موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع اهم الاخبار المصريه والاقليميه والعالميه… الاربعاء ١٧ يونيو ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع اهم الاخبار المصريه
الاربعاء ١٧ يونيو ٢٠٢٠

مصر.. تسجيل 1.567 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و94 حالة وفاة…
قالت الصحة المصرية، أمس الثلاثاء، إنها سجلت 1.567 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و94 حالة وفاة.

الجامعة العربية: تعنت الجانب الإثيوبي ومماطلته أوصلنا لهذه النقطة في مفاوضات “سد النهضة”…
أعلن الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي، أن الإدارة المصرية لملف سد النهضة والمفاوضات اتسمت بالحكمة والتعقل، لكن مع الأسف تعنت الجانب الإثيوبي أوصلنا لهذه النقطة.

مصر تستعد لاستلام 7 طائرات جديدة…
أعلن رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران رشدي زكريا، اليوم الثلاثاء، أن أزمة فيروس كورونا تسببت في تأجيل صفقات تسلم الطائرات الجديدة.

هزة أرضية تضرب مصر والسعودية…
كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر أن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل سجلت مساء الثلاثاء 16 يونيو 2020، هزة أرضية على بعد 86 كم شرق مدينة الغردقة داخل البحر الأحمر.

دار الإفتاء المصرية: الإلحاد ظاهرة تتطلب العلاج ولا يجوز القول إن شخصا ما سيدخل النار…
نشرت دار الإفتاء المصرية مجموعة من التصريحات، حول قضية شغلت الرأي العام المصري خلال الساعات القليلة الماضية بعد انتحار الناشطة سارة حجازي.

أهالي قرية مصرية ينظمون موكبا بالمزمار لنائب متحدّين حظر التجمعات…
شرح نائب مصري سبب تنظيم أهالي قرية في محافظة المنوفية موكبا بالمزمار له رغم حظر التجمعات المفروض ضمن إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا في مصر.

وفاة الطيار البنغالي سيف الله أعظم الذي أسقط 4 طائرات إسرائيلية خلال 72 ساعة…
توفي مساء الأحد 14 يونيو، الطيار البنغالي سيف الله أعظم، بعد مسيرة عسكرية سجل فيها إسقاط 4 طائرات حربية إسرائيلية في حرب عام 1967.

وزير الخارجية الإثيوبي يتهم مصر بعرقلة مفاوضات سد النهضة…
اتهم وزير الخارجية الإثيوبي، جيدو أندارجاشيو، مصر بعرقلة المفاوضات الجارية بين أديس أبابا والقاهرة والخرطوم حول ضوابط ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي.

الجامعة العربية: تعنت الجانب الإثيوبي ومماطلته أوصلنا لهذه النقطة في مفاوضات “سد النهضة”…
أعلن الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي، أن الإدارة المصرية لملف سد النهضة والمفاوضات اتسمت بالحكمة والتعقل، لكن مع الأسف تعنت الجانب الإثيوبي أوصلنا لهذه النقطة.

“مصر للطيران” تسعى لاقتراض 185 مليون دولار لتجاوز أزمة كورونا…
قال رشدي زكريا رئيس الشركة القابضة لـ”مصر الطيران”، إن الناقلة الوطنية المصرية تسعى للحصول على قرض قيمته 3 مليارات جنيه مصري (185 مليون دولار)، للتغلب على آثار أزمة فيروس كورونا.

مصر.. خروج سيدة في 96 من عمرها من مستشفى عزل بعد تعافيها من كورونا…
خرجت أكبر معمرة دخلت مستشفيات العزل في مصر منذ بداية أزمة كورونا من المستشفى بعد شفائها من مرض “كوفيد-19” الذي يسببه فيروس كورونا المستجد.

