تنشط لصالح “داعش” في مدينة وَجدة شرق المغرب، بتنسيق مع الاستخبارات الأمريكية.

الصاروخ…
الكوري الجنوبي “نوري” في طريقه للإطلاق في أكتوبر…
قالت وزارة العلوم في كوريا الجنوبية، إن خطة إطلاق أول صاروخ محلي في وقت لاحق من هذا العام تسير وفق طريقها المقرر.

تقرير…
روسي… موسكو ردت بالمثل على خطوات كندية غير ودية…
ذكرت وزارة الخارجية الروسية في لمحة عامة عن السياسة الخارجية لروسيا في عام 2020، أن روسيا ردت نهاية العام الماضي على كندا وفق مبادئ المعاملة بالمثل.
وكانت الحكومة الكندية قد فرضت يوم الأربعاء الماضى عقوبات على تسعة مسؤولين روس رفيعي المستوى بسبب الوضع حول أليكسي نافالني.
وشملت قائمة العقوبات الكندية، رئيس هيئة الأمن الفيدرالي الروسي، الكسندر بورتنيكوف، ورئيس الهيئة الفيدرالية لتنفيذ العقوبات ألكسندر كالاشنيكوف، والنائب الأول لرئيس الديوان الرئاسي الروسي سيرغي كيريينكو، والنائب العام إيغور كراسنوف.
وسيجري وفق هذه العقوبات منع هذه الشخصيات من دخول كندا، كما سيتم تجميد جميع حساباتهم المصرفية المحتملة في هذا البلد.

السيسي …
يستقبل رئيس المجلس الرئاسي الليبي قبل توجهه إلى تركيا…
استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، امس الخميس، رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي في قصر الاتحادية بالعاصمة القاهرة.

مصر…
وفاة المخرج أحمد فوزي بشكل مفاجئ…
أعلنت وسائل الإعلام وفاة المخرج أحمد فوزي، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة، نقلا عن السيناريست محمد سلامة.

المالكي :
واشنطن تنتظر نتائج الانتخابات الإسرائيلية والفلسطينية قبل الولوج في تحريك العملية السياسية…
قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، إن واشنطن تنتظر نتائج الانتخابات الإسرائيلية والانتخابات الفلسطينية قبل الولوج بشكل أعمق في احتمال تحريك العملية السياسية بين الجانبين.

مسؤول…
سعودي ينفي تهديده بإيذاء محققة الأمم المتحدة في قتل خاشقجي…
نفى مسؤول سعودي رفيع المستوى أنه هدد خبيرة حقوق الإنسان التي قادت تحقيق الأمم المتحدة في جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي، وذلك بعدما أكدت الأمم المتحدة رواية الخبيرة عن هذا التهديد.

سوجا…
يتعهد بالاتفاق مع روسيا بشأن جزر الكوريل…
قال رئيس وزراء اليابان يوشيهيدي سوجا، في جلسة برلمانية، إن بلاده ستحل مشكلة جزر الكوريل الجنوبية، من خلال حوار مع روسيا على أساس الإعلان السوفيتي – الياباني المشترك لعام 1956.

اتفاق ….
على إنتاج “سبوتنيك V” في صربيا…
قال مصدر في صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، إن المؤسسة اتفقت مع معهد “تورلاك” لعلم الفيروسات واللقاحات والأمصال، على إنتاج لقاح “سبوتنيك V” المضاد لفيروس كورونا، في صربيا.

مصر…
صور تكشف محاولة تعويم السفينة المتعثرة في قناة السويس…
كشفت صور جديدة نشرتها الحكومة المصرية، عن السفينة المتعثرة في قناة السويس، ومحاولات تعويمها. ويظهر من الصور السفينة الجانحة وقد سدت مسار السفن في قناة السويس، الأمر الذي ساهم في رفع أسعار الذهب الأسود في الأسواق العالمية أمس، وسط مخاوف على الإمدادات.
وقالت شركة “شوي كيسن” اليابانية، التي تملك سفينة الحاويات العالقة في قناة السويس اليوم الخميس، إن جنوح السفينة لم يسفر عن إصابات أو تسرب نفطي. وأضافت أنها تعمل على حل الموقف، وقدمت اعتذارها عن الحادث.

الكرملين…
يقيّم وضع الروبل الروسي…
أشار الكرملين إلى أن العملة الروسية تتعرض في الفترة الراهنة لتقلبات أعلى بنحو قليل من المعتاد، مستبعدا أن يكون الروبل “في حالة حمى”.
جاء تصريح المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف ردا على سؤال أحد الصحفيين عما إذا كان لدى الكرملين معلومات عن موعد فرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة على روسيا، وما هو نطاق العقوبات لأن الروبل “في حمى”.
ولم يؤيد المتحدث الرسمي باسم الكرملين رأي الصحفي بشأن الروبل، وقال إن العملة الروسية تتعرض لتقلبات أعلى من المعتاد وليس “حمى”.

بولندا …
تسجل رقما قياسيا لعدد الإصابات بكورونا…
سجلت بولندا رقما قياسيا لعدد الإصابات اليومية الجديدة بفيروس كورونا لليوم الثاني على التوالي، فيما يستعد رئيس الوزراء لإعلان تفاصيل عن قيود أكثر صرامة لفترة عيد الفصح. وقالت وزارة الصحة إنها سجلت أكثر من 34 ألف حالة جديدة، بزيادة بنحو 4000 حالة عن الرقم القياسي المسجل يوم أمس الأربعاء، كما سجلت البلاد أيضا 520 حالة وفاة جديدة.

“هذه خدعة”…
خبير مياه مصري يفند بالأرقام تصريحا لرئيس وزراء إثيوبيا حول سد النهضة…
قال أستاذ الأراضي والمياه بكلية الزراعة بجامعة القاهرة في مصر نادر نور الدين، إن رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد “يحاول خداع العالم”.

وفاة…
لاعب منتخب “الآتزوري” الإيطالي بحادث سير أليم…
لقي دانيال جويريني لاعب فريق الشباب بنادي لاتسيو الإيطالي لكرة القدم، والبالغ 19 عاما، مصرعه في حادث مروري الأربعاء ااماضى في العاصمة الإيطالية روما.

ميركل…
تدافع عن قرار شراء لقاحات بشكل مشترك عبر الاتحاد الأوروبي…
دافعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن قرار حكومتها شراء لقاحات لفيروس كورونا بالاشتراك مع دول أخرى أعضاء في الاتحاد الأوروبي، قائلة إن عدم القيام بذلك سيهز الكتلة من جذورها.

بلينكن :
الغرب يحتاج إلى التعاون أكثر من أي وقت مضى…
قال وزير الخارجية الأمريكي، إن التعاون بين الحلفاء أكثر أهمية من أي وقت في التاريخ الحديث، وإن العلاقات مع حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي ستكون حاسمة للتغلب على التحديات.

سوريا…
المجموعات المسلحة تمنع خروج المدنيين من معبر ترنبة سراقب في ريف إدلب…
أفادت مراسلة RT في سوريا، أمس الخميس، بعدم تسجيل أي حركة خروج من معبري ترنبة- سراقب بريف إدلب الشرقي بسوريا، وأبو الزندين بريف حلب، منذ افتتاحهما صباح اليوم.

سفير….
روسيا لدى واشنطن ليس لبلدينا وقت للشجار…
اعتبر السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنطونوف، الذي استدعي إلى موسكو للتشاور، أن روسيا والولايات المتحدة ليس لديهما وقت للشجار، بل عليهما العمل معا لمواجهة التحديات المشتركة.

السلطات…
الإيرانية تعلن عدم تمكنها من تنفيذ وعودها بشأن لقاحات كورونا…
أعلنت السلطات الإيرانية،امس الخميس، أنها لم تتمكن من تنفيذ وعودها بشأن تأمين عدد معين من لقاحات كورونا قبل عيد رأس السنة الإيرانية.

شكري….
يطالب إثيوبيا بالابتعاد عن أحاديث العداء حول سد النهضة مع مصر…
أكد وزير الخارجية سامح شكري، أنه “يجب توافر النية لدى إثيوبيا في التوصل إلى اتفاق بخصوص سد النهضة بعيدا عن الأحاديث المرسلة الكثيرة وأحاديث العداء”.

مقتل…
17 شخصا بهجمات مسلحة شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية…
قتل 17 شخصا على الأقل في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية في هجمات شنها مسلحون يعتقد أنهم ينتمون إلى “القوات الديمقراطية المتحالفة” بحسب ما أفادت مصادر محلية أمس الأربعاء.

إطلاق…
إنتاج لقاح KoviVac ضد كورونا في روسيا…
أعلن المكتب الصحفي في وزارة التعليم والعلوم الروسية، أن عملية إنتاج لقاح KoviVac الروسي المضاد لفيروس كورونا، بدأت رسميا في مركز “تشوماكوف”.

تحطم….
طائرة عسكرية بريطانية…
ذكرت شبكة “سكاي نيوز” أمس الخميس، أن طائرة عسكرية بريطانية تحطمت فى كورنوال جنوب غرب إنجلترا.

بيسكوف :
بوتين في حالة صحية طبيعية بعد التطعيم بلقاح ضد كوفيد…
قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف، أمس الخميس، إن الرئيس فلاديمير بوتين يشعر بالارتياح بعد التطعيم ضد فيروس كورونا، ولم تظهر لديه أية أعراض جانبية.

الروبل..
يعوض بعض خسائره…
ارتفع سعر صرف الروبل الروسي أمام الدولار واليورو، أمس الخميس، معوضا بعض الخسائر التي تكبدها في الفترة الماضية.

بيل جيتس…
يحدد أخطاء أوروبا والولايات المتحدة القاتلة في بداية الوباء…
أعرب  بيل جيتس، أكبر المساهمين في شركة “مايكروسوفت” عن رأي مفاده بأن أوروبا والولايات المتحدة ارتكبتا عددا من الأخطاء القاتلة في المراحل الأولى من جائحة فيروس كورونا.

بريطانيا …
تكشف عن عملة ورقة نقدية جديدة عليها صورة عالم…
كشف بنك إنجلترا عن تصميم جديد للورقة النقدية من فئة الـ50 جنيها استرلينيا، وعليها صورة عالم الرياضيات الذي عمل على فك الشفرات خلال الحرب العالمية الثانية آلان تورينج.

مصر…
الفنانة ياسمين عبد العزيز تثير الجدل بمنشور عبر صفحتها الرسمية…
أثار منشور للفنانة ياسمين عبدالعزيز، عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”، جدلا واسعا بين متابعيها.

وزارة…
الصحة المصرية تحذر مواطنين من الخروج…
حذر مدير عام الإدارة العامة للأمراض الصدرية بوزارة الصحة والسكان في مصر وجدي أمين، بعض المواطنين من الخروج من المنزل بسبب الطقس في البلاد.

ضربة…
موجعة لبرشلونة بخصوص فاتي…
نقل “راديو كتالونيا” خبرا صادما يفيد باحتمالية حاجة نجم برشلونة ومنتخب إسبانيا الشاب أنسو فاتي لعملية جراحية ثالثة، حيث لم يتعاف بعد من إصابته، وبهذا يمكن أن ينتهي موسمه.

الأطول….
منذ 50 عاما في تايلاند.. استخراج دودة من أمعاء رجل…
تمكن الأطباء في تايلاند من استخراج دودة شريطية من جسم رجل يبلغ من العمر 67 عاما بعد شكواه من آلام وانتفاخات في البطن، حسبما أفادت صحيفة “ديلي ستار”.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الجمعه ٢٦ مارس ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

ملتقى ال البيت للتواصل الانسانى برعاية سماحة السيد الشريف محمود الشريف نقيب عموم الساده الاشراف بمصر والعالم

كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى تم اليوم بنقابة الساده الاشراف لقاء سماحه السيد الشريف / …