موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع الاخبار العالميه والمصريه والعربيه والاقليميه… الخميس ١٠ سبتمبر ٢٠٢٠ : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع الاخبار العالميه
الخميس ١٠ سبتمبر ٢٠٢٠

مسؤول بالخارجية الأمريكية: أتوقع إحراز تقدم لحل الأزمة بين دول الخليج العربية خلال أسابيع…
قال مسؤول بارز في الخارجية الأمريكية، الأربعاء، إن تقدما قد يتحقق خلال أسابيع على مسار حل الأزمة القائمة منذ نحو 3 سنوات بين أربع دول خليجية، مستشهدا بمؤشرات على مرونة في التفاوض.

توقعات بحدوث وباء جديد في العالم…
يفقد ملايين البشر إمكانية الحصول على غذاء صحي، ما يؤدي إلى تفاقم مشكلة السمنة في جميع أنحاء العالم، وقد يتسبب بانتشار جائحة جديدة.

فرنسا تسجل ثاني أكبر حصيلة يومية للإصابات الجديدة بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة الفرنسية عن تسجيل 8.577 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ما يعتبر ثاني أكبر حصيلة يومية للإصابات الجديدة بالفيروس منذ بدء انتشار الوباء.

برلين: قضية نافالني خارج الأجندة الثنائية بين روسيا وألمانيا…
أعلن السفير الألماني لدى موسكو، غيزا أندرياس فون جاير، أن قضية التسميم المزعوم للمدون والناشط الروسي أليكسي نافالني خارج الأجندة الثنائية بين الدولتين.

الكشف عن الموعد المحتمل لاستئناف تجارب لقاح “أسترازينيكا” ضد كورونا بعد توقفها…
قالت صحيفة “فايننشال تايمز” أمس الأربعاء، إن شركة “أسترازينيكا” البريطانية ربما تستأنف تجاربها على لقاح محتمل لمرض “كوفيد-19” في الأسبوع المقبل.

مدير معهد الصحة الوطني الأمريكي: لن نتهاون في اختبارات أمان لقاح فيروس كورونا…
علق مدير معهد الصحة الوطني الأمريكي الدكتور أنتوني فاوتشي على قرار شركة “أسترازينيكا” البريطانية تعليق المرحلة الأخيرة من تجربة لقاحها المضاد لكورونا الذي طال انتظاره.

روسيا.. انخفاض صادرات النفط…
انخفضت صادرات النفط من روسيا في شهر يوليو الماضي، من حيث الناحية النقدية، بواقع 2.2 مرة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، وبنسبة 8.4% مقارنة بشهر يونيو 2020.

رسالة من روحاني إلى كيم جونج أون…
بعث الرئيس الإيراني حسن روحاني أمس الأربعاء ببرقية تهنئة إلى زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لقيام دولته.

إلغاء أكبر معرض جوي في الصين هذا العام بسبب جائحة كورونا…
أعلنت الجهة المنظمة لأكبر معرض جوي في الصين أمس الأربعاء، إلغاء الحدث بسبب إجراءات الحد من انتشار كورونا وذلك بعد أن كان من المقرر إقامة المعرض في نوفمبر بمدينة تشوهاي جنوب البلاد.

موسكو: مستعدون لإرسال مزيد من خبرائنا العسكريين إلى إفريقيا الوسطى…
أكد ميخائيل بوجدانوف، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا، نائب وزير الخارجية، استعداد روسيا لإرسال مزيد من الخبراء العسكريين إلى جمهورية إفريقيا الوسطى.

بريطانيا: 2.659 إصابة و8 وفيات جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت بريطانيا، أمس الأربعاء، عن تسجيل 2.659 إصابة بفيروس كورونا، في ارتفاع جديد لمؤشر الحالات اليومية، مع رصد 8 وفيات.