جوله مع اهم الاخبار الاقليميه والعالميه
الاربعاء ١٧ يونيو ٢٠٢٠

روسيا: العقوبات الأمريكية الجديدة ضد سوريا تهدف لإسقاط سلطاتها الشرعية…
أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أن فرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة على سوريا يهدف إلى إسقاط السلطات الشرعية للبلاد وتوجيه ضربة موجعة لشعبها.

الإفراج عن أخطر شركاء بارون المخدرات بابلو إسكوبار…
أفادت وكالة “أسوشيتد برس” بإطلاق سراح كارلوس ليهدر، الشريك الرئيسي لتاجر الكوكايين المشهور عالميا بابلو إسكوبار، بعد فترة سجن طويلة قضاها في السجون الأمريكية.

ممر تعقيم لمراجعي بوتين حماية من كورونا…
كشف صحفيون معتمدون لدى الكرملين أن الحراسة الرئاسية شددت تدابير الحماية من فيروس كورونا وأقامت عند مدخل المقر الرئاسي ممرا لتعقيم الداخلين للقاء الرئيس فلاديمير بوتين.

معهد البترول الأمريكي: مخزونات النفط الخام والوقود قفزت الأسبوع الماضي…
أظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي، يوم الثلاثاء، أن مخزونات النفط الخام سجلت زيادة غير متوقعة الأسبوع الماضي، كما ارتفعت مخزونات كل من البنزين ونواتج التقطير.

موسكو ترسل تعزيزات طبية لبقية المناطق بغية مواجهة كورونا…
أرسلت وزارة الصحة الروسية أطباء ومتخصصين إلى المناطق للمساعدة في مواجهة فيروس كورونا – COVID-19

دبلوماسي أمريكي: نريد اجتماعا مباشرا مع إيران…
قال برايان هوك الممثل الأمريكي الخاص بإيران، الثلاثاء، إنه يود عقد اجتماع مباشر مع مسؤولين إيرانيين لبحث شؤون قنصلية.

ترامب: لن نغفر للناهبين والمخربين خلال الاحتجاجات…
حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مثيري الشغب الضالعين في أعمال النهب والتخريب خلال الاحتجاجات الأخيرة ضد العنصرية وعنف الشرطة، متوعدا بأن يكون عقابهم “شديد جدا”.

البرازيل تسجل 34.918 إصابة و1.282 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد…
أعلنت البرازيل، مساء الثلاثاء، عن تسجيل 34.918 إصابة و1.282 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد خلال اليوم الماضي.

الولايات المتحدة تفرض الأربعاء عقوبات قاسية على سوريا…
تفرض الولايات المتحدة، الأربعاء، عقوبات قوية على سوريا تهدف لحجب إيرادات سلطات البلاد بقيادة الرئيس، بشار الأسد، لمنعه من تحقيق “انتصار عسكري” في الحرب المستمرة منذ عام 2011.

الأسهم الأوروبية تسجل أفضل يوم لها في شهر مع تجدد الآمال في تعاف اقتصادي…
سجلت الأسهم الأوروبية يوم الثلاثاء 16 يونيو، أفضل يوم لها في شهر مع تجدد الآمال في تعاف اقتصادي.

رئيس الوزراء اليوناني: تركيا تمثل تهديدا للسلام في شرق المتوسط…
انتقد رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، سياسة تركيا في شرق البحر الأبيض المتوسط، واصفا إياها بأنها “تهديد للسلام في المنطقة”.

إسرائيل تسجل 258 إصابة جديدة بكورونا دون وفيات…
أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية عن تسجيل 258 إصابة جديدة بفيروس كورونا منذ مساء الاثنين، ليبلغ إجمالي عدد الإصابات المسجلة في إسرائيل 19.495 حالة.

اكتشاف آثار حيوان عملاق يمشي منتصبا…
عثر علماء الحفريات في كوريا الجنوبية، على آثار حيوان عملاق شبيه بالتمساح، عاش قبل أكثر من 100 مليون سنة، كان يمشي منتصبا على قدمين.

