موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع الاخبار المصريه والعربيه والعالميه… الاثنين ٢٢ يونيو ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع الاخبار المصريه
الاثنين ٢٢ يونيو ٢٠٢٠

الحوثي يقدم نصيحة للسيسي بشأن ليبيا…
رد القيادي في جماعة “أنصار الله” الحوثية، محمد علي الحوثي على تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن الأوضاع والتطورات في ليبيا.

شكري: أي تهديد للأمن القومي المصري والعربي سيلقى ردا حازما…
أعلن سامح شكري، وزير خارجية مصر، أن بلاده تسعى للتوافق الليبي- الليبي، من خلال “إعلان القاهرة”، لكن أي تهديد للأمن القومي المصري والعربي، “سيجد رد الفعل المناسب والحزم المناسب”.

مصر.. المؤبد لـ13 متهما بجرم الانخراط بـ”جبهة النصرة” والقتال معها…
حكمت محكمة جنايات أمن الدولة العليا في مصر، برئاسة المستشار محمد الشربيني، بمعاقبة 13 متهما بالسجن المؤبد، لإدانتهم بالانضمام لجماعة “جبهة النصرة” الإرهابية، والمشاركة في عملياتها.

رحيل المخرجة المصرية نجلاء محمود ياسين بفيروس كورونا.،،
خطف فيروس كورونا روح المخرجة المصرية نجلاء محمود ياسين، العاملة بالقناة الثانية، فماتت متأثرة بإصابتها بوباء كوفيد 19 بعد رحلة عطاء وإبداع فني.

الأزهر يحدد موقفه من أحداث ليبيا ويوجه رسالة للجيش المصري…
أعلن الأزهر الشريف، أنه يتابع بقلق ما تشهده ليبيا من احتدام الصراع بين الليبيين، والتدخلات الخارجية ذات الأطماع التي تؤدي لمزيد من التشرذم وتأجيج الصراع.

جوله مع الاخبار العربيه والعالميه
الاثنين ٢٢ يونيو ٢٠٢٠

الخرطوم: لم نيأس من الاتفاق حول سد النهضة…
أكد وزير الري والموارد المائية السوداني ياسر عباس، أن السودان لم ييأس من التوصل لاتفاق حول سد النهضة مع إثيوبيا ومصر، مشيرا إلى أن المفاوضات هي أنجع السبل للتفاهم.

فتح”: إذا حصل الضم فلن نعاني ولن نموت وحدنا،،،
دعت حركة “فتح” الفلسطينية الفلسطينيين في كل محافظات الضفة، إلى الزحف الإثنين إلى الأغوار للمشاركة في تجمع حاشد ضد عملية الضم التي تخطط لها إسرائيل.

الجزائر.. الحكم بسجن الناشطة المعارضة أميرة بوراويبوراوي…
قضت محكمة بالجزائر العاصمة الأحد، بسجن الناشطة السياسية المعارضة أميرة بوراوي سنة مع النفاذ.

تأجيل اجتماع وزراء الخارجية العرب حول ليبيا…
أعلنت جامعة الدول العربية تأجيل عقد الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب حول ليبيا، الذي كان مقررا عقده الاثنين، وذلك حتى اليوم الثلاثاء.

الأردن يبحث إمكانية تفعيل السياحة العلاجية في ظل كورونا…
أعلنت وزارة السياحة والآثار في الأردن الأحد، بحث إمكانية تفعيل السياحة العلاجية في المملكة، مشددة على ضرورة استئناف هذا القطاع الحيوي نشاطه في البلاد.

الجزائر تؤكد مضيّها في سن قانون تجريم الاستعمار الفرنسي…
قال وزير قدماء المحاربين في الجزائر الطيب زيتوني، إن بلاده ماضية في سن قانون لـ”تجريم الاستعمار” الفرنسي للبلاد بين سنتي 1830 و1962.

مصادر تركية: تشاووش أوغلو هاتف نظيره البحريني…
أفادت وكالة “الأناضول” نقلا عن مصادر دبلوماسية، بأن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو أجرى مكالمة هاتفية مع نظيره البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني.

سوريا.. مقتل شخص بانفجار عبوة ناسفة زرعها مسلحون في درعا…
أكد مصدر أمني سوري الأحد، أن عبوة ناسفة انفجرت في حي الكاشف بمدينة درعا، ما أسفر عن مقتل مدني وحدوث أضرار مادية في المكان.

#
حمدوك يعتذر للسودانيين العالقين في الخارج على معاناتهم…
رحب رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك بعودة المواطنين العالقين في الخارج، واعتذر لهم على المعاناة التي واجهوها بعد أن فرضت السلطات السودانية إغلاقا عاما بسبب وباء كورونا.

انفجار مستودع للذخيرة تابع لـ”قسد” في ريف القامشلي وأنباء عن سقوط قتلى وجرحى…
انفجر مستودع كبير للذخيرة في بلدة رميلان بريف القامشلي الشرقي تابع لقوات سوريا الديمقراطية، مما أدى إلى سقوط قتلى ومصابين في صفوف “قسد”.

أربيل تتخذ حزمة قرارات بصدد رواتب موظفي الإقليم…
أصدرت حكومة إقليم كردستان العراق حزمة من القرارات تتعلق برواتب الموظفين، تقتضي صرف 50% من مستحقات المكلفين بالخدمة والدرجات العليا والخاصة.

دراسات مغربية تربط بين لقاح السل وانخفاض وفيات كورونا…
كشفت شبكة طبية مغربية عن نتائج دراسات تشير إلى أن معدل الوفيات بين المطعمين بلقاح BCG ضد مرض السل، كان أقل خلال جائحة فيروس كورونا.

الكاظمي معزيا: رحل أحمد راضي وهو يرتدي القميص الأخضر…
عزى رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي، بوفاة نجم الكرة العراقية أحمد راضي الذي فارق الحياة فجر الأحد بعد إصابته بفيروس كورونا.

الجزائر.. مقتل جندي في كمين للمسلحين…
أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية في بيان لها عن مقتل عريف متعاقد في اشتباك مع مسلحين في ولاية عين الدفى غرب الجزائر العاصمة أول أمس السبت.

سكان عمان يستيقظون على صور غير مألوفة على جدران منازلهم.. والبلدية تتدارك الأمر…
أثارت رسومات قوس قزح التي تشير إلى المثلية الجنسية، على جدران بعض المنازل في العاصمة الأردنية عمان، غضبا كبيرا في مواقع التواصل الاجتماعي.

٧ قتلى بتفجيرين في الصومال…
أكد ضباط من الشرطة والجيش في الصومال أمس الأحد، سقوط 7 قتلى على الأقل في انفجارين منفصلين بجنوب ووسط البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية.

نتنياهو: ارتدوا الكمامات وتباعدوا أو سنغلق البلاد مجددا!…
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن البيانات الجديدة للمصابين بكورونا مقلقة وخطيرة، وهذا يوحي بصورة قاتمة، مؤكدا على ضرورة ارتداء الكمامات والتباعد أو العودة للإغلاق.

السعودية تطلق صندوقا للتنمية السياحية بـ4 مليارات دولار…
أعلنت وزارة السياحة السعودية اليوم الأحد، أن المملكة تخطط لتدشين صندوق للتنمية السياحية برأسمال مبدئي أربعة مليارات دولار.

السعودية.. المؤمنون يؤدون صلاة الكسوف في الحرمين، وخطب تفسر معاني الظاهرة…
أدى المصلون في المسجد الحرام والمسجد النبوي بالسعودية، اليوم صلاة كسوف الشمس، في أجواء إيمانية تبتهل فيها القلوب خاشعة متضرعة لبارئها وتتوسل إليه، وترجو مغفرته وعفوه ورضاه.

الكويت تجمد 16 مليون دولار من رصيد النائب البنغالي الذي اغتنى من الاتجار بالبشر…
خاطبت النيابة العامة الكويتية البنك المركزي لتجميد حسابات ضخمة للنائب البنغالي محمد شهيد إسلام، وشركته، بعد توقيفه بتهمة الاتجار بالبشر والإقامات وغسل الأموال، لتحقيق ثروة طائلة.

بعد كورونا وكاواساكي.. الجزائر تتأهب للتصدي لمرض جديد!…
دعت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات في الجزائر إلى اتخاذ تدابير الوقاية للحد من انتشار بعوض النمر، مطمئنة بأنه لم يتم تسجيل أي حالة في البلاد.

وفاة اللاعب الدولي العراقي أحمد راضي بعد إصابته بكورونا…
فجعت الأوساط الرياضية في العراق، اليوم الأحد، بوفاة اللاعب السابق أحمد راضي، في العاصمة بغداد بعد إصابته بفيروس كورونا.

العراق.. الحشد الشعبي يصد هجوما عنيفا لـ”داعش” جنوبي صلاح الدين…
أكدت هيئة الحشد الشعبي العراقي السبت، أن قواتها تعرضت لهجوم عنيف شنه عناصر تنظيم “داعش” على مراكزها في منطقة الزلاية جنوبي محافظة صلاح الدين.

العراق.. التحالف الدولي يدمر 3 معسكرات لـ”داعش” جنوبي كركوك…
أعلن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم “داعش” السبت، تدمير 3 معسكرات لمسلحي التنظيم جنوب محافظة كركوك بالتنسيق مع قوات الأمن العراقية.

مجلس النواب بطرابلس يدعو حكومة الوفاق للرد على “تهديدات” السيسي…
دعا مجلس النواب الليبي بطرابلس حكومة الوفاق الوطني للاستعداد التام للرد على ما قال إنها “تهديدات” أطلقها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

مطار الخرطوم يستقبل الأحد 1500 سوداني عالقين في الخارج…
يستقبل مطار الخرطوم الدولي الأحد 12 رحلة جوية استثنائية مخصصة لعودة 1500 مواطن عالقين في الخارج، وذلك على متن طائرات تابعة لخطوط وطنية وإقليمية.

أبو ردينة يحذر من عشرة أيام حاسمة…
أكد الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، أن “الأيام العشرة القادمة حاسمة لتحديد مصير عملية السلام بأسرها”، مضيفا أن الجهود الأردنية الفلسطينية تسير في الاتجاه الصحيح.

أردوغان يبحث مع أمير قطر آخر التطورات في المنطقة…
تلقى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اتصالا هاتفيا مساء السبت، من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

وسائل إعلام: اليابان تعتزم إلغاء خطة نشر الدرع الصاروخي الأمريكية…
أفادت قناة NHK التلفزيونية، بأن حكومة اليابان، تعتزم إلغاء خطة نشر أنظمة الدفاع الصاروخي الأرضية الأمريكية Aegis Ashore .

جونز هوبكنز”: تراجع لافت لمعدل الإصابات اليومية بكورونا في العالم والحصيلة تلامس 8.8 مليون…
أفادت بيانات جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، بأن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في العالم انخفض إلى 113 ألفا خلال اليوم الماضي مقابل 176 ألفا في الإحصائية السابقة.

كوريا الشمالية: لن نتراجع عن خطة إرسال منشورات مناهضة لسيئول…
أعلنت كوريا الشمالية أنها لا تنوي التراجع عن خطتها المتعلقة بإرسال منشورات مناهضة لسيئول عبر الحدود إلى الشق الجنوبي من شبه الجزيرة الكورية.

وزير الصحة الإيراني: سنعيش مع فيروس كورونا لعامين على الأقل…
قال وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي اليوم الأحد، إن بلاده لا تزال تواجه الموجة الأولى من تفشي فيروس كورونا الذي سيبقى لمدة عامين على الأقل.

صحيفة: “هواوي” بصدد الحصول على ترخيص لبناء مرفق بقيمة 400 مليون جنيه إسترليني في بريطانيا…
ذكرت صحيفة “الصاندي تايمز” أنه من المتوقع حصول العملاق الصيني للاتصالات “هواوي” هذا الأسبوع على ترخيص لبناء مرفق له بقيمة 400 مليون جنيه في مقاطعة كامبريدج شير البريطانية.

الديمقراطيون ينتقدون إقالة المدعي بيرمان…
أثار قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إقالة المدعي العام للدائرة الجنوبية بنيويورك جيفري بيرمان، انتقادات الديمقراطيين في الكونجرس.

المكسيك تسجل أكثر من 4 آلاف إصابة و387 وفاة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة المكسيكية السبت، تسجيل 4 آلاف و717 إصابة بفيروس كورونا، و387 وفاة ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 175 ألفا و202 إصابة، والوفيات إلى 20 ألفا و781 وفاة.

طهران ترسل سفينة محملة بالأغذية إلى فنزويلا…
أعلنت السفارة الإيرانية في فنزويلا أن طهران أرسلت سفينة محملة بمواد غذائية إلى فنزويلا مخصصة لافتتاح أول “سوبر ماركت” إيراني في هذا البلد.

بريطانيا تستعد لتعديل “قاعدة المترين” لتسريع تعافي الاقتصاد…
أفادت صحيفة “تليجراف” البريطانية بأن رئيس الوزراء بوريس جونسون يستعد للإعلان عن قاعدة “المتر الواحد” للتباعد الاجتماعي، بهدف تسريع تعافي الاقتصاد.

إسرائيل.. وفاة واحدة ونحو 300 إصابة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية عن تسجيل حالة وفاة واحدة و294 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال اليوم الأخير.

تركيا تقصف مجددا أراضي عراقية شمال محافظة دهوك…
أفاد مراسلنا في بغداد، بأن قصفا جويا تركيا استهدف قرية بيرسيفي الحدودية شمال محافظة دهوك في كردستان العراق ليلة السبت.

كورونا في إيران.. استقرار المعدلات مع تسجيل 116 وفاة و2368 إصابة…
أعلنت وزارة الصحة الإيرانية أمس الأحد، عن تسجيل 116 وفاة و2368 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال آخر 24 ساعة، ليرتفع إجمالي الحالات إلى 9623 وفاة و204952 إصابة.

قتيلان جراء انفجار غامض بعمارة سكنية في كييف…
لقي شخصان على الأقل مصرعهما جراء انفجار قوي هز اليوم الأحد، عمارة سكنية في العاصمة الأوكرانية كييف، وأعلنت السلطات أنها تنظر في فرضية أن يكون الحادث بفعل فاعل.

الشرطة البريطانية: عملية الطعن في ريدنج هجوم إرهابي.. و”رويترز”: المنفذ عربي …
صنفت الشرطة البريطانية عملية الطعن التي أودت بأرواح ثلاثة أشخاص في بلدة ريدنج جنوب إنجلترا مساء السبت بأنها هجوم إرهابي.

بوتين: لم أقم بإهانة أحد ولا أسعى لتوبيخ المرؤوسين بشكل استعراضي…
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنه لا يحب توبيخ مرؤوسيه بشكل استعراضي، وشدد على أنه لا يفعل ذلك أبدا، رغم أن الكرملين يشهد في بعض الأحيان مناقشات حادة.

وسط تأزم الوضع مع جارتها.. كوريا الشمالية تعزز حراستها الحدودية…
واصلت كوريا الشمالية إرسال مجموعات صغيرة من الجنود للمناطق الحدودية للقيام بإزالة الأحراش وصيانة الطرق، ما يثير المخاوف من إمكانية تنفيذها لتهديدها بالقيام بعمل عسكري ضد جارتها.

كورونا في كوريا الجنوبية.. زيادة في الإصابات المحلية رغم تراجع وتيرة الوباء…
أعلنت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية امس الأحد، عن تسجيل قرابة 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة.

بوتين يكشف كيف يقضي وقت فراغه…
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنه تعلم خلال سنوات عمله، أن يفعل ما يحبه في ساعات فراغه، على سبيل المثال، ممارسة الرياضة أو القراءة أو الاستماع إلى الموسيقى.

بعد إصابة منظمين بكورونا.. آلاف المقاعد شاغرة في أول تجمع انتخابي لترامب منذ بدء الجائحة…
فشل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في جذب العدد المنشود من مؤيديه إلى أول تجمع انتخابي أجراه منذ بداية جائحة فيروس كورونا، على خلفية تشخيص إصابات بالوباء بين منظمي الفعالية.

بوتين يحذر من خطورة تصريحات زيلينسكي حول الحرب الوطنية العظمى…
قال الرئيس فلاديمير بوتين، في برنامج تلفزيوني، إن تصريحات الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، حول الحرب الوطنية العظمى، يمكن أن تؤثر سلبا على العلاقات بين روسيا وأوكرانيا.

روحاني يعلق على الهبوط القياسي للريال الإيراني…
حدد الرئيس الإيراني حسن روحاني عددا من العوامل التي أدت إلى انخفاض قياسي لسعر العملة الوطنية مقابل الدولار، ودعا للحد من تأثير تقلبات أسعار السلع في البلاد على حياة المواطنين.

بوتين للمسؤولين: اعملوا بدل الانشغال الآن في البحث عن خليفة لي!…
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه لا يستبعد الترشح لولاية رئاسية ثالثة على التوالي في حال تبني التعديل الدستوري المناسب خلال التصويت المقرر إجراؤه في بداية يوليو القادم.