وصول ناقلة تحمل شحنة بنزين إيراني صادرتها واشنطن إلى ميناء في تكساس…
أفاد متحدث باسم رابطة ملاحين بأن ناقلة تحمل شحنة بنزين إيراني صادرتها الولايات المتحدة وصلت إلى ميناء في ولاية تكساس يوم أمس الأربعاء حيث يجري الاستعداد لتفريغها.

عالم أمريكي يكشف رأيه باللقاح الروسي “سبوتنيك V”…
وصف كريس بيرير، أستاذ علم الأوبئة بجامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية نتائج المرحلتين الأولى والثانية للقاح الروسي ضد كورنا “سبوتنيك V” التي نشرتها مجلة The Lancet، بأنها مشجعة للغاية.

الهند.. ارتفاع قياسي بمعدل الإصابات بكورونا…
قالت وزارة الصحة الهندية، إنها سجلت قفزات قياسية في الإصابات الجديدة بفيروس كورونا اليوم الخميس لتتجاوز 4.4 مليون حالة.

مصمم “نوفيتشوك”: الحديث عن نسخة جديدة لهذه المادة مجرد هراء…
قال ليونيد رينك، أحد مصممي “نوفيتشوك” إن الحديث عن التسمم المزعوم للمدون أليكسي نافالني، بنوع جديد من هذه المادة، لا يمكن تصديقه لأنه لم تظهر على نافالني أعراض التسمم بهذه المادة.

دويتشه بنك” يتوقع حلول “عصر الفوضى”…
اعتبر مصرف “دويتشه بنك” الألماني في بحث له أن عصر العولمة الذي شهدناه منذ ثمانينات القرن الماضي، يحل محله حاليا “عصر الفوضى” الذي يتسم بصعود الصين اقتصاديا مقابل أمريكا.

مصرع الملاكم دانييل جونزاليس رميا بالرصاص…
لقي الملاكم دانييل جونزاليس البالغ 22 عاما مصرعه رميا بالرصاص، أثناء تجوله مع صديقين في أحد شوارع مدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

الشك بضعف السمع قد يكون أمرا واقعا…
يبدأ سمع الإنسان يضعف تدريجيا، ولكنه لا يعير أهمية للأمر، ويتهم الآخرين بأنهم يتعمدون التحدث بصوت غير مسموع، ما يؤدي في النهاية إلى فقدانه السمع.

تسنيم”: الحرس الثوري الإيراني نفذ عملية عسكرية هي الأكبر في تاريخه ضد قوات معادية…
كشفت وكالة أنباء “تسنيم” الإيرانية، أن القوات البرية للحرس الثوري، نفذت عملية عسكرية هي الأكبر في تاريخها، ضد قوات وصفتها بالمعادية على الحدود الشمالية الغربية للبلاد.

إيران.. انطلاق المرحلة الأساسية من مناورات “ذو الفقار99″…
أعلن الجيش الإيراني، انطلاق المرحلة الأساسية من مناورات “ذو الفقار99” البحرية والجوية والبرية، على مساحة مليوني كيلومتر مربع، تحت شعار “الأمن المستدام في ظل القوة الدفاعية”.

ولاية برازيلية تعتزم اختبار اللقاح الروسي ضد كورونا…
قالت صحيفة Folha de Sao Paolo، إن ولاية باهيا البرازيلية، اتفقت مع موسكو على الحصول على معطيات عن اللقاح الروسي ضد كوفيد-19، وإنها تعتزم إجراء اختبارات سريرية له.

ترامب: أنقذت ملايين الأمريكيين من كورونا…
رفض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مجددا تحمل مسؤولية ارتفاع معدل الوفيات الناجمة عن كوفيد-19 في بلاده، وأعرب عن ثقته في أنه لولا تصرفات إدارته “لتوفي الملايين بسبب المرض”.

بلومبرغ”: قبرص أنقذت بيلاروسيا من العقوبات الأوروبية…
منعت قبرص تبني الاتحاد الأوروبي عقوبات ضد بيلاروسيا، بسبب الصراع الذي تخوضه مع تركيا في شرق المتوسط على الثروات الطبيعية، حسبما نقلت وكالة “بلومبرج” الأمريكية عن مصادر مطلعة.

وزارة الدفاع الروسية تتسلم نموذجا فاخرا من مروحية “مي – 38″…
قام مصنع “قازان” الروسي للمروحيات بإنتاج مروحية ثالثة من طراز “مي – 38 تي” وسلمها لوزارة الدفاع الروسية .

المكسيك.. حصيلة ضحايا فيروس كورونا تلامس 70 ألف حالة…
أعلنت وزارة الصحة في المكسيك عن تسجيل 4.647 إصابة جديدة بفيروس كورونا و611 حالة وفاة جراء الجائحة خلال اليوم الأخير.

هل تتخلى ناسا عن مقعدها في المركبة الروسية؟…
نفت مؤسسة “روس كوسموس” أن تكون ناسا قد تخلّت عن شراء مقعد لأحد روادها في مركبة “سويوز” الروسية، التي ستطلق إلى المحطة الفضائية الدولية في ربيع 2021.

أمراض تسبب تغيرات هيكلية في الدماغ وتجعل تفكير الناس أبطأ وذاكرتهم أسوأ…
توصلت دراسة حديثة إلى أن ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري يمكن أن يضعفا التفكير والذاكرة.

برشلونة يحقق رقما تاريخيا على “يوتيوب” مكتسحا غريمه ريال مدريد…
احتفل نادي برشلونة الإسباني اليوم الأربعاء، بأنه أصبح أول ناد رياضي في العالم يتخطى عدد مشتركيه في موقع “يوتيوب”، الـ10 ملايين متابع، في أكبر منصة فيديو على شبكة الإنترنت.

خطة دفاعية جديدة”.. حارس يترك مرماه ويشارك في حائط الصد…
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي وعشاق كرة القدم فيديو نادرا جرت أحداثه في إحدى مباريات الدوري البولندي لكرة القدم.

جوله مع الاخبار المصريه والعربيه والاقليميه
الخميس ١٠ سبتمبر ٢٠٢٠

قرار عاجل من النائب العام المصري في واقعة سرقة كؤوس مصر…
أمر النائب العام، حمادة الصاوي، بإحالة واقعة فقدان الاتحاد المصري لكرة القدم كأس بطولة الأمم الإفريقية لعام 2010 من بين مقتنياته، إلى نيابة الأموال العامة العليا.

النيابة المصرية تحقق في شائعة وفاة الفنان الكبير محمود ياسين…
قال شعبان سعيد المستشار القانوني لنقابة المهن التمثيلية في مصر، إنه سيتم التحقيق في البلاغ المقدم من جانب النقابة ضد مروجي شائعة وفاة الفنان محمود ياسين.

محافظ البنك المركزي: مصر كانت على وشك الإفلاس…
أكد محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر، أن الرئيس كلفه بتولي المركزي في نوفمبر 2015، موضحا أن تلك الفترة كانت صعبة وخطرة، لاسيما أنه تطلب تنفيذ إجراءات لإنقاذ الاقتصاد.

الأردن يدعم مصر والسودان في حقوقهما المائية…
شارك وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، يوم الأربعاء، في اجتماع الدورة العادية 154 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري عبر تقنية الاتصال المرئي.

تركي آل الشيخ يعلق على موقف الأهلي من تأجيل نصف نهائي أبطال إفريقيا…
أشاد تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفية بالسعودية، ومالك نادي ألميريا الإسباني، بموقف الأهلي المصري المرحب بتأجيل مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

تونس.. إصابة السياسي والوزير السابق محمد عبو وزوجته بفيروس كورونا…
قالت وسائل إعلام تونسية إن السياسي ووزير الدولة السابق للوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد، محمد عبو وزوجته النائبة بالبرلمان سامية عبو، قد أصيبا بفيروس كورونا.