نصر الله: لن نسمح لقانون “قيصر” بهزيمة سوريا…
تعهد الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، بألا يسمح حلفاء دمشق لـ”قانون قيصر” الأمريكي الخاص بتوسيع العقوبات على سوريا بإلحاق الهزيمة بها.

موسكو تسجل 48 وفاة جديدة بين المصابين بفيروس كورونا…
أعلنت السلطات الصحية الروسية، مساء أمس الثلاثاء، عن تسجيل 48 وفاة جديدة بين المصابين بفيروس كورونا مقابل 52 حالة تم رصدها يوم الاثنين.

تمديد عقد صانع أمجاد المنتخب البرتغالي لغاية 2024…
أعلن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، الثلاثاء، عن تمديد عقد مدرب المنتخب البرتغالي، فرناندو سانتوس لغاية عام 2024.

وكالة: صادرات النفط السعودي إلى الولايات المتحدة قد تسجل أدنى مستوى لها منذ 35 عاما…
توقعت وكالة “بلومبيرج” أن تنخفض صادرات النفط السعودية إلى الولايات المتحدة حتى أدنى مستوياتها منذ 35 عاما إذا أبقت المملكة إمداداتها منخفضة في النصف الثاني من يونيو الجاري.

فرنسا: نعمل مع الشركاء للضغط على إيران للسماح بدخول مفتشي وكالة الطاقة الذرية…
قالت فرنسا، يوم الثلاثاء، إنها تعمل مع الشركاء للضغط على إيران للسماح بدخول مفتشي وكالة الطاقة الذرية لمواقع ترفض طهران حتى الآن السماح لهم بزيارتها.

اكتشاف أحفوري جديد يُظهر اتصالا بين كندا وأستراليا عمره 50 مليون عام…
اكتشف العلماء حفرية تعود لنبات يشبه السرخس عاش قبل الديناصورات والثدييات التي جابت الأرض، كنوع جديد يقدر عمره بنحو 50 مليون عام.

منظمة الصحة العالمية: جائحة كورونا تتسارع في الأمريكتين…
أكدت منظمة الصحة العالمية، امس الثلاثاء، استمرار تسارع انتشار فيروس كورونا المستجد في منطق الأمريكتين.

الأرض تشهد كسوفا حلقيا نهاية هذا الأسبوع…
يستعد عشاق النجوم والعلماء لحدث فلكي هام تشهده السماء في 21 يونيو، بظهور الكسوف الحلقي الشمسي، والذي لا ينبغي تفويت مشاهدته على الإطلاق.

نصر الله: الأمريكيون يمنعون إدخال الدولار إلى لبنان…
اعتبر الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، أن الولايات المتحدة تمنع إدخال الدولار الأمريكي إلى لبنان رغم الأزمة المالية التي يعاني منها البلد.

أرباح البنوك الأمريكية تهوي 70%…
أظهرت بيانات، يوم الثلاثاء، أن أرباح البنوك الأمريكية هوت بنسبة 69.6% إلى 18.5 مليار دولار في الربع الأول من 2020 مقارنة مع الفترة نفسها من 2019، مع تضرر البنوك من تداعيات كورونا.

فرنسا.. تسجيل 111 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت فرنسا يوم الثلاثاء، تسجيل 111 وفاة جديدة ناجمة عن فيروس كورونا المستجد، في ارتفاع كبير عن معدل المتوفين بالمرض الذي سجلته على مدى 6 أيام.

عشرات المفقودين بعد غرق قارب في بحيرة كيفو بشرق الكونغو…
قال مسؤولون حكوميون ورئيسة منظمة غير حكومية، يوم الثلاثاء، إن عشرات الأشخاص فقدوا بعد غرق مركب في بحيرة كيفو بشرق جمهورية الكونغو الديمقراطية.

لاڤروف: سنشارك في مؤتمر الاتحاد الأوروبي حول المساعدات لسوريا…
أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لاڤروف، مشاركة روسيا في مؤتمر حول تقديم المساعدات الإنسانية لسوريا يعقده الاتحاد الأوروبي في 30 يونيو، معربا عن أسفه لعدم دعوة ممثلين عن دمشق لحضوره.

