موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع اخبار مصر والعالم…الجمعه ٢٩ يناير ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين

جوله مع اخبار مصر والعالم
الجمعة ٢٩ يناير ٢٠٢١/

صحيفة :
“حرب لقاحات” بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي…
اعتبرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية أن الاتحاد الأوروبي مستعد لاستخدام “كل الوسائل الشرعية” لعرقلة تصدير لقاح “فايزر” المضاد لكورونا إلى بريطانيا وسط النقص في التوريدات.

قاضية أمريكية :
تسمح بتسليم أب وابنه متهمين بمساعدة غصن على الهروب…
رفضت قاضية في مدينة بوسطن الأمريكية أمس الخميس محاولة أخيرة من أب وابنه لتجنب تسليمهما لليابان لمواجهة اتهامات بمساعدة رئيس شركة نيسان موتور السابق كارلوس غصن على الهرب من البلاد.

وسط انتشار كورونا في هانوي..
فيتنام تعلن تسجيل 9 إصابات جديدة…
أعلنت فيتنام عن تسجيل تسع إصابات جديدة بفيروس كورونا مع انتشار المرض في العاصمة هانوي.

الإمارات :
ترد على بريطانيا سجلنا أعلى معدل اختبار كورونا للفرد في العالم…
ردت الإمارات على قرار المملكة المتحدة إدراجها في القائمة الحمراء لحظر السفر، التي تحظر استقبال الرحلات القادمة إلى بريطانيا.

بعد 6 أيام من تعيينه..
جوتيريش يوقف مبعوثا أمميا جديدا عن العمل…
أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أمس الخميس، أنه أوقف مبعوثه الجديد في مجال التكنولوجيا عن العمل على خلفية تحقيق في اتهامات بالتحرش.

‏الأرياني:
الحوثيون انقلبوا على اتفاق معاينة “صافر”…
أشار وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الأرياني إلى انقلاب الحوثيين على اتفاق مع الأمم المتحدة لمعاينة ناقلة “صافر” النفطية المتهالكة في مياه اليمن بالبحر الأحمر.

الأمم المتحدة :
خسائر قطاع السياحة العالمي سجلت 1300 مليار دولار…
أعلنت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة أن قطاع السياحة العالمي تكبد خسائر تقدر بـ1300 مليار دولار خلال العام المنصرم جراء القيود على التنقل بسبب جائحة كورونا.

بن زايد :
يبحث مع مودي العلاقات الثنائية…
بحث ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد في اتصال هاتفي مع رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي، سبل تعزيز التعاون المتبادل بين البلدين وجملة من القضايا الإقليمية.

رويترز :
” تحصي إصابات ووفيات كورونا عالميا وعربيا…
أظهر إحصاء لوكالة “رويترز” أن أكثر من 101 ‬مليون شخص أصيبوا بفيروس كورونا على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليونين و178376.

رويترز :
” بايدن سيرشح مستشارا سابقا لأوباما لمنصب المبعوث لشؤون إيران…
أفادت وكالة “رويترز” نقلا عن مصادر مطلعة بأن إدارة الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن سترشح روبرت مالي المستشار السابق للرئيس باراك أوباما، لمنصب المبعوث الخاص لشؤون إيران.

البنتاجون :
التوتر بين تايوان والصين يجب ألا يقود إلى “المواجهة”…
جددت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” تأكيد دعمها لحق تايوان في الدفاع عن نفسها، مشيرة إلى عدم وجود سبب يدعو لأن يقود التوتر بين تايوان والصين إلى “المواجهة” بينهما.

تركيا..
تفكيك شبكة موّلت “داعش” بأكثر من 200 ألف دولار…
كشفت السلطات الأمنية التركية أن 148 معتقلا بتهمة الانتماء إلى تنظيم “داعش” في تركيا، سلموا التنظيم 1.5 مليون ليرة تركية على شكل “تبرعات” خلال 3 سنوات.

مصر…
تسجل 521 إصابة و54 وفاة جديدة بكورونا…
سجلت وزارة الصحة المصرية الخميس 521 إصابة جديدة بفيروس كورونا و54 وفاة، مقابل 632 إصابة و48 وفاة الأربعاء.

ارتفاع سعر بيتكوين أكثر من 10%…
أظهرت بيانات موقع CoinDesk الإعلامي المختص بالعملات الرقمية أن سعر عملة بيتكوين ارتفع بنسبة أكثر من 10% في مداولات الخميس.

أوكرانيا…
تفرض عقوبات جديدة على شخصيات وكيانات روسية…
وقع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي مرسوما بفرض عقوبات جديدة على شخصيات وكيانات روسية.

المغرب…
يسجل 756 إصابة و17 وفاة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة المغربية، الخميس، تسجيل 756 إصابة بكورونا نزولا من 890 الأربعاء، ليصل إجمالي الإصابات إلى 469.139 منذ ظهور الفيروس في مارس الماضي.

وفاة الفنان المصري محمود عبد الغفار…
نعى الفنان المصري أحمد صيام مساء الخميس الفنان محمود عبد الغفار.

شرطة الكابيتول …
تطالب بتسييج الكونجرس…
طالب القائم بأعمال رئيس شرطة الكابيتول بواشنطن يوجاناندا بيتمان بإبقاء السياج حول مبنى البرلمان بشكل دائم.

روسيا …
تستأنف الرحلات الجوية مع بلدين آخرين اعتبارا من 8 فبراير…
أعلن مركز العمليات الخاص بمكافحة فيروس كورونا في روسيا عن استئناف الرحلات الجوية مع اليونان وسنغافورة اعتبارا من 8 فبراير المقبل.

نيجيريا …
تعيد المئات من مواطنيها العالقين في السعودية…
نقلت “رويترز” عن مصادرها أن نيجيريا أجلت المئات من مواطنيها من السعودية، الخميس، بعد أن تجاوزوا مدد الإقامة المبينة في تأشيراتهم وتقطعت بهم السبل.

بلجيكا…
بصدد طرد إمام تركي بتهمة معاداة المثلية…
أصدرت الحكومة البلجيكية قرارا بطرد إمام تركي يؤمّ في مسجد (يسيل كاميي) شمال بلجيكا، إثر إطلاقه تصريحات معادية للمثلية.

البنتاجون…
يعلق على “سرقة” نظام “بانتسير” روسي الصنع في ليبيا…
أكدت المتحدثة باسم “البنتاجون” جيسيكا مكنولتي أن الوزارة على علم بما نشرته صحيفة “تايمز” حول سرقة منظومة “بانتسير- سي 1” للدفاع الجوي روسية الصنع في ليبيا، ونقلها للقوات الأمريكية.

الكويت..
إصابة 40 شخصا بكورونا في مناسبة اجتماعية…
أفادت صحيفة “القبس” الكويتية بأن 40 شخصا أصيبوا بفيروس كورونا بسبب تجمعهم خلال مناسبة اجتماعية في إحدى مناطق البلاد.

زاخاروفا :
حسابات السفارات الروسية في الشبكات الاجتماعية تتعرض للحجب…
أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن حسابات السفارات والبعثات الدبلوماسية الروسية على مواقع التواصل الاجتماعي، تتعرض للحجب دائما.

أوكرانيا..
توجيه تهمة الخيانة العظمى للرئيس الأسبق يانوكوفيتش…
وجه مكتب التحقيقات الحكومي في أوكرانيا تهمة الخيانة العظمى للرئيس الأسبق للبلاد فيكتور يانوكوفيتش اللاجئ إلى روسيا، في قضية جنائية جديدة ضده.

القضاء اللبناني…
يدعي على رياض سلامة…
ادعت النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون، على حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، بجرم الإهمال الوظيفي وإساءة الأمانة، وأحالته على قاضي التحقيق لاستجوابه.

واشنطن :
“قسد” لن تستطيع وحدها حماية عشرات الآلاف من سجناء “داعش” وعوائلهم…
أعلنت الولايات المتحدة، أن قوات سوريا الديمقراطية “قسد” لن تتمكن وحدها من حماية عشرات الآلاف من سجناء “داعش” وعوائلهم الذين ما يزالون تحت سيطرتهم.

إيران …
تصادق على استخدام “سبوتنيك V” الروسي في التطعيم ضد كورونا…
صادقت السلطات الصحية الإيرانية، الخميس، على الاستخدام الطارئ للقاح “سبوتنيك V” الروسي ضد فيروس كورونا.

مهمة :
“برسفيرنس” إلى المريخ تسمح للبشرية بسماع صوت الكوكب الأحمر لأول مرة على الإطلاق…
عندما تهبط مركبة “برسفيرنس” على الكوكب الأحمر في 18 فبراير 2021، لن تقوم فقط بجمع صور مذهلة وعينات من الصخور، بل ستتضمن البيانات التي تعيدها أيضا بعض الأصوات المسجلة من المريخ.

رونالدو …
يواجه تحقيقا بسبب فيديو مسرب من احتفالات عيد ميلاد صديقته…
يواجه البرتغالي كريستيانو رونالدو تحقيقا بشأن العطلة التي أمضاها نجم يوفنتوس الإيطالي برفقة صديقته في الثلوج، والتي لم تكن تسمح بها قوانين مكافحة فيروس كورونا المستجد.

الاقتصاد الأمريكي …
قد يشهد أسوأ عام منذ الحرب العالمية الثانية…
يتوقع أن يسجل الاقتصاد الأمريكي تراجعا كنتيجة للعام الماضي بنسبة تصل إلى 3.6%، ويشير اقتصاديون إلى أن هذه النتيجة تعد أسوأ أداء له منذ 1946، نهاية الحرب العالمية الثانية.

هل هي حرب قادمة؟..
قراءة في مشهد المواجهة بين إسرائيل وإيران…
قال الخبير في الشؤون الإيرانية فكري سليم، في حديث خاص لـRT، إن التهديدات المتبادلة بين إسرائيل وإيران ليست سوى أوراق ضغط بين البلدين، مؤكدا أن الأمور لن تتطور إلى حرب شاملة.

مانشستر يونايتد…
يدين الإساءات العنصرية تجاه نجميه بعد الخسارة على أرضه…
أصدر مانشستر يونايتد الإنجليزي بيانا رسميا دان من خلاله الإساءات العنصرية التي تعرض لها نجماه أنتوني مارسيال وأكسيل توانزيبي عقب الخسارة أمام ضيفه شيفيلد يونايتد 2-1 أول أمس الأربعاء.

منظمة الصحة العالمية…
تسجل تراجعا في وتيرة تفشي كورونا…
أعلنت منظمة الصحة العالمية أن حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد في العالم تراجعت لليوم الثاني على التوالي إلى ما تحت 470 ألفا، أي أدنى مستوى منذ أواخر العام الماضي.

الحكومة المصرية…
تحسم الجدل حول حذف 14 مليون مواطن من الدعم…
أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في مصر، عدم صحة ما تم تداوله بشأن حذف 14 مليون مواطن من مستحقي الدعم التمويني ومنظومة الخبز المدعم.

سبوتنيك V” وملفا ليبيا والصحراء الغربية…
محور اتصال بين لافروف ونظيره الجزائري…
ناقش وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أمس الخميس هاتفيا مع نظيره الجزائري صبري بوقادوم مسائل ملحة مطروحة على الأجندة الثنائية والإقليمية.

جونسون يزور اسكتلندا رغم الانتقادات…
قام رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، بزيارته المخططة إلى إسكتلندا، على الرغم من الانتقادات التي تعرض لها من قبل نظيرته الاسكتلندية نيكولا ستيرجن.

لوكاشينكو :
الوحدات الخاصة أوقفت محاولات تفجير في البلاد…
قال رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، إن وحدات القوات الخاصة في البلاد أوقفت محاولات “تفجير المنازل والشوارع”، كما كشفت قنوات اتصال توريد الذخيرة والمتفجرات.

تليجرام” …
يسهل عملية نقل المراسلات من “واتس آب”…
يقوم ميسنجر “تليجرام” بأداء وظيفة نقل مراسلات المستخدم من تطبيقات أخرى، بما في ذلك تطبيق “واتس آب”.

وفد من “طالبان”…
يبحث في موسكو المصالحة الأفغانية مع مبعوث بوتين…
أكدت الخارجية الروسية أنها استقبلت، الخميس، وفدا من حركة “طالبان” وصل العاصمة موسكو لمناقشة عملية تطبيع الأوضاع في أفغانستان.

طرد متظاهرين من أمام وزارة الثقافة الكوبية في هافانا…
أعلنت السلطات الكوبية أن نحو ثلاثين متظاهرا طردوا من أمام وزارة الثقافة حيث كانوا متجمعين، بعد شهرين تماما من تعبئة تاريخية لفنانين في المكان نفسه للمطالبة بمزيد من حرية التعبير.

الرئيس العراقي :
الإرهاب ما زال يشكل تهديدا لأمننا…
أكد الرئيس العراقي برهم صالح، الخميس، أن الإرهاب ما زال يشكل تهديدا لأمن بلاده، وشدد على ضرورة مواصلة الحرب عليه.

مركز “جاماليا” :
عدد متلقي “سبوتنيك V” تجاوز المليونين…
ذكر المركز المطور لـ”سبوتنيك V” أن اللقاح الروسي لم يسجل أي أثر جانبي خطير أو حالة وفاة ترتبط به، وأن فعاليته تقترب من 100%، في حين تجاوز عدد متلقي التطعيم في البلاد المليونين.

وزير الخارجية والدفاع الإيرلندي…
يزور الحدود التركية-السورية…
وصل وزير الخارجية والدفاع الإيرلندي سيمون كوفيني، ضمن إطار زيارة إلى تركيا، إلى معبر عند الحدود مع سوريا.

أردوغان :
تركيا الثالثة عالميا في مشاريع تطوير لقاحات كورونا…
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده تحتل المركز الثالث عالميا في عدد مشاريع تطوير لقاحات مضادة لفيروس كورونا.

البابا فرنسيس …
سيلتقي السيستاني خلال زيارته العراق…
أفادت وكالة الصحافة الفرنسية، الخميس، بأن البابا فرنسيس، رأس الكنيسة الكاثوليكية، ينوي لقاء المرجع الشيعي العراقي علي السيستاني، خلال زيارته المرتقبة في مارس المقبل إلى العراق.

اليمن…
الأمم المتحدة قلقة من تصعيد عسكري جديد في الحديدة…
أعربت الأمم المتحدة عن قلقها إزاء جولة جديدة من التصعيد العسكري في محافظة الحديدة غربي اليمن.

موانئ دبي العالمية”…
تتقدم على منافستها التركية في الفوز بميناء حيفا…
نقلت “بلومبرج” اليوم عن مصادر، أن الشركة الإماراتية “موانئ دبي العالمية” حصلت على تصريح أمني من الجانب الإسرائيلي للمضي قدما للمشاركة في خصخصة ميناء حيفا، أكبر الموانئ الإسرائيلية.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الجمعه ٢٩ يناير ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

ملتقى ال البيت للتواصل الانسانى برعاية سماحة السيد الشريف محمود الشريف نقيب عموم الساده الاشراف بمصر والعالم

كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى تم اليوم بنقابة الساده الاشراف لقاء سماحه السيد الشريف / …