الأردن.. “حماية الأسرة” ستتكفل بحماية طفل بعد عرضه للتبني على مواقع التواصل الاجتماعي…
قالت مديرية الأمن العام في الأردن، إن منشورا تم تداوله يوم الأربعاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي وحصلت عليه إدارة حماية الأسرة، تضمن عرض أحد الأطفال وعمره عام و8 أشهر للتبني.

اتفاق إماراتي إسرائيلي على تطوير تقنيات صحية…
قال مركز “شيبا” الطبي في إسرائيل و”أبيكس” الوطنية للاستثمار في الإمارات اليوم الخميس، إنهما وقعا اتفاقا مبدئيا لتطوير تقنيات تتعلق بالرعاية الصحية في الإمارات ومنطقة الخليج.

رويترز”: شركة تعمل مع المقر الانتخابي لبايدن تعرضت لاختراق “من المحتمل” أن يكون بأيد روسية…
زعمت وكالة “رويترز” اليوم، بأن الشركة الاستشارية التي تقدم خدمات لمقر حملة المرشح الرئاسي الأمريكي جوزيف بايدن، تعرضت في الأشهر الأخيرة لهجوم من قراصنة يفترض أنهم من روسيا.

حماس: من المؤسف إسقاط الجامعة العربية لمشروع قرار يدين التطبيع بين الإمارات وإسرائيل…
قال المتحدث باسم حركة “حماس” حازم قاسم، إنه من المؤسف إسقاط الجامعة العربية لمشروع قرار يدين اتفاق التطبيع بين الإمارات وإسرائيل.

السعودية.. إصابات كورونا الجديدة تحت الـ800 لليوم الخامس…
لليوم الخامس على التوالي، سجلت السلطات الصحية في السعودية أقل من 800 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة.

وزير الاستخبارات الإسرائيلي: بعد الإمارات نتوقع إبرام اتفاقي سلام جديدين حتى نهاية العام…
كشف وزير الاستخبارات الإسرائيلي، إيلي كوهين، أنه من المتوقع أن تتوصل حكومة إسرائيل حتى نهاية العام الجاري لتوقيع اتفاقين جديدين لتطبيع العلاقات.

قاضي قضاة فلسطين: هل تخلت جامعة الدول العربية اليوم عن فلسطين وانحازت إلى إسرائيل؟…
علق قاضي قضاة فلسطين ومستشار الرئيس محمود عباس للشؤون الإسلامية والعلاقات الدينية على فشل الجامعة العربية في التوصل لتوافق بشأن مشروع قرار يرفض التطبيع بين الإمارات وإسرائيل.

المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية: يتعذر على نتنياهو أداء مهام منصبه…
رأى المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية أفيخاي مندلبليت، أنه يتعذر على رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو أداء مهام منصبه، بسبب تضارب المصالح واستخدامه صلاحيات منصبه في صالحه الخاص.

انتهت جولتنا الاخباريه
الخميس ١٠ سبتمبر ٢٠٢٠

للعالم والبشريه والانسانيه جمعاء الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار……
املين ان يعم السلام والامن والامان والاستقرار اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وجنوبا وشمالا….
وان تجتمع الامم والشعوب والدول والحكومات على صناعة الامل والمستقبل بلا خوف او ازمات او حروب او دمار او تهجير او اقصاء او ظلم او استبداد خراب….
هذا حلمنا نتمناه لنا جميعا…. وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه… وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه….
موجه من الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس…
تفائلوا بالخير تجدوه.. واصنعوا المعروف تحصدوه…. غدا افضل

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

ملتقى ال البيت للتواصل الانسانى برعاية سماحة السيد الشريف محمود الشريف نقيب عموم الساده الاشراف بمصر والعالم

كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى تم اليوم بنقابة الساده الاشراف لقاء سماحه السيد الشريف / …