بيدرسن: اللجنة الدستورية السورية قد تجتمع في أغسطس إذا رفعت قيود كورونا…
أعرب المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، جير بيدرسن، عن أمله أن تعقد اللجنة الدستورية السورية جلستها الثالثة في أغسطس المقبل، في حال رفع القيود المفروضة دوليا بسبب جائحة كورونا.

وزير الصحة الروسي: مناعة مجتمعية بنسبة 45% ستضمن وقف انتقال كورونا…
أكد وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو أن وجود المناعة ضد فيروس كورونا المستجد لدى أكثر من 45% من المواطنين سيتيح حتما كسر سلسلة انتقال العدوى مما سيؤدي إلى انحسار الجائحة.

أسواق الشرق الأوسط ترتفع بفضل صعود عالمي وزيادة أسعار النفط…
انتعشت بورصات الشرق الأوسط، يوم الثلاثاء، مقتفية أثر ارتفاع الأسهم العالمية، ومع صعود أسعار النفط الخام بدعم تخفيضات قياسية للإمدادات وتحسن الطلب على الوقود.

وزيرة الدفاع الألمانية لترامب: حلف الناتو ليس منظمة تجارية والأمن ليس سلعة يتم تداولها…
قالت وزيرة الدفاع الألمانية أنيجريت كرامب كارينباور، يوم الثلاثاء، ردا على خطط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لخفض عدد القوات الأمريكية في ألمانيا، إن “الأمن ليس سلعة يتم تداولها”.

رواد الفضاء يخرجون إلى الفضاء المفتوح مرتين في الأسابيع المقبلة…
أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية أن رائدي الفضاء كريس كيسيدي وروبرت بينكين سيخرجان إلى الفضاء المفتوح مرتين، الأولى في 26 يونيو الجاري والثانية في الأول من يوليو المقبل.

الجيش الهندي يعلن مقتل 20 من عسكرييه جراء اشتباك مع القوات الصينية…
أعلن الجيش الهندي، أمس الثلاثاء، عن مقتل 20 من عسكرييه جراء الاشتباك العنيف مع القوات الصينية على الحدود بين البلدين.

أنقرة: التعليقات الفرنسية على دور تركيا في ليبيا دليل على سياسة باريس القاتمة تجاه هذا البلد…
أفاد بيان لوزارة الخارجية التركية أمس الثلاثاء بأن التعليقات الفرنسية الأخيرة على الدور الذي تلعبه تركيا في ليبيا يظهر سياسة باريس “القاتمة وغير المفهومة” تجاه ليبيا.

بريطانيا.. بدء اختبار لقاح مضاد لكورونا على 300 متطوع…
يشرع هذا الأسبوع باحثون في جماعة “إمبريال كولدج” بالعاصمة البريطانية لندن في اختبار لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد على 300 شخص.

11 وفاة و116 إصابة جديدة بكورونا في الجزائر…
أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 11 وفاة و116 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الـ24 ساعة الأخيرة.

بايرن ميونخ يتوج بلقب الدوري الألماني للمرة الثامنة على التوالي…
توج بايرن ميونخ بلقب الدوري الألماني لكرة القدم بعد تغلبه على مضيفه فيردر بريمن بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما أمس الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الـ32 من “البوندسليجا”.

انتهت الجوله الاخباربه الاربعاء ١٧ يونيو ٢٠٢٠
متمنين للعالم والبشريه الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار… املين ان يعم الامن والامان الكوره الارضيه شرقا وغربا وجنوبا وشمالا …. وان تجتمع الامم والشعوب والدول والحكومات على صناعة المستقبل بلا ازمات او حروب…
هذا حلمنا…. وتلك دعوتنا…. وهذه رسالتنا … موجه من الشريف المستشار اسماعيل الانصارى للانسانيه جمعاء

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …