موجز… اخبار مصر اليوم…جوله مع اخبار مصر والعالم…الثلاثاء ٥ يناير ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع اخبار مصر والعالم
الثلاثاء ٥ يناير ٢٠٢١

سيئول تتحرك دبلوماسيا لتحرير سفينتها المحتجزة في إيران…
تبذل وزيرة خارجية كوريا الجنوبية جهودا دبلوماسية لتحرير ناقلة نفط ترفع علم كوريا الجنوبية وتحتجزها إيران، حسبما ذكرت وكالة يونهاب اليوم الثلاثاء.

وزير الخارجية السعودي يجري محادثات مع نظيره الكويتي…
أجرى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله اتصالا هاتفيا بوزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد بن ناصر المحمد الصباح.

إسرائيل ترخص لقاح “مودرنا”…
أعلنت شركة الأدوية الأمريكية “مودرنا” أمس الاثنين أن وزارة الصحة الإسرائيلية رخصت استخدام لقاحها للوقاية من كورونا، وهو ما يمثل الترخيص الثالث للقاح والأول خارج أمريكا الشمالية.

دومينيون” تخطط لمقاضاة المحامية سيدني باول على ادعاءات بتزوير الانتخابات الأمريكية…
أفاد مراسل RT في الولايات المتحدة بأن شركة “دومينيون” لنظم التصويت تخطط لمقاضاة المحامية سيدني باول بتهمة التشهير، بسبب ادعاءات باطلة ضدها بتزوير انتخابات الرئاسة.

الصين تحطم الرقم القياسي العالمي في توليد الطاقة الكهرومائية…
ذكرت صحيفة “الشعب” الصينية أن محطة سد الخوانق الثلاثة للطاقة الكهرومائية على نهر يانجتسي بالصين ولدت 111.8 مليار كيلو واط/ساعي في عام 2020، مؤكدة أنه رقم قياسي عالمي جديد.

وكالة الأدوية الأوروبية ترجئ قرارها بشأن لقاح “موديرنا”…
أعلنت هيئة الأدوية الوطنية الهولندية أن وكالة الأدوية الأوروبية لم تتمكن من التوصل إلى قرار بشأن الموافقة على لقاح “موديرنا” الأمريكي المضاد لكورونا.

تعويض أمريكي بمبلغ طائل بعد أن قضى 28 عاما في السجن ظلما…
قررت مدينة فيلادلفيا الأمريكية تعويض رجل قضى في السجن 28 عاما إثر إدانته بجريمة قتل لم يرتكبها، بمبلغ يصل إلى 10 ملايين دولار.

موديرنا” تعلن أنها ستضاعف إنتاج لقاحها إلى 600 مليون جرعة…
أعلنت شركة “موديرنا” الأمريكية أنها ستزيد إنتاج لقاحها المضاد لكورونا من 500 مليون إلى 600 مليون جرعة، وستسخر الموارد الضرورية على أمل إنتاج مليار جرعة خلال السنة الحالية.

المغرب.. 53 وفاة و656 إصابة جديدة بكورونا…
سجلت وزارة الصحة المغربية أمس الاثنين 656 إصابة جديدة بفيروس كورونا نزولا من 1.005 إصابات يوم الأحد، ليرتفع مجمل الإصابات إلى 443.802.

جماعة مرتبطة بـ”القاعدة” تعلن مسؤوليتها عن مقتل جنديين فرنسيين في مالي…
أفاد موقع “سايت” بأن جماعة مرتبطة بتنظيم “القاعدة” أعلنت مسؤوليتها عن مقتل جنديين فرنسيين بعبوة ناسفة على طريق عربتهما المدرعة في شرق مالي.

خفر السواحل التركي ينقذ 60 مهاجرا…
أنقذت فرق خفر السواحل التركية زهاء 60 مهاجرا وطالب لجوء في حادثين منفصلين في عرض البحر غربي البلاد.

شرطة واشنطن تعتقل زعيم جماعة مؤيدة لترامب بتهمة تدمير الممتلكات…
أكد متحدث باسم  شرطة العاصمة الأمريكية واشنطن اعتقال إنريكي تاريو زعيم جماعة Proud Boys المؤيدة للرئيس دونالد ترامب، بتهمة تدمير الممتلكات.

كوروماكو”.. فيلتر يقضي على كورونا داخل السيارات…
وعدت شركة “هوندا” اليابانية لصناعة السيارات بالقضاء على 99.8% من الفيروسات بواسطة فلتر سمّته “كوروماكو”.

تركيا تعلن تطوير جهاز للكشف عن فيروس كورونا في 10 ثوان…
أعلنت جامعة “بيلكنت” التركية تطوير علمائها جهازا قادرا على تشخيص “كوفيد – 19” خلال 10 ثوان، معتمدا على التقنيات التكنولوجية النانوية.

مصر تسجل 1.277 إصابة و58 وفاة جديدة بكورونا…
اعلنت وزارة الصحة المصرية تسجيل 1.277 إصابة جديدة بفيروس كورونا و58 وفاة، نزولا من 1.309 إصابات و64 وفاة الأحد.

دخول أول طائرة قطرية الأجواء السعودية قادمة من الأردن…
أظهر موقع الطيران العالمي “فلايت رادار” الذي يتتبع حركة الطيران، دخول أول طائرة قطرية أجواء السعودية قادمة من الأردن بعد إعلان انفراج الأزمة الخليجية.

بسبب بلاغ كاذب.. الجيش الإسرائيلي يحاصر بلدة شمالي الخليل…
أغلقت قوات الجيش الإسرائيلي كافة مداخل بلدة بيت أمر شمال الخليل، وانتشر عشرات الجنود المدججين بالسلاح في مداخل البلدة.

حمد بن جاسم: يجب أخذ العبر من الأزمة لكي لا تتكرر…
رحب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري السابق الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني بإعلان المصالحة وفتح السعودية الأجواء والحدود البرية والبحرية مع بلاده.

ولي عهد البحرين يحضر القمة الخليجية نيابة عن الملك…
نيابة عن عاهل البحرين الملك حمد بن عيسي آل خليفة يتوجه ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة إلى السعودية على رأس وفد بلاده لمؤتمر قادة دول مجلس التعاون الثلاثاء.

المكسيك تبحث خطة للتعامل مع المهاجرين العالقين بسبب سياسات ترامب…
أعلنت الحكومة المكسيكية أنها ستضع خطة للتعامل مع المهاجرين العالقين في البلاد نتيجة لسياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مؤكدة أنها ليست مسؤولة عن تدفقهم.

تونس.. 62 وفاة و1.252 إصابة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة التونسية يوم الاثنين، تسجيل 62 وفاة و1.252 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

بعد دعوته للإصلاح.. “اختفاء” جاك ما مؤسس شركة علي بابا…
بات الملياردير الصيني مؤسس شركة علي بابا جاك ما في “عداد المفقودين” بعد دعوته للإصلاح الاقتصادي، حسب تقارير إعلامية شككت في أسباب ابتعاده عن الأضواء منذ فترة ليست قصيرة نسبيا.

محكمة باكستانية تحظر فحص العذرية لضحايا الاغتصاب…
حظرت محكمة باكستانية يوم الاثنين اختبارا قديما يقوم به أطباء الفحص لتحديد ما إذا كانت ضحية الاغتصاب ناشطة جنسيا قبل اغتصابها.

مدرب ساوثهامبتون يبكي بعد فوز فريقه على ليفربول…
ركع مدرب ساوثهامبتون على ركبتيه بعد أن أسقط ضيفه ليفربول (1-0) في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الاثنين، وذلك في ختام منافسات الجولة 17 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

اعتقال نائبة اسكتلندية انتهكت قيود كورونا…
أفادت صحيفة “الجارديان” بأن الشرطة الاسكتلندية ألقت القبض على النائبة عن الحزب الوطني الاسكتلندي مارجريت فيرير بتهمة “انتهاك قيود فيروس كورونا”.

تركيا تعلن تحييد 4 مسلحين شمال سوريا…
أعلنت وزارة الدفاع التركية، تحييد 4 مسلحين تابعين لـ “حزب العمال الكردستاني أثناء محاولتهم التسلل إلى شمالي سوريا”.

الحريري ينعى إلياس الرحباني: غصن هوى من شجرة الرحبانية…
نعى رئيس الحكومة المكلف في لبنان سعد الحريري الموسيقار اللبناني الراحل الياس الرحباني، معتبرا أنه “غصن هوى من الشجرة الرحبانية”، مقدما تعازيه لعائلة الرحباني.

الجزائر.. الحكم بالسجن 3 سنوات على مدون من مؤيدي الحراك…
حكم على المدون الجزائري، وليد كشيدة، اليوم الاثنين، بالسجن 3 سنوات، بعد اتهامه بنشر رسوم هزلية عبر الإنترنت تسخر من الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، والدين.

مظاهرة بريف دير الزور ضد اختطاف “قسد” لشبان وسوقهم للخدمة الإجبارية بالقوة…
شهدت منطقة العزبة في ريف دير الزور الشمالي، مظاهرة احتجاجا على قيام قوات سوريا الديمقراطية “قسد” باختطاف شبان وسوقهم إلى الخدمة الإجبارية بالقوة، حسبما أفاد مراسلنا.

موسكو تشير إلى تفاقم التوتر شرق الفرات في سوريا…
أكدت الخارجية الروسية الإثنين أن الوضع في منطقة شرق الفرات بسوريا يزداد توترا مع عودة نشاط مسلحي “داعش” واستمرار الاشتباكات بين “قوات سوريا الديمقراطية” وفصائل موالية لأنقرة.

رونالدو على بعد هدفين من إنجاز تاريخي في عالم كرة القدم…
بات النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم، على بعد هدفين فقط ليصبح أفضل هداف في تاريخ الساحرة المستديرة على الإطلاق.

العراق.. هدد زوجته بنشر صورها على “فيسبوك” ما لم تدفع له خمسة ملايين…
أعلن مجلس القضاء الأعلى في العراق، أمس الاثنين، أن رجلا ساوم زوجته بنشر صورها “الخاصة” على “فيسبوك” ما لم تدفع له خمسة ملايين دينار (3800 دولار أمريكي تقريبا).

تشكيل لجنة شعبية لمتابعة حملة التطعيم البطيئة في فرنسا.. شبهات وانتقادات.. وماكرون غاضب…
تشكل فرنسا اليوم الاثنين لجنة من 35 مواطنا بمهمة التعاون الوثيق مع خبراء الصحة في تنفيذ استراتيجية التطعيم الجارية لمواجهة وباء كورونا.

اتصالات” الإماراتية تطلق قنوات الإسرائيلية عبر “eLife” و”Switch TV”. .
أعلنت شركة “اتصالات” الإماراتية، أمس الاثنين، عن إطلاق قنوات “i24NEWS” التي تبث من إسرائيل عبر “eLife” و”Switch TV”، وهي خدمات التلفزيون والمحتوى لدى المجموعة الإماراتية.

الاتحاد الأوروبي يحذر إيران من تقويض الاتفاق النووي…
حذر المتحدث باسم الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إيران، من تقويض الاتفاق النووي، بعدما أعلنت طهران رفع نسبة تخصيب اليورانيوم لـ20%.

المدير العام لوكالة الطاقة الذرية سيطلع الدول الأعضاء على تطورات عمليات التخصيب في إيران…
أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن مديرها العام “سيطلع الدول الأعضاء على التطورات في إيران، بعد أن أكدت طهران استئنافها تخصيب اليورانيوم بنسبة 20%، في منشأة فوردو النووية.

بدون ميسي.. “ليكيب” تعلن عن التشكيلة المثالية لعام 2020…
أعلنت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، عن التشكيلة المثالية لعام 2020، التي ضمت 11 لاعبا تألقوا بشكل لافت في الموسم الماضي.
شهدت التشكيلة غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي لم يتوج مع فريقه برشلونة بأي لقب في الموسم الماضي، والمصري محمد صلاح، هداف نادي ليفربول.

تعديلات محدودة على الحكومة اليونانية تمنح دورا أوسع للمحافظين…
كشفت الحكومة اليونانية، التي يقودها رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس منذ 2019، تشكيلتها الجديدة في أول تعديل لها والذي لا يبدو عميقا باستثناء منح المحافظين دورا تنفيذيا أوسع.

أمير مكة المكرمة يعلن اسم الوزير الفائز بجائزة الاعتدال 2020…
أعلن أمير منطقة مكة المكرمة في المملكة السعودية، الأمير خالد الفيصل، فوز وزير الدولة للشؤون الخارجية، عضو مجلس الوزراء عادل بن أحمد الجبير بجائزة الاعتدال للعام 2020.

نتنياهو: إسرائيل لن تسمح لإيران ببناء أسلحة نووية…
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الإثنين، إن استئناف إيران لتخصيب اليورانيوم بنسبة 20% يهدف إلى تطوير أسلحة نووية، وإن إسرائيل لن تسمح لطهران ببنائها.

إيران تحتجز سفينة ترفع علم كوريا الجنوبية انطلقت من ميناء سعودي…
احتجزت القوات الإيرانية، أمس الإثنين، سفينة ترفع علم كوريا الجنوبية وانطلقت من ميناء سعودي، في مياه الخليج، بسبب “انتهاكها قوانين الملاحة، وتلويث المياه”.

وفاة الموسيقار اللبناني الياس الرحباني…
أفادت وسائل إعلام لبنانية بوفاة الموسيقار اللبناني الياس الرحباني أمس الإثنين. والفنان الراحل من مواليد العام 1938، وهو الشقيق الأصغر للأخوين الراحلين عاصي ومنصور الرحباني.

جانتس: أفضل شراء سرب إضافي من مقاتلات “إف-35″…
عبر وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس عن رغبته بأن تشتري تل أبيب سربا ثالثا من مقاتلات “إف-35” الأمريكية، وأمله بإمكانية إتمام الصفقة قبل انتهاء ولاية الرئيس دونالد ترامب.

النيران تلتهم شقة كاتب ورسام مصري ساخر…
شب حريق في شقة خالد الصفتي، الكاتب الساخر والرسام المصري، أمس الإثنين، والتهمت النيران محتويات الشقة بالكامل، فيما نجا الصفتي بعد أن قفز من “بلكونته” إلى “بلكونة” الجيران.

العراق.. حكومة إقليم كردستان توقف 10 آلاف راتب “غير قانوني”…
أعلنت وزارة المالية في إقليم كردستان العراق، أمس الإثنين، وقف أكثر من 10 آلاف راتب “غير قانوني في إطار عملية الإصلاح الجارية في الإقليم”.

بيتكوين” يهوي من القمة التاريخية…
تراجعت عملة البيتكوين 14 بالمئة إلى 27805 دولارات أمس الإثنين، متراجعة بعد تحقيق مكاسب كبيرة خلال عطلة العام الجديد.

شمس الكويتية تثير ضجة بسبب تصريحاتها عن محمد بن سلمان…
أحدثت الفنانة الكويتية شمس، ضجة، بسبب رسالتها إلى ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

السجن 7 سنوات لرئيس الوزراء الجزائري الأسبق أحمد أويحيى…
قضت محكمة جزائرية اليوم الاثنين، بالسجن 7 سنوات وغرامة مالية قدرها مليون دينار، بحق أحمد أويحيى الوزير الأول الأسبق في عهد الرئيس، عبد العزيز بوتفليقة في قضية فساد.

اليونان تجري تعديلا وزاريا…
أعلنت الحكومة اليونانة أمس الإثنين عن إجراء تعديل وزاري هو الأول في عهد كيرياكوس ميتسوتاكيس منذ توليه مقاليد الحكم في يوليو 2019.

انتهت جولتنا الاخباريه
الثلاثاء ٥ يناير ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

نيافة الحبر الجليل الانبا ميخائيل يكرم الشريف المستشار اسماعيل الانصارى فى توزيع جوائز المسابقه البحثيه المسيحيه بدير الانبا برسوم العريان بالمعصره ….كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نيافة الحبر الجليل الانبا ميخائيل يكرم الشريف المستشار اسماعيل الانصارى فى توزيع جوائز المسابقه البحثيه …