بولتون يعلن أنه سيصوت لبايدن لا لترامب في انتخابات الرئاسة…
أعلن مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق الجمهوري جون بولتون، أنه سيصوت لصالح المرشح الديمقراطي المحتمل جو بايدن في انتخابات الرئاسة المقبلة، ولن يدعم الرئيس الحالي دونالد ترامب.

المكسيك: عدد المصابين بفيروس كورونا يتخطى عتبة الـ180 ألف حالة…
أعلنت وزارة الصحة المكسيكية عن تسجيل 5.343 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال اليوم الأخير، ليتجاوز العدد الإجمالي للمصابين 180 ألف شخص.

رويترز”: ترامب يقول إنه يدرس عقد لقاء مع رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو…
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مقابلة نشرت الأحد، إنه سيدرس فكرة إجراء لقاء مع رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو.

الولايات المتحدة بصدد تزويد أوكرانيا بصواريخ مضادة للدبابات…
أعد العسكريون الأمريكيون دفعة من صواريخ Javelin المضادة للدبابات، لإرسالها إلى أوكرانيا.

مع تصاعد مواجهته مع السلطة القضائية.. رئيس البرازيل يقول إن دور الجيش هو الدفاع عن الديمقراطية…
أكد الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، أن مهمة الجيش هي الدفاع عن الديمقراطية، وذلك في ظل تصاعد التوتر بينه وبين المحكمة العليا على خلفية اتهامه بالضغط على التحقيقات في قضايا فساد.

ترامب يكشف سبب امتناعه عن فرض عقوبات أكثر شدة على بكين…
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه امتنع عن فرض عقوبات أكثر شدة على الصين لتعاملها مع الإيجور المسلمين في شينجيانج، من أجل تفادي تأثير تلك الإجراءات على الصفقة التجارية مع بكين.

الرئيس الصربي يعلن عن فوز حزبه في الانتخابات البرلمانية…
أعلن الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش عن فوز الحزب التقدمي الصربي الذي يقوده، في الانتخابات البرلمانية التي جرت الأحد في البلاد.

الصحة_العالمية” تعلن تسجيل رقم قياسي جديد لإصابات كورونا اليومية…
أعلنت منظمة الصحة العالمية تسجيل 183.020 إصابة بفيروس كورونا حول العالم في الـ24 ساعة الأخيرة، ما يمثل رقما قياسيا جديدا لعدد الإصابات المسجلة في يوم واحد.

تسجيل 20 وفاة بفيروس كورونا في موسكو…
أعلن مركز العمليات الخاص بمكافحة فيروس كورونا، عن تسجيل 20 وفاة جديدة بين مصابي فيروس كورونا في موسكو خلال اليوم الأخير.

إدارة ترامب تسعى لإنهاء برنامج “الحالمين”‭ ‬للهجرة خلال ستة أشهر…
قال القائم بأعمال وزير الأمن الداخلي الأمريكي تشاد وولف الأحد، إن إدارة الرئيس دونالد ترامب عازمة على إنهاء برنامج “الحالمين” للهجرة خلال الأشهر الستة المقبلة.

ريال مدريد يقتنص صدارة “الليجا” بفوز بشق الأنفس على ريال سوسيداد…
اقتنص ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بعد فوز صعب على مضيفه ريال سوسيداد بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ30 من المسابقة.

تقليد لا يندثر مع أتلتيكو مدريد وإن غاب الجمهور…
حقق أتليتيكو مدريد فوزا صعبا 1-0 على ضيفه ريال بلد الوليد، بفضل هدف بضربة رأس مع اقتراب نهاية المباراة من البديل فيتولو، ليتقدم للمركز الثالث في الدوري الإسباني لكرة القدم،

انتهت جوله اخبار الاثنين ٢٢ يونيو ٢٠٢٠
متمنين للعالم والبشريه الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار….املين ان يعم الامن والامان الكوره الارضيه شرقا وغربا وجنوبا وشمالا… وان تجتمع الامم والشعوب والدول والحكومات على صناعة المستقبل بلا ازمات او حروب…
هذا حلمنا.. وتلك دعوتنا… وهذه رسالتنا… موجه من الشريف المستشار اسماعيل للانسانيه جمعاء

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …